النمار يطلع على طريق صيدا جزين
ويعد بزيادة الورش

السفير (الأربعاء، 18 حزيران «يونيو» 2003)

محمد صالح

جزين
النمّار مع رؤساء بلديات منطقة جزين

     تعهد المدير العام لوزارة الأشغال المهندس فادي النمار أمس أمام عدد من رؤساء بلديات ومخاتير جزين ومنطقتها بإنجاز طريق صيدا جزين في القسم الممتد حتى كفرفالوس مع نهاية شهر تموز، وأن يتم تكثيف العمل من كفرفالوس حتى جزين لإنجاز هذا القسم في الوقت المحدد في عقد التلزيم. 

وكان المدير العام قد جال أمس على طريق عام صيدا جزين، يرافقه المدير الإقليمي أحمد هيدوس، نديم حبيب، حسن وزنة، رئيس الديوان للمديرية العامة للطرق والمباني منير صبح، رئيس دائرة الآليات طانيوس بولس. 
وبعد الجولة التقى النمار عددا من رؤساء بلديات ومخاتير قضاء جزين في القصر البلدي لبلدة جزين، حضره النائب الدكتور أنطوان خوري وقائمقام جزين نبيه حمود. 

بداية ألقى رئيس بلدية جزين سعيد بو عقل كلمة تمنى فيها على الوفد “التوصل الى حل جذري لهذه الطريق، والى جدولة وبرمجة مفصلة بعدما أزيلت جميع العقبات الأساسية أمام المتعهد الذي ينفذ هذه الأشغال، ولأن هذه المنطقة لها مورد واحد هو موسم الاصطياف الذي يعول أهلها عليه”.وأما النمار فقال: إن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع عن كثب على أوضاع الطريق العامة من مدينة صيدا وحتى جزين، وهذا هو تكليف من رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعدما التقيناه في الأسبوع الماضي. 

وطلب النمار من رؤساء البلديات التعاون والعمل بشكل متواصل مع الوزارة بعدم حفر الطريق قبل إبلاغ وزارة الأشغال عندما يتم تعبيدها، لأن هناك مشاكل صغيرة في البنى التحتية يجب أن يتم إزالتها نهائيا لا سيما من قبل مصلحة مياه نبع الطاسة، لأننا نحن مسؤولون عن تنفيذ الطريق. وان هذا المشروع هو جزء صغير من تلك الخطة العشرية التي تشمل كل لبنان وجميع المناطق اللبنانية. 

وتعهد النمار بأنه سيتم إنجاز الطريق من صيدا حتى منطقة كفرفالوس في 31/7/2003، كما سيتم تكثيف العمل بزيادة عدد الورش على الطريق بين كفرفالوس وجزين بغية إنجاز الطريق في الوقت المحدد في عقد التلزيم. وكان ملف طريق صيدا جزين قد شهد سجالا سياسيا حادا بين رؤساء البلديات وعدد من الفعاليات السياسية.

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic