المروانية
تكرم مدير مدرستها والطلاب الناجحين

المستقبل (الخميس، 14 آب «أغسطس» 2003)

     رعى محافظ الجنوب فيصل الصايغ تكريم مدير متوسطة المروانية الرسمية المختلطة ـ فرع اللغة الانكليزية المربي عبدالعزيز كوثراني والطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية للمرحلتين المتوسطة والثانوية. وأقامت الاحتفال بلدية المروانية في باحة المدرسة وشارك فيه النائب أسامة سعد، ومدير مؤسسات حركة "أمل" التربوية ناصيف نعمة، وحشد من رؤساء البلديات والمخاتير في المنطقة.

وألقى كوثراني كلمة شكر فيها الحضور وقال: "إن العلم رسالة وليس مهنة فقط". وتحدث رئيس بلدية المروانية علي حجازي فأوضح ان البلدية بدأ بمشروع الثانوية التي ستباشر استقبال طلاب المرحلة الثانوية في شهر أيلول المقبل. وشكر مجلس الجنوب على بناء حضانة الأطفال في منطقة حرج عباد في البلدة.

وألقى نعمة كلمة قال فيها ان مهنة التعليم تسعى إلى تربية ومجتمع منشود.

وأشاد بدور المعلم الجنوبي الذي قاوم واستشهد واعتقل وعلّم الدفاع عن الأرض والعِرض وكرامة الإنسان.

وتحدث المحافظ الصايغ فأشار إلى ان مفهوم الأمية والتعلم تغيّر، فالعالم اليوم ابتكر أبجدية التكنولوجيا والمعلومات والأبحاث المتطورة في مختلف المجالات.

مشيراً إلى عدم القدرة على التعامل مع الحاسوب و"الانترنت"، نوع من الأمية، وعدم القدرة على الابداع والاختراع في مجالات العلوم علامة أمية.

ورأى "ان من يمتلك العلم يمتلك المعرفة، ومن يمتلك المعرفة يمتلك القوة، ومن يمتلك القوة يمتلك السلطة، في عالم يتكون على حسابنا، وعلى حساب حقوقنا في لبنان وفلسطين والعراق وغيرها من الأقطار، لأننا تخلفنا عن امتلاك العلم فيه".

ثم وزع النائب سعد والصايغ ونعمة وحجازي دروع التقدير على الناجحين وعلى المربّي كوثراني، ومديري مدارس المروانية والجوار.

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic