انطلاق ورشة
إعادة تشجير أحراج قيتولي

السفير (الثلاثاء، 8 تموز «يوليو» 2003)

محمد صالح

مجندون في الجيش اللبناني
المجندون يزيلون الاشجار المحترقة

     أطلقت امس، بلدية قيتولي في قضاء جزين ورشة لاعادة تنظيف وتاهيل الاراضي الحرشية في البلدة، تمهيدا لتشجييرها بالتعاون مع المديرية العامه للبلديات، ووزارة الزراعة، وقيادة الجيش، والدفاع المدني. وتأتي هذه الورشة، بعد الحرائق التي اجتاحت احراج قيتولي في تموز من العام الماضي، والتهمت نحو خمسمئة الف متر مربع من اشجار الصنوبر المثمر والبري. 

وقام امس عشرات العناصر من مجندي خدمة العلم في الجيش اللبناني، بنزع واستئصال الاشجار اليابسة والغصون، التي تكسرت بفعل العواصف والثلوج، ومن ثم قطع الاشجار المحترقة، على ان تبدا عملية اعادة الزرع في تشرين المقبل. 

واكد رئيس بلدية قيتولي انطوان المسن للسفير، ان هذة الخطوة، هي لتحضير الارض تمهيدا لاعادة حرج قيتولي لما كان عليه وخططنا المستقبلية تقضي بزرع مليوني شجرة من الصنوبر المثمر، على مراحل و كخطوه اولى سنزرع الف ومئتي شجرة، مع العلم ان ربع مساحة حرج قيتولي هي بحكم المحترقه. 

اما مدير عام البلديات خليل الحجل، فقد اكد ان الخطة الموضوعة تقضي بتشذيب واعادة تاهيل الاشجار الموجودة في الحرج مع الغاء اية امكانية لاشتعال الحرائق من خلال تنظيفها ثم ازالة الاشجار اليابسة والمحترقة ومن بعدها تاتي عملية اعادة الزرع من جديد.

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic