“متحف الحياة البرية والبحرية” في صور
على لائحة السياحة

السفير (الخميس، 24 نيسان «أبريل» 2003)

ثناء عطوي

طلاب مدرسة العهد في طرابلس في أثناء زيارة المتحف

     وضعت وزارة السياحة “متحف الحياة البرية والبحرية” في مدينة صور على لائحة الأماكن السياحية الرسمية. وأصدرت وزارة التربية والتعليم العالي تعميماً طلبت بموجبه من المدارس والمعاهد والجامعات حثّ التلاميذ والطلاب على زيارة المتحف. 

وقد تزامن ذلك مع تسلّم رئيس المتحف د. جمال يونس رسالة من مديرة المحطة التلفزيونية الأميركية “ناشيونال جيوغرافيك”، ماريان كالبيبر، أعربت فيها عن رغبة المحطة في إجراء تحقيق مصوّر عن المتحف ومحتوياته. 

وقال يونس ل”السفير” إن المتحف تحوّل في خلال فترة قصيرة الى مقصد لطلاب المدارس والجامعات وللزائرين العرب والأجانب، كما أجريت حوله أبحاث علمية لطلاب جامعيين، لافتاً الى أنه يضم مئات الأنواع من الأصداف والحيوانات ونجوم البحر والسرطانات النادرة وغيرها من المحنطات الغريبة من بحر لبنان وبره. 

ويشير يونس الى أن الجمعية التابعة للمتحف، أقامت دورات تدريبية عدة لتعليم صناعة السفن الخشبية التراثية وتنسيق الصخور البحرية، إضافة الى صناعة الفخار والزجاجيات والحرفيات الأثرية، وقال إن الجمعية تقدمت أيضا بطلبين الى وزارة الثقافة ومنظمة اليونيسكو لتوفير بعض المستلزمات الضرورية للمتحف “وما زلنا بانتظار ردهما”.

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic