سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  |  ثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 


     

 

الأحد، 30 حزيران / يونيو 2002 - وزارة الداخلية

صدور "دليل المواطن البلدي"

أصدرت وزارة الداخلية والبلديات "دليل المواطن البلدي" الذي اعدته بالتعاون مع جامعة "نيويورك - الباني" وموّلته "الوكالة الاميركية للتنمية الدولية". الدليل الذي جاء في 66 صفحة من القطع الوسط يحتوي " نماذج معاملات المواطنين في البلدية، والمعلومات المتعلقة بها، والنصوص التي ترعاها، والمستندات الواجب ارفاقها بكل معاملة

الأحد، 30 حزيران / يونيو 2002 - بنت جبيل

حملة رش مبيدات في قضاء بنت جبيل

(النهار) اعلنت جمعية "مؤسسة جهاد البناء الانمائية" انها نظمت بالتعاون مع بلديات بنت جبيل وقرى قضائها حملة رش مبيدات لمكافحة الحشرات الضارة، على جاري العادة مع بداية فصل الصيف. واشارت الى انها تعتزم تنظيم حملة مماثلة في قرى اخرى.

 

الإثنين، 24 حزيران / يونيو 2002 - رميش

جرافة لبلدية رميش من "حزب الله" 

(النهار) اجتمع النائب محمد فنيش باعضاء المجلس البلدي ومخاتير رميش - بنت جبيل وفاعلياتها في منزل المختار ضاهر نمر ابرهيم، وتناولوا حاجات البلدة على الصعيدين الانمائي والتنموي، وسبل تشغيل البئر الارتوازية وجر مياهها الى المنازل. ووعد فنيش بدراسة المواضيع المطروحة، وقدم جرافة الى البلدية

 

الإثنين، 3 حزيران / يونيو 2002 - بنت جبيل / حانين

احتفال بإعادة إعمار حانين وبناء السراي وتدشين المستشفى في بنت جبيل

رعى الرئيس بري أمس، احتفالا في بلدة حانين لمناسبة إعادة إعمار البلدة بمساهمة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية. ومن حانين، انتقل الى بنت جبيل حيث رعى وضع الحجر الأساس للسراي الحكومي في البلدة، كما رعى حفل افتتاح مبنى مستشفى بنت جبيل الحكومي

حانين

 

الجمعة، 31 أيار / مايو 2002 - حانين

منازل حانين تعود.. متى يعود أهلها؟

بعد ستة وعشرين عاما على تدميرها بأكملها، عادت حانين الى اهلها الذين اعادوا بناء منازلهم وبث روح الحياة في ارضهم التي بقيت بورا لأكثر من عقدين من الزمن.

الخميس، 23 أيار / مايو 2002 - عين إبل
بلدية عين إبل: رفضنا المياه الإسرائيلية

(السفير) اوضح رئيس بلدية عين إبل، عماد خوري، وضع المياه في المنطقة المحررة قائلا: "منذ اليوم الاول للتحرير قطعنا المياه الإسرائيلية عن البلدة، كذلك فعل العدد الكبير من القرى المجاورة وبقينا دون مياه الى ان باشر مجلس الجنوب بجر المياه الى قضاء بنت جبيل من صديقين، وبعد فترة شهرين توزعت حفارات المجلس على القرى، ومن بينها بلدتنا عين إبل، وحفر بئراً اصبح يغطي حاجتنا من المياه، كذلك فعل في رميش وعيتا الشعب وحانين وبنت جبيل وعيترون وغيرها من قرى وبلدات المنطقة التي تحررت"، وتوجه بالشكر الى الدولة، وخص بالشكر مجلس الجنوب، على ما قدمه للمنطقة.
  

الأربعاء، 22 أيار / مايو 2002 - عين إبل
ورشة تزفيت في عين ابل

(النهار) انجزت بلدية عين ابل تزفيت الطرق الداخلية في البلدة ووضعت شارات سير لتنظيم المرور وأخرى للارشاد الى دور العبادة والمدارس والمستوصفات والمستشفيات داخل البلدة وخارجها، اضافة الى لوحات تحمل ارقام الاتصال المجاني بقوى الامن الداخلي والصليب الاحمر والدفاع المدني، وغرست نحو 1700 شجرة.
  

الخميس، 16 أيار / مايو 2002
النائب منصور يوجه سؤالاً للحكومة حول عائدات البلديات

وجه النائب نزيه منصور، سؤالاً إلى الحكومة حول مستحقات البلديات، والآلية المعتمدة في تحديد عائدات البلديات. 

  

الخميس، 16 أيار / مايو 2002 - حولا
حولا: استعدادات لاحياء عيد التحرير

(النهار) افادت بلدية حولا (مرجعيون) انها تستعد للاحتفال بالذكرى الثانية للتحرير في 25 ايار الجاري، ووضعت برنامجا موسعا للمناسبة، يبدأ بمسيرة يشارك فيها الاهالي الذين عبروا من شقرا الى حولا لاسقاط الشريط الحدودي، وتمكنوا من دخول البلدة التي تحولت بوابة للتحرير. ويفتتح رئيس مجلس النواب نبيه بري المبنى الجديد لثانوية حولا الرسمية وسيرفع الستار عن نصب شهداء حولا الذي اقيم في مدافن الشهداء الذين سقطوا على ايدي العصابات الاسرائيلية في 31/10/،1948. كذلك يقام معرض للصور تنظمه نقابة المصورين في لبنان، يضم مشاهد من عبور الاهالي نحو حولا، الى جانب محطات من نضالات المقاومة ضد الاحتلال الاسرائيلي. ويجري اطلاق 142 بالونا تحمل اسماء جميع شهداء البلدة.
  

الخميس، 16 أيار / مايو 2002
حل مجلس بلدية المروانية

(النهار) اصدر وزير الداخلية والبلديات الياس المر قرارا بحل مجلس بلدية المروانية - قضاء صيدا المؤلف من خمسة عشر عضوا بعدما فقد اكثر من نصف عدد اعضائه، وكلف محافظ لبنان الجنوبي فيصل الصايغ اعماله حتى انتخاب مجلس بلدي جديد.
  

الأربعاء، 15 أيار / مايو 2002 - شبعا
بلدية شبعا تزيل المخالفات والابنية غير القانونية

(الأنوار) بدأ رئيس بلدية شبعا السيد عمر الزهيري ورشة قمع المخالفات وازالة الابنية غير القانونية عن جوانب الطرق في البلدة وتوسيع مداخلها. اضافة الى مشاريع داخلية كانت شبعا تنتظرها منذ عشرات السنين. ومما يذكر ان وضع بلدة شبعا الجغرافي صعب جدا ووعر، وهي ذات مسالك صعبة، وطرقات ضيقة وانحدارات كبيرة. وتابعت جرافات البلدية هدم الابنية التي شيدت في فترة غياب الدولة على جانبي الشارع العام والمدخل الرئيسي والطرقات الداخلية. وتؤازر قوى الامن الداخلي حملة قمع المخالفات وتوسيع الشارع العام. وتلقى الحملة رضى وقبول المواطنين وموافقتهم وتجاوبا من اصحاب العلاقة الذين تعهدوا بتسهيل عمل البلدية.
  

الثلاثاء، 14 أيار / مايو 2002 - صور
مؤتمر البلديات الأول في الجنوب

(السفير) نظم "حزب الله" مؤتمر البلديات الأول في الجنوب في مدرسة الامام المهدي في مدينة صور، وذلك بمشاركة رؤساء وأعضاء بلديات مدن وقرى وبلدات المناطق الجنوبية وفي حضور مسؤول منطقة الجنوب الشيخ نبيل قاووق والنواب: عبد الله قصير، محمد فنيش، نزيه منصور، وحشد من الفعاليات وممثلي الهيئات والجمعيات الاجتماعية والخدماتية والصحية في المنطقة. 
وبعد كلمتي مسؤول ملف البلديات المركزي في "حزب الله" السيد حسين الموسوي ومعاون مسؤول ملف البلديات في الجنوب محمد نسر، بدأ المشاركون من خلال لجان الإدارة، المالية، المشاريع والعلاقات المنبثقة عن المؤتمر ببحث ومناقشة الاقتراحات والدراسات المطروحة من أجل تفعيل العمل البلدي والنهوض به بما يتلاءم وحاجة المنطقة إنمائيا وخدماتيا، وفي ختام المؤتمر تناوب رؤساء اللجان المذكورة على تلاوة توصياتهم ومقرراتهم.
  

الجمعة، 3 أيار / مايو 2002
توصيات مؤتمر البلديات

(السفير) صدرت امس توصيات المؤتمر البلدي اللبناني الدولي الذي عقد في 11 نيسان الماضي وقد تضمنت دعوة جميع البلديات اللبنانية الى عقد مؤتمر وطني عام لها والمطالبة بالافراج عن الامانات التي استوفتها مصلحة كهرباء لبنان لصالح البلديات وعن اموال الصندوق البلدي المستقل، وتلك التي تم تحصيلها من شركات الخليوي لصالح البلديات ايضا. والاسراع في اقرار قانون البلديات وتأهيل البلديات بالعناصر البشرية وتفعيل المكننة والتعاون بين المديرية العامة للتنظيم المدني والبلديات واشراك القطاع الاهلي والمؤسسات الخاصة في المشاريع، وتشكيل لجنة متابعة لدرس التفاصيل.
  

الثلاثاء، 23 نيسان / أبريل 2002 - عيناتا
تحذير بلدي للمعتدين على مشاعات عيناتا

(السفير) حذرت بلدية عيناتا قضاء بنت جبيل جميع المعتدين على مشاعات البلدة من إقامة منشآت او ابنية او زراعة شتول او اغراس ضمن النطاق البلدي، وطالبت جميع المعتدين إزالة اعتداءاتهم وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية للمخالفين. تجدر الإشارة الى ان "لجنة المشاعات" في مجلس بلدية عيناتا تقوم حاليا بمسح جميع مشاعات البلدة وتحديد الاعتداءات عليها تمهيدا لرفعها.
  

الخميس، 11 نيسان / أبريل 2002 - مصيلح
بري يلتقي وفوداً بلدية

(السفير) استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة أمس وفد اتحاد بلديات إقليم التفاح، ووفد اتحاد بلديات الشقيف، ووفوداً من بلديات النبطية الفوقا، رميش، باتوليه، صفاريه، وفداً من بلدة الشعيتية وجمعية تجار النبطية، ووفداً من فاعليات الهرمل وعرض معهم أوضاع مناطقهم
  

الخميس، 4 نيسان / أبريل 2002 - كفرشوبا
كفرشوبا لا تنحني برغم الإهمال والاحتلال

كفرشوبا هي بوابة المقاومة نحو “المزارع” والتلال اللبنانية المحتلة وهي خط التماس مع فلسطين وأهلها ما زالوا على “جبلتهم” وهم ما بدلوا في خياراتهم وإرتباطهم بأرضهم التي تتجاوز تلك الأراضي الزراعية التي ما زالت قيد الاحتلال منذ أكثر من ثلاثين عاما. 

  

آراء وأفكــار

مقــالات


    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

TC