بري أرجأ زيارة لإيطاليا بسبب وفاة والدته
شيّعت في مأتم حاشد في تبنين

النهار (الأحد، 8 حزيران «يونيو» 2003)

هند خريش

تشييع والدة الرئيس نبيه بري
الرئيس بري وسط مشيعين في تبنين امس. وبدا الوزراء ميقاتي وعبيد والمر

     شيعت تبنين في الجنوب بعد ظهر امس فاطمة زين الدين بري (83 عاما) والدة رئيس مجلس النواب نبيه بري في مأتم حاشد. وصلى على جثمانها نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان ودفنت في جبانة البلدة. 

وحضر الوزير الياس المر ممثلا رئيس الجمهورية اميل لحود، والوزير نجيب ميقاتي ممثلا رئيس الحكومة رفيق الحريري والوزراء علي حسن خليل وجان عبيد ومحمود حمود، واسعد دياب، وميشال موسى وعبد الرحيم مراد وايوب حميد ونائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي والنواب ايلي عون وجورج ديب نعمة ومحمد رعد وجورج نجم ومحمد فنيش وسمير عازار وعبد اللطيف الزين وباسم السبع وياسين جابر، وعلي الخليل، وعلي بزي، وعلي خريس وناصر قنديل وانور الخليل واسامة سعد وفيصل الداود وعلي عسيران وعباس هاشم وسامي الخطيب وفايز غصن وانطوان خوري ونزيه منصور. وحشد من النواب والوزراء السابقين. 

وشارك ايضاَ المطران مارون صادر ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، والشيخ حسين حبلي ممثلا مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني ورئيس المحاكم الجعفرية الشيخ حسن عواد، ومفتي صور وجبل عامل السيد علي الامين والنائب محمد رعد على رأس وفد من "كتلة الوفاء للمقاومة" ممثلا الامين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله والسيد مهتدي من السفارة الايرانية ومحافظ الجنوب والنبطية فيصل الصايغ ومحمود المولى والمدير العام لادارة حصر التبلغ والتنباك ناصيف سقلاوي، وقيادة حركة "امل" وممثلون للاحزاب، الرئيس السابق لمجلس ادارة مرفأ طرابلس انطوان حبيب والمحامي جوزف ابو شرف ورؤساء مجالس بلدية واختيارية وفاعليات نقابية واندية وهيئات. كذلك شارك وفد من قيادة الجيش برئاسة رئيس الاركان اللواء الركن رمزي ابو حمزة ووفد من قيادة قوى الامن الداخلي برئاسة المدير العام اللواء الركن مروان زين وممثل المدير العام لامن الدولة العميد الركن الطيار جلال مكي ووفد من قيادة الامن العام وحشود شعبية من الجنوب ومختلف المناطق. 

وبعد الانتهاء من مراسم الدفن تقبل بري واشقاؤه وابناؤه واصهرته واقرباؤه وقيادة حركة "أمل" التعازي. 

وكان بري فور شيوع نبأ وفاة والدته، قد تلقى سيلا من الاتصالات المعزية ابرزها من الرئيسين اميل لحود ورفيق الحريري ونائب رئيس مجلس الوزراء عصام فارس والرئيس امين الجميل والرئيس حسين الحسيني، ومن نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى المفتي الشيخ عبد الامير قبلان ومفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني، والشيخ وديع الخازن. 

كذلك تلقى اتصالات معزية من رئيس شعبة الامن السياسي في سوريا اللواء الركن غازي كنعان ورئيس مجلس النواب في البحرين ورئيس مجلس الشورى العماني ومن عدد من الوزراء والنواب ومن رؤساء الجاليات الاغترابية اللبنانية في افريقيا والاميركتين. 

وتلقى برى اتصال تعزية من الرئيس رفيق الحريري الموجود خارج لبنان، كما زاره معزياً في بلدة تبنين بعد مشاركته في التشييع نجل الامام موسى الصدر السيد صدر الدين الصدر. واقام عدد من الجاليات اللبنانية في بلاد الاغتراب ولا سيما الجالية اللبنانية في ميتشيغن الاميركية مجالس عزاء عن روح الفقيدة. 

ويتقبل بري التعازي في دارته في المصيلح طوال ايام الاسبوع ابتداء من اليوم الحادية عشرة قبل الظهر الى السادسة مساء. وتقام ذكرى اسبوعها الحادية عشرة قبل ظهر الجمعة المقبل في حسينية بلدة تبنين. 

من جهة اخرى ارجأ بري زيارته لايطاليا كانت مقررة اليوم.

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic