أخبار انتخابية جنوبية
بيضون ينسحب وهاشم يدعو لمشاركة كثيفة
المستقبل -- (السبت، 21 أيار «مايو» 2005)
اعلن النائب محمد عبد الحميد بيضون مقاطعته للانتخابات النيابية في الجنوب باعتبار انها "ليست انتخابات بل تعيينات تتم من خلال الصفقة التي ابرمتها ترويكا السفراء الاميركي والفرنسي والسعودي". وقال في مؤتمر صحافي امس: "انها صفقة وصلت الى حد البحث بالاسماء على كل لائحة".
 

***

دعا النائب قاسم هاشم الجنوبيين في لقاء انتخابي في منطقة العرقوب الى "المشاركة الكثيفة في الانتخابات المقبلة لأن لهذا الاستحقاق عنوان سياسي ينطلق من الحفاظ على نهج وخيار المقاومة"، مطالباً بالاقتراع "للائحة التنمية والتحرير والمقاومة كاملة، لأنه هو اقتراع للكرامة والوحدة الوطنية".
 

***

اعلن النائب السابق منيف الخطيب انه "تضامناً مع اهلنا في جزين وسائر مناطق الجنوب المعترضة على قانون المحادل وديموقراطية الجرافات ومصادرة الإرادة، مقاطعته للانتخابات النيابية ترشيحاً واقتراعاً".
 

*** 

اعلن السفير خليل الخليل في مؤتمر صحافي عقده امس في نقابة الصحافة، عزوفه عن الترشح للمقعد الشيعي في صور، منتقداً "إمارة الإقطاع المالي والإداري والسياسي"، ومعتبراً ان قانون عام 2000 اعاد الشرذمة إلى صفوف اللبنانيين وأشاع مناخ التشنج والتباعد".
 

***

تعقد بشرى الخليل مؤتمراً صحافياً الثانية عشرة من ظهر بعد غد الاثنين في دار نقابة الصحافة لاعلان ترشحها للانتخابات النيابية عن المقعد الشيعي في دائرة الجنوب.
 

***

سحب رئيس جمعية تجار النبطية والمرشح عن دائرتها عبد الله بيطار ترشحه لصالح لائحة المقاومة والتحرير والتنمية، ودعا اثر زيارته مسؤول "حزب الله" في صور نبيل قاووق الى الاقتراع بكثافة لصالح هذه اللائحة.
 

***

اعلن اكرم اسعد فرحات ترشحه منفرداً عن المقعد السني في قضائي مرجعيون ـ حاصبيا (دائرة الجنوب الثانية). 
 

***

دعا جبرائيل موسى القسيس المرشح السابق للانتخابات النيابية عن المقعد الأرثوذكسي في مرجعيون الى رفض قانون انتخاب الـ2000 "لأنه يشكل خرقاً للدستور وطعناً لميثاق الطائف وتشويهاً للديموقراطية".

§ وصـلات: