التقرير الأسبوعي:
قتيلان و19 جريحاً في حوادث سير في الجنوب
المستقبل -- (الأحد، 20 آذار «مارس» 2005)
* الجمعة 18 آذار 2005

- على أوتوستراد صيدا المسلك الشرقي قرب افران شمسين، صدمت سيارة "تويوتا" بقيادة لينا سنجر المدعو عثمان عثمان (فلسطيني) الذي توفي على الفور. (عدم تقيد المشاة بقواعد اجتياز الطريق).

- في صيدا بلدة عدلون، وقع حادث اصطدام بين "بيك آب" بقيادة كامل شحادة ودراجة نارية دون لوحات بقيادة عباس أحمد، نتج من الحادث اصابة الأخير بجروح. (عدم الانتباه).

* الاربعاء 16 آذار 2005

- على طريق عام صيدا ـ صور مفرق معركة، وقع حادث تصادم بين سيارة فولفو بقيادة أحمد فقيه، وسيارة هوندا بقيادة كريم العلي وبرفقته سناء العلي (فلسطينية) وسيارة ب. أم. بقيادة هاشم فقيه، ما أدى الى إصابة سناء بجروح (عدم مراعاة قواعد تغيير الاتجاه).

- على طريق عام حاصبيا ـ كوكبا قرب محطة أبو غيدا، وقع حادث تصادم بين سيارة داتسون بقيادة ماهر شريف وبرفقته مازن أبو غيدا، وسيارة تويوتا بقيادة سميرة الطير وبرفقتها سهيلة الطير وحمدية الطير، ما أدى الى وفاة حمدية وإصابة من تبقى بجروح (السرعة وعدم الانتباه).

* الثلاثاء 15 آذار 2005

أثناء عودة مواكب المشاركين في اعتصام ساحة الشهداء باتجاه الجنوب، وفي منطقة خلدة، وقع حادث تصادم بين حافلتين تقلان عدداً كبيراً من المشاركين، ما أدى إلى اصابة عشرة مواطنين على الأقل بجروح، ومعظمهم من مدينة صيدا. ونقل إلى مستشفى حمود الجرحى: ابراهيم الراعي، رفيق جفال، خليل زريق ومحمد وهبي، وإلى مستشفى لبيب أبو ظهر الجرحى: سعيد طراف، محمد كرم الخطيب، أحمد مصطفى شما، سارة أسطى وبلال غانم وماجد أبو رجيلي، وراوحت الاصابات بين كسور وجروح طفيفة ورضوض.

- وكان نقل إلى مستشفى حمود في صيدا مساء ثلاثة مواطنين هم: عباس السارجي، يوسف عبدو وخضر صالح مصابين بجروح بالغة بعد اصطدام السيارة التي كانوا بداخلها وهي نوع تويوتا بعمود كهربائي في منطقة مجدليون ـ صيدا.

§ وصـلات: