مصلحة الريجي في النبطية
تعد برش مستودعاتها بالمبيدات

السفير (الخميس، 12 حزيران «يونيو» 2003)

     شكا أهالي حي الريجي في بلدة كفررمان (النبطية) من هجمة مكثفة لحشرات “السوس” الناتجة عن تراكم طرود التبغ في مستودعات مبنى الريجي، بعد ان غزت منازلهم منذ أسابيع، وفتكت بمحتوياتها من المواد التموينية والغذائية. 

وطالب الأهالي المسؤولين في شركة الريجي ومحافظة النبطية وبلدية كفررمان، بالعمل على رش مستودعات الريجي في كفررمان بالمبيدات الحشرية اللازمة فوراً، كما جرت العادة في مثل هذا الموسم، بعد ان تأخرت هذه العملية عن موعدها المعهود هذا العام لأسباب مجهولة. 

واوضح مدير مصلحة الريجي في النبطية بالوكالة جعفر الحسيني، ان المصلحة ستباشر أواخر الأسبوع الحالي رش مستودعاتها في مبنى الريجي في كفررمان بالمبيدات اللازمة، ولهذه الغاية بدأت بإقفال هذه المستودعات بمادة “النايلون” تمهيداً لتعقيمها ورشها، وستستغرق هذه العملية حوالى أسبوع ابتداء من الانتهاء من اقفال كافة المستودعات.

واشار الحسيني الى ان المصلحة لم تتأخر عن موعد تنفيذ رش مستودعاتها بالمبيدات هذا العام، بل فوجئت بحلول الطقس الدافئ بشكل مبكر، مما كان يترتب عليه البدء بهذه الحملة باكراً وهذا ما لم يحصل، الأمر الذي ساهم بانتشار حشرات “السوس” وغزوها للمنازل المجاورة. ووعد الأهالي بالانتهاء من المشكلة أواخر الأسبوع المقبل.

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic