مؤتمر ومهرجان
في عيناتا الجنوبية

السفير (الأربعاء، 13 آب «أغسطس» 2003)

     أعلن المنتدى الفكري لإحياء التراث العاملي في بلدة عيناتا عن موسمه الثقافي الثالث الذي يتضمن إقامة مؤتمر فكري يشارك في أعماله عدد من رواد الفكر والثقافة والسياسة في لبنان والعالمين العربي والإسلامي. وكذلك يقام مهرجان شعري تكريما للتراث الشعري في عيناتا. 

ويلقي المنتدى الضوء على علمين بارزين هما الإمام المغيب السيد موسى الصدر والمرجع الشيعي العلامة السيد محمد حسين فضل الله. أما المؤتمر الفكري فيندرج تحت عنوان "الإحياء والتجديد عن العامليين المعاصرين"، ويتم افتتاحه في الرابعة من بعد ظهر السبت الموافق للثالث والعشرين من الشهر الحالي.

تلقى خلال المنتدى كلمات لكل من: البطريريك الماروني الكاردينال نصر الله بطرس صفير، بطريرك الروم الأرثوذكس أغناطيوس الرابع هزيم، شيخ عقل الطائفة الدرزية بهجت غيث، مفتي سوريا الشيخ أحمد كفتارو، مفتي الشمال الشيخ طه الصابونجي، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ورئيس الجمهورية العماد اميل لحود. ويتضمن المؤتمر مداخلات لكل من: السيد محمد حسن الأمين، د. رضوان السيد، د. محمد عمام، سليمان تقي الدين، د. أسعد علي، د. محمد صادق فضل الله، السيد محمد الحسيني، الأب أنطوان ضو. ويشارك في المنتدى الشعراء: غسان مطر، الياس لحود، باسم عباس، طارق ناصر الدين، ومعروف فضل الله.

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic