مهرجانات جزين
تنطلق السبت المقبل

المستقبل (الأربعاء، 6 آب «أغسطس» 2003)

شلال جزين

     تستعد عروس الشلال، جزين، لانطلاقة مهرجاناتها السياحية لهذا العام، ابتداء من يوم السبت المقبل في التاسع من آب الجاري، في حفل انتخاب ملكة جمال الشلال الذي اصبح تقليداً سنوياً تحييه البلدة منذ عقود.

وتمضي جزين مركز القضاء في خوض هذا التحدي، في اقامة المهرجان بمزيد من الزخم، متجاوزة مشكلة عدم جهوزية طريق صيدا ـ جزين، والتي يبدو ان مرحلتها الأولى، حتى كفرفالوس، لن تنتهي في الوقت المحدد لها، في العاشر من الجاري.

وتراهن جزين على نجاح مهرجاناتها هذا العام، مهما بلغ طول القسم المنجز من الطريق باعتبار ان لهذه المنطقة ولمهرجاناتها خصوصية وطابعاً سياحياً مميزاً، يجعلها مركز استقطاب للسائحين والمصطافين من مختلف المناطق اللبنانية، ومن الوفود السياحية العربية والاجنبية وهو ما عكسته حركة السياحة والاصطياف الجزينية منذ تحرير المدينة قبل نحو اربعة اعوام.

وجهوزية جزين سياحياً، لجهة المرافق الخدماتية والتراثية والطبيعية، كان تحدث عنها رئيس البلدية المحامي سعيد ابو عقل، في مؤتمره الصحافي لاطلاق المهرجانات معلنا "ان جزين قبلت التحدي وقررت انتزاع حقها في أن تكون حاضرة وبقوة على الخارطة السياحية في لبنان".

وتمتد المهرجانات السياحية هذه السنة، حتى منتصف شهر ايلول المقبل، وتتضمن نشاطات فنية وتراثية ورياضية في شكل شبه يومي، لكن الابرز من ضمن فعاليات هذه المهرجانات هو "مهرجان التراث" الذي تنظمه بلديات جزين والقضاء بالتعاون مع المدارس والجمعيات والاندية، ويتضمن معارض ثقافية وبيئية وتراثية وعروضاً فنية وفولكلورية وعشاء قرويا الى جانب حديقة الفن التشكيلي التي يشارك فيها رسامون معروفون.

ويفتتح مهرجان التراث الثاني لصيف 2003 مساء يوم الجمعة في 15 الجاري في احتفال يقام في باحة القصر البلدي، برعاية محافظ الجنوب فيصل الصايغ، وتشارك جريدة "المستقبل" في رعاية فعاليات المهرجان.

وابرازا لموقعها السياحي ولمرافقها الطبيعية والتراثية والخدماتية، استحدثت بلدية جزين موقعاً خاصاً بعروس الشلال على شبكة "الانترنت" يحمل اسم "Jezzine info"، ويتضمن الموقع معلومات وصوراً عن مختلف وجوه الحياة في جزين ماضياً وحاضراً.

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic