سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتبيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 

     
  

 

الأربعاء، 24 كانون أول (ديسمبر) 2003 - صيدا

افتتاح معرض "فلسطين قبل 1948"

افتتحت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية، النائب بهية الحريري، في خان الافرنج في صيدا، معرض "فلسطين قبل العام 1948" الذي تنظمه مؤسسة الحريري والبعثة الثقافية الفرنسية في لبنان

 

الخميس، 18 كانون أول (ديسمبر) 2003 - صيدا

معرض "بيت الجيران" في صيدا

(النهار) دعا مركز معروف سعد الثقافي ومحترف جورج الزعني الى افتتاح معرض "بيت الجيران" الذي انتقل من بيروت الى صيدا وارتدى حلة اخراجية جديدة، وذلك الخامسة عصر اليوم في مركز معروف سعد في صيدا. يستمر المعرض حتى 27 الجاري.

 

 

السبت، 13 كانون أول (ديسمبر) 2003 - بيروت

أمسيات مع درويش وأدونيس والفيتوري

- دعا النادي الثقافي السوري في الجامعة الأميركية بيروت الى حضور حوار مفتوح بين الشاعر أدونيس وطلاب الجامعة، السابعة من مساء الاثنين 15 كانون الحالي، قاعة سهيل بطحيش، الوست هول. يقدم للحوار ويدير النقاش يمنى العيد واسكندر حبش.
- دعت مؤسسة الدراسات الفلسطينية، في مناسبة أربعين عاماً على إنشائها، إلى حضور أمسية مع الشاعر محمود درويش في قصر الأونيسكو، السادسة مساء الثلاثاء 16 كانون الحالي، بمشاركة موسيقية من الفنان مارسيل خليفة.
- دعا "تجمع الأدباء والمفكرين والفنانين والأساتذة الجامعيين اللبنانيين" و"جمعية أهل الفكر" و"رابطة أبناء بيروت" الى حضور أمسية شعرية يحييها زياد ذبيان ومحمد الفيتوري، الخامسة من مساء الأربعاء في 17 كانون الحالي، في فندق البوريفاج، الرملة البيضاء. يقدم للأمسية عماد شرارة.

 

 

السبت، 25 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - العباسية

أمسية شعرية اليوم في العباسية

(السفير) يقيم المنتدى الثقافي الاجتماعي في العباسية (صور) أمسية شعرية للشاعرين وهيب عجمي وإيناس مخايل، اليوم عند السابعة والنصف مساء.

 

 

السبت، 25 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - النبطية

لقاء في "الجنوبي" مع جواد الصيداوي

(السفير) نظم فرع المجلس الثقافي للبنان الجنوبي في النبطية، لقاءً أدبياً مع الكاتب والروائي جواد الصيداوي، لمناسبة صدور روايته الجديدة "فساتين هندومة".

 

 

الثلاثاء، 21 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - النبطية

تكريم علي احمد وكسرواني والصباح

(السفير) تحول احتفال تكريم الفنانين رفيق علي أحمد ومنير كسرواني وحسام الصباح، الذي نظمته منفذية النبطية في الحزب السوري القومي الاجتماعي في مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي مهرجاناً للفرح، وتجسد ذلك في كلمات المحتفى بهم، وما تخللها من قفشات وأغان انتقادية ساخرة. ألقى المنفذ العام للحزب في النبطية طلال أيوب كلمة، بعد ذلك عرضت لقطات من الأعمال المسرحية للفنانين الثلاثة، بعدها ألقى الصباح كلمة ناشد فيها المسؤولين في الدولة والحكومة عدم تخصيص قصر الثقافة (الأونيسكو). وعرض كسرواني لسيرة حياته بين بلدته العيشية وجزين وبيروت. وأعرب علي أحمد عن إحساسه بالغبن والإحباط، "لأن احتفالات التكريم تتم، ولا من مسرحية واحدة تعرض".

 

 

الإثنين، 20 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - حولا

معرض صور "عين على عيونهم" في حولا

(السفير) "عين على عيونهم" عنوان معرض الصور الفوتوغرافية للمصور عزيز طاهر في بلدته حولا، لمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين للمجزرة التي ارتكبتها عصابات الهاغانا فجر 31/10/ 1948 في البلدة وذهب ضحيتها أكثر من سبعين شهيداً. المعرض أقيم في مدرسة حولا، برعاية بلديتها، وافتتحه محافظ النبطية محمود المولى بحضور رئيس البلدية رفيق نصر الله وفاعليات حزبية وسياسية واجتماعية ونقابية وحشد من أبناء البلدة. وتضمن صوراً التقطها طاهر في أوقات مختلفة في حولا وفي خارجها، منها ما يتعلق بالمجازر والإبعاد، والتحرير والعودة، وللشهود على المجزرة، وللزواريب والجدران التي شهدت فصولها، وعانت معاناتها، مثلما عانت من الاحتلال لاحقاً ومن بُعد الأهل والأحبة.

 

آراء وأفكــار

مقــالات

أخبـار البلـد

 


  
Home - English Contact Us Discussion Board Guestbook Bint Jbeil E-mail Home -  Arabic