أمسية موسيقية لجهاد عقل
في صيدا.. مدينة الحياة
المستقبل -- (الثلاثاء، 14 حزيران «يونيو» 2005)
صيدا ـ "المستقبل"
جهاد عقل يؤدي إحدى المقطوعات
في إطار فاعليات "صيدا مدينة للحياة.. صيدا تليق برفيق الحريري" الذي أطلقته شقيقة الرئيس الشهيد، النائب بهية الحريري، وبدعوة من الهيئة الوطنية لمهرجانات صيدا، أحيى الفنان جهاد عقل أمسية موسيقية في خان الافرنج في المدينة.

وتقدمت النائب الحريري حضور الأمسية الى جانب فاعليات صيداوية وجنوبية وحشد من المدعوين والمهتمين الذين عاشوا لأكثر من ساعة في عالم جهاد عقل الذي تتوحد فيه الموسيقى وسامعها، وينساق فيه المكان بكل عناصره طائعاً لارتداء ثوب الاصغاء، فكيف إذا كان المكان نفسه يخلع على زائره عباءة التاريخ كما هي الحال بالنسبة الى خان الافرنج.

لقد ذهب جهاد عقل بجمهوره في خان الافرنج بعيداً، في رحلة وصلت الحاضر بالماضي بمعزوفات اعتدنا فيها معه على الجديد الذي كان يفاجئنا بل ويفاجئ حتى الكمان الذي يتمايل بين يديه، فتنساب موسيقاه من بين أنامله وتبلغ المستمع محاكية روحه متجاوزة وظيفة السمع الى ميزة السماع.

وضمن النشاطات نفسها يستضيف خان الافرنج معرضاً خاصاً بالحجاب والزي النسائي التراثي بالتعاون مع الجامعة الأميركية اللبنانية وذلك يوم الجمعة المقبل السابعة مساء ويستمر حتى الحادي والعشرين منه.

كما يحيي الفنان خالد العبدالله أمسية غنائية في خان الافرنج يوم الثلاثاء في 21 الجاري الساعة الثامنة مساء.

ويقام في الخان ايضاً معرض للرسوم الفنية البرازيلية بالتعاون مع جوني شرتوني ويتضمن رسوماً تجريدية ومعاصرة وتصويرية، وذلك يوم الجمعة في الأول من تموز/يوليو المقبل.
§ وصـلات: