أخبار انتخابية جنوبية
ترشيح وعزوف وانتقادات للمحادل
المستقبل -- (الثلاثاء، 17 أيار «مايو» 2005)
اعلن رئيس "الحزب العمالي الديموقراطي" الياس ابو رزق ترشحه للانتخابات النيابية في دائرة الجنوب الثانية، مشيرا الى انها "ليست ولو بقانونها الجائر سوى جزء من محاولة كبرى لاعادة بناء الدولة على اسس ثابتة من الشفافية والديموقراطية والحرية والاهلية والعدالة والسيادة والاستقلال".

وقال في مؤتمر صحافي عقده في مقر الحزب في الحازمية امس: "ان حركة التغيير في مجلس النواب تحديدا وعلى المستوى الوطني بدأت وستستمر من اجل الانقاذ، لأننا نرفض، مع كل الجنوبيين الشرفاء، اي تغطية سياسية لجريمة العصر، جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ونصر على كشف كل المتورطين ومحاسبتهم، تماما كما نرفض تكرار الجريمة ضد الوطن والجنوب عبر محدلة توزير الارادة الشعبية"، واعلن "اننا نمد يدا صادقة الى كل اطراف التغيير الجذري، الاصلاح العميق، لبناء لائحة مواجهة ومعارضة حقيقية في جزين والنبطية والعرقوب ومرجعيون وحاصبيا".
 

**********

اعتبر النائب السابق سعيد الاسعد، خلال مؤتمر صحافي عقده في بلدة الزرارية امس، ان الرئيس نبيه بري "لم يعلن من المصيلح لائحة انتخابية، بل اصدر مراسيم تعيين نواب الجنوب". ورأى ان "بري عارض اعتماد قانون القضاء دائرة انتخابية، لانه يؤدي الى خسارته ستة مقاعد نيابية، على الاقل، بالاضافة الى احتمال خسارته شخصياً في قضاء الزهراني".
ودعا الاسعد "كل القوى المعترضة على الوضع الانتخابي في الجنوب الى التوحد وتشكيل لائحة موحدة تواجه لائحة المحدلة".
 

**********

انتقد السفير السابق خليل الخليل "المنادين بالشفافية والاصلاح وصحة التمثيل في الجنوب"، واعتبر، في بيان امس، ان "معركة هؤلاء عنوان لاستمرار الفساد والافساد والاستبداد"، متسائلاً عن "اسباب الابقاء على قانون الـ2000 للانتخابات الذي يلغي التمثيل الحقيقي للناس". 
 

**********

قرر رئيس تجمع الاطباء في لبنان غسان جعفر العزوف عن الترشح الى الانتخابات النيابية في دائرة الجنوب الاولى ـ قضاء بنت جبيل "لمصلحة مرشحي المقاومة والانماء والعروبة والديموقراطية والتغيير، داعياً ابناء بلدته عيناتا الى الاقتراع لصالح حسن فضل الله.
 

**********

دعا "تجمع ابناء صيدا والزهراني وجزين" فاعليات المنطقة الى لقاء لمناقشة الانتخابات النيابية في دائرتي الجنوب والنبطية، واتخاذ الموقف المناسب على المستوى الشعبي منها. وذلك في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، في مقر "نادي الصحافة"، في الوسط التجاري، بناية اللعازارية.

§ وصـلات: