محافظ الجنوب
يوعز بإقفال كسارتين في السريرة
مـَقـْلعان مستمران في العمل بموجب "رخصة استصلاح أرض"

المستقبل (الأربعاء، 15 تشرين أول «أكتوبر» 2003)

جزين ـ "المستقبل"

كسارة في جزين
إحدى الكسارات التي تم إيقافها

     قام محافظ الجنوب فيصل الصايغ أمس بـ"كبسة" مفاجئة على موقعي كسارتين مخالفتين في بلدة السريرة في قضاء جزين، وأشرف شخصياً على وقف العمل فيهما وأعطى توجيهاته الى الجهات الأمنية المختصة بالتأكد من تنفيذ القانون وعدم مخالفته من قبل أصحاب هاتين الكسارتين.

زار الصايغ منطقة جزين يرافقه قائد سرية درك صيدا العقيد صلاح عيد، حيث تفقد سرايا جزين الحكومية والتقى القائمقام نبيه حمود ورؤساء الدوائر الرسمية وقادة الأجهزة الأمنية في القضاء. واطلع منهم على سير العمل في الدوائر وفي تلبية احتياجات المواطنين ومعاملاتهم.

بعد ذلك، توجه الصايغ الى خراج بلدة السريرة الجزينية على طرف البقاع الغربي حيث تفقد ميدانياً الحفريات التابعة لكسارتين سابقتين.

مصادر مطلعة كشفت لـ"المستقبل" عن أن زيارة الصايغ للسريرة "جاءت إثر ورود معلومات عن مخالفة كسارتين سابقتين تعودان لشخصين من آل كيوان وآل نجم، لقرار مجلس الوزراء القاضي بوقف عمل الكسارات والمرامل".

ووفقاً للمصادر نفسها "فإن أصحاب هاتين الكسارتين استحصلوا على رخصة "استصلاح أرض" في الموقعين واستأنفوا العمل فيهما على هذا الأساس".

وقد لوحظ وجود جرافات كبيرة مجنزرة كانت عمل لجرف الجبل المحاذي للموقعين وعدد من الشاحنات التي تعمل لنقل البحص والأتربة من المكان.

ولدى تفقد الصايغ المكان برفقة القائمقام حمود، أوعز الى الجهات المختصة في المنطقة بوقف العمل مباشرة في الموقعين وإخلائهما من الآليات والمعدات، والتأكد من تطبيق القانون بحقهما.

وفي طريق عودته، عرّج الصايغ على قصر جزين البلدي حيث التقى رئيس البلدية المحامي سعيد أبو عقل وعدداً من أعضاء المجلس البلدي.

§ وصـلات:

 

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Op-Ed Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic