بسبب الحر أو مفتعلة
حرائق تضرب في أماكن عدة في الجنوب

السفير (الإثنين، 8 أيلول «سبتمبر» 2003)


تدخل الجيش لمساعدة الدفاع المدني

     اندلعت في اليومين الاخيرين حرائق عدة في العديد من المناطق اللبنانية عملت فرق الدفاع المدني وفرق الجيش على إخمادها. وقد استوجب اكبرها في منطقة المنصورية الذي كاد يهدد عددا من المنازل، تدخل طوافات الجيش للمساهمة في عمليات الإطفاء. 

أمس اندلعت أمس حرائق عدة عملت فرق الجيش والدفاع المدني على إخمادها، بينها: حريق في بلدة لبعا (شرق صيدا) أتى على مساحة 15000 متر مربع من الاعشاب، وحريق في تلة سيروب (صيدا)، اتى على مساحة ألف متر من الاعشاب. كما اندلعت حرائق اخرى في الزهراني.

من جهة اخرى افادت مصادر الدفاع المدني في النبطية عن حرائق متنقلة ومفتعلة اندلعت طوال نهار أمس في منطقة النبطية، وامتدت بسبب الهواء الشديد. منها حريق قرب دير الزهراني (10دونمات) وآخر قرب الكفور (10 دونمات) وفي خراج حبوش (7 دونمات)، وآخرها بعد الظهر بين زفتا ودير الزهراني وبفروة حيث تجدد الحريق أكثر من مرة آتياً على أشجار حرجية ومثمرة وكروم الزيتون، ومئات الهكتارات من الأعشاب البرية. وقد عملت عناصر من الدفاع المدني مع سيارات إطفاء من مراكز: النبطية، جباع، الدوير، كفرصير، على إخماد الحرائق بمساعدة عناصر من الجيش والأهالي. وتدخلت مروحية تابعة للجيش اللبناني للمشاركة في إخماد حريق بفروة دير الزهراني حبوش، الذي استمر من الثانية عشرة ظهراً حتى السادسة مساءً.

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic