"انتخب الحقيقة.. لأجل لبنان" في "العلوم الاجتماعية ـ صيدا"
9 مقاعد من اصل 11 للائحة الوفاء للجامعة

المدعومة من "شباب المستقبل" و"حزب الله"
المستقبل -- (السبت، 12 آذار «مارس» 2005)
رأفت نعيم
الإقتراع في كلية العلوم الإجتماعية - صيدا
"انتخب الحقيقة.. لأجل لبنان" شعار رفعه عشرات الطلاب الذين توجهوا الى صناديق الاقتراع أمس (الجمعة) لانتخاب مجلس فرع طلاب معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية ـ الفرع الخامس والتي جرت في كلية الحقوق في صيدا، وسجلت إقبالاً كثيفاً على الاقتراع انعكس ازدحاماً عند مداخل الأقلام.

تنافست في الانتخابات لائحتان رئيستان وعدد من المستقلين: اللائحة الأولى "لائحة الوفاء للجامعة" المدعومة من تحالف "شباب المستقبل" و"حزب الله" وحفاؤهما وتضم عن الدائرة الأولى "محمد معنية، ولاء تقي، نور الهدى الحريري وعلي حسن خليفة" وعن الدائرة الثانية مروى كريم، اسامة أرناؤوط وفاطمة جعفر" وعن الثالثة "حسن محيي الدين، أحمد فقيه ووهيبة سعد" وعن الرابعة "خضر مطر ونادر توبة".

اللائحة الثانية "لائحة وحدة الجامعة" المدعومة من حركة أمل وحزب البعث العربي الاشتراكي والحزب السوري القومي الاجتماعي والجماعة الاسلامية، وتضم: عن الدائرة الأولى "أحمد فرحات وثريا توتنجي وحسن سرور ورنا زرقط" وعن الدائرة الثانية "محمد ديراني وهبة عنتر وأحمد حمود" وعن الثالثة "محمد ميداني، محمود سيف الدين وطارق عطوي" وعن الرابعة "سليم سعد ورشا شاهين".

وعلى الرغم من حماوة المنافسة والمعركة الانتخابية والتي تمثلت في حشد المندوبين عن كلا اللائحتين الرئيستين وفي أنواع وأشكال الشعارات التي استخدمت في الحملات الانتخابية إلا أن هذه الأجواء لم تنعكس بأي شكل من الأشكال سلباً على سير العملية الانتخابية".

فيما إختار طلاب حزب الله شعاراً خاصاً بهم لخوض معركتهم الى جانب حلفائهم تمثل بعبارة "صوتك مقاومة" "انتخب صوتك"، إختار طلاب "شباب المستقبل" شعار "الحقيقة" لأجل لبنان "والشارة الزرقاء أثناء إدلائهم بأصواتهم، ولم يكتفوا بذلك، بل قاموا أيضاً بتوزيع الشعار والشارة مع صور الرئيس الشهيد رفيق الحريري على الناخبين والمرشحين من كلا اللائحتين بما في ذلك المندوبين، وذلك تأكيداً على أن "الحقيقة" هي مطلب للجميع ولكافة القوى الطلابية كما جميع اللبنانيين".

ووضع طلاب لائحة الوفاء للجامعة بطاقة يتوسطها العلم اللبناني وتجمع بين صورتي الرئيس الشهيد رفيق الحريري وأمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله.

وأمام لافتة تحمل عبارات التعزية باستشهاد الرئيس الحريري وفوقها صوره، قام مندوبو لائحة وحدة الجامعة بتوزيع لوائح مرشحيهم للدوائر الأربع.

وبنتيجة فرز الأصوات فازت لائحة الوفاء للجامعة بتسعة مقاعد مقابل مقعدين للائحة وحدة الجامعة.
§ وصـلات: