سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  |  ثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 

     

 

الجمعة، 23 كانون ثاني (يناير) 2004 - حبوش

حملة تنظيف لبلدية حبوش

(النهار) باشرت بلدية حبوش تنظيف مجرى نهر الزهراني في النبطية، وأزالت الأوساخ والمخلفات التي تراكمت حول ضفتيه، بهدف منع انسداد مساربه بفعل جذوع الاشجار والاتربـة التي تجرفهــا المياه العزيرة.

 

 

الجمعة، 23 كانون ثاني (يناير) 2004 - حاصبيا

أهالي الخريبة يطالبون بالتعويضات

(السفير) طالبت لجنة المتابعة العائدة لأبناء الخريبة خلال اجتماع عقدته في العرقوب، الجهات المعنية بالعمل سريعاً على اعادة اعمار البلدة التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي عام 1969، حتى يتسنى للأهالي الذين عانوا التهجير طيلة هذه الفترة، العودة اليها اسوةً بالقرى المحاذية، مثل عين عرب وريحانة بري والدحيرجات ووادي خنسة. وناشدت اللجنة الرؤساء الثلاثة ايلاء هذا الموضوع الأهمية المطلوبة كي لا يبقى اهالي الخريبة مهجرين في وطنهم.

 

 

الأربعاء، 14 كانون ثاني (يناير) 2004

المرّ يكلّف أعمال بلديات في الجنوب

(المستقبل) أصدر وزير الداخلية والبلديات الياس المر عدداً من القرارات: تكليف قائمقام مرجعيون، في محافظة النبطية، أعمال مجلسي بلديتي بني حيان وبلاط، على نحو موقت حتى انتخاب مجلس بلدي في كل من البلدتين. تكليف محافظ النبطية أعمال مجلس بلدية أرنون، في قضاء النبطية، حتى انتخاب مجلس بلدي. تولية قائمقام صور، في محافظة الجنوب، أعمال مجلس بلدية مجدلزون، في قضاء صور حتى انتخاب مجلس بلدي.

 

 

الأربعاء، 14 كانون ثاني (يناير) 2004

الإنتخابات البلدية بين 20 نيسان و20 أيار

(المستقبل) أكد وزير الداخلية والبلديات الياس المر ان الانتخابات البلدية ستُجرى في مواعيدها الطبيعية، نافياً صحة ما يتردد عن امكان ارجاء هذا "الاستحقاق الانمائي". وقال المر ان الانتخابات ستجرى في فترة تمتد بين 20 نيسان و20 أيار المقبلين، وعلى أربع مراحل موزعة على أربعة أيام آحاد. ولم يشأ المر تقديم تواريخ دقيقة لأيام الانتخابات ولا توزيعات محددة للمحافظات، في انتظار انتهاء ادارته من استكمال اجراءاتها وإعلان جهوزيتها الشاملة.

 

 

الخميس، 8 كانون ثاني (يناير) 2004 - صور

طريق صور-الناقورة: كلفتها 15 مليون وقد تلزم بـ32 مليون!

تحدث النائب عبدالله قصير عن الطريق الساحلية التي تربط صور بالناقورة على امتداد 18 كيلومترا، وقال انها في حال "مزرية جدا منذ اكثر من عشرة اعوام

 

الإثنين، 5 كانون ثاني (يناير) 2004 - الماري

الماري: تاريخها معقّد وحاضرها زراعي بامتياز

بلدة الماري الحدودية في منطقة حاصبيا، تتصل اراضيها الزراعية من الجنوب بارض فلسطين، وتتداخل مع اراضي بلدة الغجر السورية المحتلة

 

السبت، 3 كانون ثاني (يناير) 2004

المر: الانتخابات البلدية في موعدها

(السفير) نفى وزير الداخلية والبلديات الياس المر وجود رغبة في تأجيل الإنتخابات البلدية وقال: الانتخابات البلدية في موعدها. مشيرا إلى انه وقع كتاب اخضاع 22 الف موظف لدورة تحضيرا للانتخابات البلدية في الشهر المقبل. وعن قانون البلديات قال المر: "قانون البلديات ليس له علاقة بالانتخابات البلدية، فيمكن ان تنتخب البلديات على أساس القانون الحالي وعندما يصدر القانون الجديد يطبقه المنتخبون الجدد".

 

كانون أول 2003 شباط 2004

آراء وأفكــار

مقــالات

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

TC