مازوت قطري
لعائلات بنت جبيل وقراها
المستقبل -- (الثلاثاء، 20 آذار «مارس» 2007)
"المستقبل" - بنت جبيل
أثناء توزيع المازوت على المنازل في بنت جبيل
أطلق الهلال الأحمر القطري حملة توزيع مادة المازوت على العائلات في عدد من قرى قضاء بنت جبيل، والتي شملت أكثر من 1800 عائلة في القرى الحدودية. وأشرف على الحملة المدير التنفيذي لبعثة الهلال القطري في لبنان نبيل المصري، بحضور رئيس لجنة الصليب الأحمر اللبناني في منطقة بنت جبيل علي بزي وفاعليات.

وشملت عمليات التوزيع العائلات القاطنة في بنت جبيل وقراها. وقد عمد القيّمون على الهلال الاحمر القطري الى استئجار صهاريج لايصال مادة المازوت إلى المنازل، بهدف ايصال المساعدة إلى مستحقيها مباشرة.

وقال المصري، "قررنا ان نوزع المازوت بطريقة مختلفة وأكثر انسانية. والطريقة الانسب التي تحافظ على المشاعر الانسانية للناس، ان نتولى توزيع البطاقات وكميات المازوت الى كل منزل، وهي طريقة متعبة ومكلفة بالطبع، الا انها الانسب. وهكذا اعددنا اللوائح بالاسماء بالتعاون مع المجلس البلدي ومختار كل بلدة، وتاكدنا من ان الاسماء المذكورة صحيحة ودقيقة. وارسلنا بطاقات مرقّمة الى المنازل، واتفقنا مع محطات المحروقات بان يعمدوا الى إيصال المازوت الى المنازل.

ولفت الى ان توزيع المازوت شمل كل العائلات في بنت جبيل، مارون الراس، مروحين، يارين، ام التوت، الزلوطية والبستان. كل الاسر حصلت على حصص من المازوت. هناك نحو الف و800 أسرة استفادت من هذه المبادرة. وكمية المازوت التي تم توزيعها لكل أسرة قدّرت بمئة وثمانين ليتراً".

وذكر ان تقديمات الهلال الاحمر القطري لم تقتصر على مادة المازوت وحدها انما شملت كذلك اعمال إغاثة وخدمات متعلقة بها. فقد وزعنا أغطية ومواد غذائية ومستلزمات التنظيف وأثاث لبعض المنازل ومواد عينية كثيرة واجهزة طبية لعدد من المستشفيات وغيرها. واكد ان كل هذه الاعمال تمت بتوجيهات مباشرة من الهلال الاحمر القطري وبتوصيات غير مباشرة من امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
§ وصـلات: