تكريم مربين وطلاب فائزين في الامتحانات
في الجنوب والبقاع الغربي
السفير -- (الإثنين، 22 آب «أغسطس» 2005)
- أقامت الهيئة التعليمية في منطقة حاصبيا احتفالا تكريميا لمدير ثانوية الكفير الرسمية أحمد أبو سعد والمربي يوسف الخطيب لمناسبة إحالتهما الى التقاعد، برعاية مدير التعليم الثانوي وائل التنير ممثلا بزهير ابو شقرا، بحضور حشد من الفعاليات. والقى نبيل ابو رحال كلمة الهيئة التعليمية وكلمة الثانوية القاها مديرها نعمان الساحلي، كما تحدث المحتفى بهما ابو سعد والخطيب وألقى ابوشقرا كلمة التنير أشاد فيها بعطاء ثانوية الكفير الرسمية في ظل مديرها ابو سعد حيث كانت النتائج في الشهادات الرسمية مميزة فاستحقت الثانوية تنويهات تربوية عدة. 

- إفتتح في بلدة عين قنيا وبدعوة من جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان مركز المعلوماتية في موقف البلدة والذي أقيم بالتعاون بين البلدية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية وجمعية ميرسي كور بحضور حشد من الفعاليات. وعرضت داليا خوري تفاصيل المشروع ودوره في توفير خدمة التكنولوجيا، وطالب رئيس البلدية محمود علود الدولة الإلتفات نحو المناطق المحررة التي أنهكها الحرمان والتقصير. ووعد مسؤول مشاريع ميرسي كور في لبنان آندي واش بتطوير هذا المركز وإقامة دورات تدريبية للراغبين من مختلف الأعمار. 

- احتفلت مدرسة الفنون الانجيلية الوطنية في صيدا باختتام دورتها الصيفية لهذا العام والتي حملت عنوان “صيفنا تسالي 2005” برعاية النائبة بهية الحريري وحضور رئيس المدرسة جان داوود وأفراد الهيئتين الادارية والتعليمية وحشد من أهالي الأولاد المشاركين في الدورة وعددهم حوالى 140 طفلاً. واستهل الاحتفال بافتتاح معرض الأشغال الذي ضم اشغالاً ورسومات من نتاج عمل الأطفال المشاركين. ورأت الحريري في الدورات الصيفية، الوصل الحقيقي وجسر علمي وعملاني بين مرحلة تربوية وأخرى. وجرى في ختام الحفل تكريم المدربين المشرفين على الدورة. 

- أقامت بلدية دير انطار، في ساحة البلدة، حفلا تكريميا لرئيسها قاسم حجيج لإنتخابه نائبا لرئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، واحتفاء بالطلبة الناجحين في الامتحانات الرسمية من ابنائها. حضر الاحتفال النائب عبد المجيد صالح، الامين العام للمجلس القاري الافريقي في الجامعة ابرهيم فقيه، المسؤول التربوي المركزي لحركة “أمل” د. علي قعفراني ورؤساء بلديات ومخاتير وأبناء المنطقة. وألقيت في المناسبة كلمات هنأت حجيج والطلبة. 

- أكد وزير الطاقة والمياه محمد فنيش أن مسألة الاصلاح تتطلب جهودا ووعيا واستراتيجية جدية تتحمله الدولة. كلام فنيش جاء خلال رعايته تكريم الطلاب الناجحين في بلدة السلطانية. 

- برعاية وحضور رئيس “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد كرم “حزب الله” الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية في بلدة حومين الفوقا. والقى رعد كلمة اسف من خلالها من الحال التي آلت اليها المؤسسات الشرعية الدولية. 

- حذر النائب حسن حب الله خلال رعايته الاحتفال التكريمي للطلاب الناجحين الذي نظمه اتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني في مخيم البص، من المحاولات لاشعال الفتنة في لبنان وبين اللبنانيين وبين المسلمين والمسيحيين. 

- اقام “حزب الله” احتفالا تكريميا للطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية في قطاع جبشيت في مسجد البشير لبلدة تول، بحضور المسؤول الثقافي المركزي في “حزب الله” الشيخ اكرم بركات الذي القى كلمة في المناسبة قبل ان يوزع الشهادات على الطلاب المكرمين. 

- كرمت التعبئة التربوية في حزب الله طلاب بنت جبيل الذين فازوا بالامتحانات الرسمية الاخيرة، في ثانوية البلدة، برعاية بلدية بنت جبيل والنائب حسن فضل الله، وحشد من التربويين. 

- كرمت بلدية قبريخا الناجحين في الامتحانات الرسمية في حفل حضره النائب محمد حيدر واعضاء المجلس البلدي والفاعليات والاهالي. والقيت في الاحتفال كلمات تحدثت عن المناسبة، وتحدث امام البلدة حسين حجازي ورئيس البلدية علي الزين.
§ وصـلات: