عروض هادفة ومسرحيات للطفل
في النبطية
المستقبل -- (الجمعة، 26 آب «أغسطس» 2005)
النبطية ـ "المستقبل"
المهرجان الثقافي للطفل الجنوبي نشاط جديد لم تعتده منطقة النبطية من قبل، أعلن تنظيمه هذا العام مركز كامل يوسف جابر الثقافي في النبطية بدءاً من 16 آب/اغسطس الجاري على أن يستمر حتى منتصف أيلول/سبتمبر وعلى جدول أيام المهرجان عروض للعديد من مسرحيات الأطفال الهادفة. ومجموعة من ندوات التثقيف والتربية والترفيه، إسهاماً بتربية الطفل الجنوبي وإبعاده خلال العطلة الصيفية عن كل ما قد يضر بسلوكه أو أدائه المدرسي.

ويقول مدير المركز المحامي جهاد جابر: "إن المركز دأب منذ ست سنوات على تنظيم مخيمات صيفية لأولاد المنطقة تشمل برامج ترفيه ورحلات ومسابقات فكرية ورياضية. لكن هذا العام قررنا أن نقدم نشاطاً فريداً لأطفال المنطقة بعدما كثرت الجمعيات والأندية التي تنظم المخيمات الصيفية، فكان هذا المهرجان الثقافي الذي وضع برامجه خبراء بتربية الأطفال.

واخترنا عناوين ست مسرحيات للأطفال هادفة وشاملة، ووزعنا عرضها على أيام أسبوعي المهرجان وهي قوس قزح وبنت السلطان والاخوة الثلاثة وفرح اللقاء وباليه السلام واسكتشات فكاهية لفرقة أبو سليم، وعروض سحرية للساحر الجنوبي شيكو، وعدد من الندوات الموجهة إلى الطفل والرحلات إلى بعض المناطق الأثرية والرسمية في لبنان".

وأوضح جابر: "أن كل نشاط في المهرجان يستقبل نحو 600 طفل بين 4 سنوات حتى 10 سنوات يستقبلهم متطوعو المركز ويرعونهم. وأشار إلى أن المركز يتحمل كل تكلفة المهرجان ويوفر وسائل النقل من المركز وإليه، للمجموعات الكبيرة المشاركة بالتنسيق مع الأندية الصيفية المقامة في قرى المنطقة، والأندية والجمعيات المهتمة بالطفولة.
§ وصـلات: