مشروع تكافلي لبناني ـ كويتي
في صيدا

المستقبل (الخميس، 12 حزيران «يونيو» 2003)

     أعلن في مدينة صيدا انطلاق مشروع تكافلي لبناني ـ كويتي جديد يحمل اسم "مركز الرحمة لخدمة المجتمع"، بالتعاون بين لجنة الرحمة العالمية ـ الكويت والهيئة الإسلامية للرعاية ـ صيدا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مجلس إدارة المركز في مقره الكائن في الهلالية ـ صيدا، برئاسة رئيس المجلس عبد العزيز الجيران، استهله المدير التنفيذي للمركز فادي الشامية بكلمة ترحيبية، توجه فيها بالشكر الى لجنة الرحمة العالمية ـ الكويت "لتقديمها هذا المركز ليكون مقراً لأنشطة الأيتام وخدمة المجتمع في صيدا والجنوب".

ثم تحدث نائب رئيس مجلس الإدارة مطاع مجذوب، فأوضح "أن رسالة المركز تهدف الى إحياء رسالة التراحم والتعاون في المجتمع من خلال العناية بالفئات الأكثر حاجة للدعم والمؤازرة الاجتماعية، وذلك عبر برامج متخصصة مثل: كفالة الرحمة المخصص لتأهيل الأيتام ودمجهم في المجتمع، تأهيل الفتيات في أعمال السكرتارية والتدبير المنزلي والإدارة المالية، جليس المسن وذوي الاحتياجات الخاصة، التأهيل التربوي والسلوكي للأولاد، اصلاح ذات البين، رائدات الجيل، غذاؤنا.. الى عدد من البرامج التخصصية في استخدام الحاسوب وتعلم اللغة الانكليزية وتنمية القدرات اللغوية العربية لغير المتخصصين، الخط العربي، فن الطبخ وآداب السلوك واللياقات الاجتماعية...

وأكد مجذوب حرص المركز على التواصل المستمر مع المجتمع، عبر إقامة دورات ولقاءات ومحاضرات وورش عمل، تلبية لحاجات اجتماعية أو تربوية أو صحية أو بيئية أو ثقافية..

في الختام، جرى التعريف بأعضاء مجلس إدارة المركز، وهم إضافة الى الرئيس الجيران ونائب الرئيس مجذوب، مدير الشؤون المالية أحمد الزعتري، مديرة برنامج تأهيل الفتيات سحر شماع، مديرة رعاية الأيتام صديقة سراري ومدير البرامج كامل كزبر...

بعد ذلك نظم مجلس الإدارة جولة للصحافيين في أرجاء المركز..

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic