“الغجر”
تشرب من نبع الوزاني

السفير (الجمعة، 11 تموز «يوليو» 2003)

طارق أبو حمدان

Wazzani - نبع الوزاني
السياج الفاصل وعبره بوشرت عملية الضخ من الوزاني إلى الغجر

     أفادت التقارير الواردة من محور الوزاني ان جيش الإحتلال الإسرائيلي أعاد منذ فترة ضخ المياه من أحد ينابيع الوزاني لمصلحة أهالي بلدة الغجر المحتلة وذلك بعد مرور فترة قصيرة على اقتلاع وجرف السيول لمحطتي ضخّ كانتا متمركزتين عند الضفة الغربية لمجرى الينابيع. وأضافت التقارير أن جيش الإحتلال يعمل على تجميع المياه في خزان وسط محطة الضخّ الإسرائيلية عند الضفة الشرقية، ومنه يتم ضخها عبر القساطل التي كانت تستخدم قبل تدمير المضختين السابقتين عند الضفة الغربية لتصب في خزان بلدة الغجر، ويصار الى ضخ المياه لفترة عشر ساعات تقريبا كل ست وثلاثين ساعة ضمن قساطل سعتها أربعة انشات. 

على صعيد آخر أعاد جيش الإحتلال تمركز قواته في نقطة المراقبة عند الطرف الغربي لبلدة الغجر المشرفة مباشرة على نبع الوزاني ورفع العلم الإسرائيلي على الموقع في حين تمركزت بداخله عناصر مجهزة بمناظير واسلحة رشاشة متوسطة، كما عمل جيش الإحتلال على ادخال تحصينات جديدة على الموقع وفي محيطه بعدما أخلاه نهارا منذ أشهر عدة. 

من جهة اخرى ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية أنه تم استخدام اثنين وستين عنصراً من عناصر ميليشيا لحد الذين فروا الى اسرائيل في أعقاب الاندحار الإسرائيلي من الجنوب والبقاع الغربي للعمل في شركة كهرباء إسرائيلية، ومن بين هؤلاء عناصر من مناطق بنت جبيل مرجعيون حاصبيا. 

من جهة ثانية، اعلنت “المقاومة الاسلامية” ان وحدة الدفاع الجوي التابعة لها، تصدت عند العاشرة وعشر دقائق، قبل ظهر امس، لطائرات اسرائيلية انتهكت السيادة اللبنانية فوق مناطق القطاع الغربي في الجنوب.

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic