عيادة نقالة لـ "كاريتاس"
في منطقة بنت جبيل
المستقبل -- (الأربعاء، 4 أيار «مايو» 2005)
بنت جبيل - "النهار"
أنشأت "كاريتاس" لبنان عيادة نقالة جديدة في بنت جبيل في يوم جنوبي طويل يوم الأحد الماضي، نظمه إقليم "كاريتاس" بنت جبيل، في بلدة رميش، شمل أيضا لقاء مع الشبيبة والاحتفال بالذبيحة الإلهية لمناسبة بدء الشهر المريمي وعيد العمل.

وتنشأ العيادة الجديدة بعد ثمانية أشهر من افتتاح الرابطة إقليما لها في هذه المنطقة الحدودية التي تتنوع فيها الحاجة والمعاناة، في خطوة جديدة لتثبيت الناس في قراهم.

وتجول هذه العيادة في كل أسبوع في قرى ليست فيها بنى للصحة والاستشفاء. وستقدم للأهالي الدواء بسعر رمزي، والمعاينة الطبية والفحص البسيط.

وقد ألقى رئيس "كاريتاس" لبنان الأب لويس سماحة، الذي رأس الذبيحة الإلهية في مزار سيدة أم المراحم سلطانة الشهداء، في رميش، بحضور حشد من الأهالي والأصدقاء عظة قال فيها: "آمنت كاريتاس لبنان منذ انطلاقها بثقافة العمل، العمل مع الناس ومن أجلهم. ومن هذا المنطلق، خفق قلب كاريتاس ترحيبا بالإقليم الذي أنشأناه في بنت جبيل تعزيزا لحضورنا إلى جانب الأهالي وتأكيدا لاهتمام الكنيسة بهم، ورغبة بالعمل معهم ومن أجلهم. واليوم يجدد فرحه بإنشاء العيادة النقالة التي ستقدم العناية الصحية الأولية لعدد من القرى والبلدات في المنطقة. وكلنا أمل أن تتضافر الجهود كي تحرز هذه العيادة أهدافها وأن تعقد النيات على التضامن مع كاريتاس من أجل استمرارها. وغدا نفرح مرة جديدة بمشروع إنتاجي تنموي، هو معصرة زيت زيتون، إذ أنهينا درسه ونحضر لبدء العمل به".
§ وصـلات: