بعد خلاف و"أمل" في جباع
قتيل وجريحان من "حزب الله" في إشكال مع الجيش

المستقبل (الإثنين، 22 أيلول «سبتمبر» 2003)

     سقط قتيل وجريحان من "حزب الله" نتيجة إشكال وقع ليل أمس في بلدة جباع ـ اقليم التفاح بين عناصر من الحزب والجيش الذي تدخل لفض اشكال آخر بين عناصر من الحزب وآخرين من حركة "أمل" على خلفية تعليق صور ولافتات.

وفي التفاصيل ان خلافاً نشب بين عناصر من "حزب الله" وآخرين من حركة "أمل" عصر أمس على خلفية تعليق صور ولافتات عائدة للطرفين داخل البلدة، وما لبث ان تطور إلى إشكال واستنفار متبادل بين الجانبين استدعى تدخل الجيش واللجنة الأمنية المشتركة بين "حزب الله" و"أمل".

وروى شهود عيان انه أثناء قيام الجيش بوضع حاجز غير ثابت على طريق مؤدية إلى الساحة، مرّ أحد عناصر الحزب على دراجته النارية وجرى تلاسن بينه وبين عناصر الجيش، سرعان ما انضم إليه عناصر آخرون من "الحزب"، وسمع بعد ذلك إطلاق نار كثيف وشوهد ثلاثة من عناصر الحزب ممددين على الأرض مضرجين بالدماء.

وتبين ان الحادث أسفر عن مقتل عنصر "الحزب" أحمد غملوش على الفور، وجرح اثنين آخرين من رفاقه أحدهما من آل الملاح ونقل إلى مستشفى حمود في صيدا لخطورة اصابته، فيما الجريح الآخر هو من آل كركي. 

واستمر التوتر على حاله حتى ساعة متقدمة من ليل أمس، حيث سيّر الجيش دوريات راجلة ومؤللة في مختلف أحياء وشوارع البلدة، فيما تجمع عناصر "حزب الله" ومناصروه في مسجد قرب المدرسة الرسمية، حيث تلي عبر مكبرات الصوت بيان نعي لعضو "حزب الله" غملوش.
 

بيان الجيش

     وصدر ليل أمس عن قيادة الجيش مديرية التوجيه البيان الآتي: "عند الساعة 18.30 من مساء اليوم (أمس) وفي بلدة جباع في اقليم التفاح حصل خلاف بين بعض اهالي البلدة تطور إلى تضارب، تدخلت على الفور قوة من الجيش لمعالجة الوضع حيث تعرض بعض أفرادها لاعتداء مما اضطر عناصر الدورية إلى إطلاق النار تحذيراً فأصيب أحد المواطنين ويدعى أحمد غملوش الذي نقل إلى المستشفى، وتوفي لاحقاً، كما اصيب شخص آخر بجروح طفيفة. عاد الوضع إلى طبيعته وتعمل قوى الجيش على تسيير دوريات لتوقيف المشاركين والحفاظ على الأمن".

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic