مستشفى بنت جبيل الحكومي:
التشغيل ينتظر التجهيزات

السفير (السبت، 14 حزيران «يونيو» 2003)

حسين سعد

مستشفى بنت جبيل
مبنى المستشفى

     يكثف مجلس ادارة مستشفى بنت جبيل الحكومي "المعين" اجتماعاته وإعداد الملفات المتعلقة بكيفية تشغيل المستشفى فور تجهيزه من قبل البنك الاسلامي الذي تكفل بهذه الخطوة. وتقدر التكلفة العامة للمستشفى بأكثر من ثمانية ملايين دولار اميركي. 

رئيس مجلس الادارة د. توفيق فرج، كشف ان وفدا من البنك الاسلامي حضر الى المستشفى بتاريخ 26/4/2003، وجال في اقسامه مبديا استعداده الكامل لعملية التجهيز التي تحتاج الى اجراءات وكشوفات ومناقصات، وان هذه الخطوات تتم بالتنسيق مع وزارة الصحة ومجلس الانماء والاعمار، وتوقع ان يبدأ العمل في المستشفى مع بدايات العام 2004 بطاقة تشغيلية تتعدى الستين في المئة في المرحلة الاولى، ويؤكد فرج بأن الناس في المنطقة المحررة بحاجة ماسة الى هذا المستشفى المركزي الذي طالما حلموا به. 

وأوضح فرج ان المستشفى يحتاج الى 250 موظفا، من أطباء وممرضين وتقنيين وعمال وغير ذلك، وأن مجلس الادارة يعد الملفات وخطط العمل حتى تكون الامور منظمة ومهيئة لحظة بدء التشغيل. وعن البناء المنجز، لفت الى ان المستشفى يستوعب 124 سريراً، وهو مجهز بأحدث غرف العمليات في لبنان كذلك المختبر وقسمي الاشعة والطوارئ، وهناك سعي في المستقبل لإقامة مركز لعمليات القلب المفتوح داخل المستشفى.

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic