عيتا الشعب
عشرات الإصابات بالصفيرة

السفير (الثلاثاء، 30 أيلول «سبتمبر» 2003)

حسين سعد

     اصيب في بلدة عيتا الشعب في قضاء بنت جبيل عشرات الاطفال والاولاد بحالات “الصفيرة” نتيجة تلوث المياه، وتلقى معظمهم العلاج في العيادات الخاصة في البلدة التي يتخوف اهلها ومجلسها البلدي من تفاقم المشكلة الصحية. وشددوا على ضرورة الاسراع في معالجة القضية، خصوصاً بعدما تبين من خلال الفحوص المخبرية التي اجريت على مياه البئر الارتوازية وبعض الآبار الخاصة وجود تلوث “جرثومي”. 

واوضح رئيس اللجنة الصحية في بلدية عيتا الشعب الدكتور علي بزي ل”السفير”، “ان حالات فردية من هذا النوع كانت ظهرت قبل نحو ثلاثة اشهر. وفي الاسابيع والايام الماضية، سُجل ارتفاع عدد الإصابات بشكل لافت. وقد استقبلت في عيادتي اكثر من عشرين حالة أغلبها من الاطفال. ونقل البعض للعلاج في المستشفيات”. 

من ناحيته، قال نائب رئيس البلدية فرحات رضا: “ان البلدية تلقت من رئيس اللجنة الصحية التفاصيل عن هذه الاصابات، وعلى الاثر قامت بإبلاغ طبابة قضاء بنت جبيل فتحركت بشخص رئيستها الدكتورة ايمان ايوب وجرى أخذ عينات من مياه البئر الارتوازية التي تتغذى منها البلدة وعدد من الآبار الخاصة اثبتت وجود التلوث. وعلى ضوء ذلك اخذت عينات من مياه البئر الارتوازية في بلدة القوزح المجاورة حيث وجد تلوث مماثل”. وطلب إلى مصلحة مياه “جبل عامل” الكشف ومسح آبار البلدات المحيطة خوفاً من تلوث المياه الجوفية، لأن إسرائيل قد تكون اقدمت على وضع مواد سامة في المنطقة وتسربت الى المياه الجوفية.

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic