وفد اقتصادي أميركي
يجول في الجنوب
السفير -- (الأربعاء، 21 أيلول «سبتمبر» 2005)
كامل جابر
الوفد الاميركي في بلدية مرجعيون
جال وفد اقتصادي من السفارة الأميركية في لبنان، قبل ظهر أمس، في المنطقة الحدودية الجنوبية، مستهلاً جولته بزيارة بلدية جديدة مرجعيون، حيث كان في استقباله رئيس البلدية فؤاد حمرا ونائبه جمال أبو مراد وعدد من أعضاء المجلس البلدي. 

وقد ضمّ الوفد الخبيرين الاقتصاديين كورت ميهاليش وبراين نافريجر وعدداً من المساعدين. وبعد اجتماع استمر زهاء الساعة، تحدث حمرا عن هدف اجتماعه ولقائه بالوفد الأميركي فقال: “تباحثنا مع الخبيرين الاقتصاديين في المشاريع الإنمائية التي نفذتها البلدية منذ استلامنا سدة المسؤولية، وتطرقنا إلى سبل وكيفية مساعدة السفارة الأميركية لمشاريع البلدية في المستقبل”. 

ورفضت مصادر الوفد الأميركي التعليق حول هدف الاجتماع مع البلدية. 

وزار الوفد الاقتصادي الأميركي مدينة النبطية، حيث التقى رئيس وأعضاء جمعية تجار النبطية، وإثر الزيارة أوضح رئيس الجمعية عبد الله بيطار ان الوفد يضمّ باحثة من واشنطن ستقوم بدراسة عن الاحوال الاقتصادية في الجنوب، وقال: هذه ليست الزيارة الاولى لوفد اقتصادي اجنبي الى محافظة النبطية وجمعية التجار فيها، وهي الثانية التي يقوم بها الملحق الاقتصادي الاميركي الى الجمعية بعد سلفه الملحق الاقتصادي السابق، وهي زيارة ضرورية وحيوية؛ لان الجنوب في حاجة الى كل التطلعات والنشاطات الاقتصادية لتحسين الوضع التجاري في المنطقة، فضلاً عن أنها زيارة اقتصادية واجتماعية بالكامل، وتهدف الى التواصل مع المجتمع المدني والقطاع الخاص.
§ وصـلات: