سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 

     
  

 

الإثنين، 15 آذار (مارس) 2004 - حولا

ورشة لجر مياه الوزاني الى حولا

انطلقت في بلدة حولا ورشة تمديد انابيب المياه، التي تنقل مياه الوزاني الى البلدة والتي ينفذها مجلس الجنوب. وبدأ العمل على مدخلي البلدة لضمان السرعة وتخفيف الضرر عن المواطنين

 

السبت، 13 آذار (مارس) 2004 - صيدا

عمال مصالح مياه الجنوب يهددون بالإضراب المفتوح

هددت أمس نقابة مستخدمي وعمال مصالح المياه في الجنوب "بإعلان الإضراب المفتوح احتجاجا على عدم تطبيق قانون دمج المصالح رقم 221 الصادر بتاريخ 29/5/2000 والمرسوم رقم 2448

 

الجمعة، 5 آذار (مارس) 2004

ندوات إرشادية لـ"جهاد البناء" في الجنوب

(السفير) نظمت اللجنة الزراعية في جمعية "مؤسسة جهاد البناء الانمائية"، سلسلة ندوات ودورات ارشادية زراعية حول: الزيتون، التبغ، الزعتر، الري الحديث، الصناعات الغذائية، صناعة الصابون وتقليم الاشجار المثمرة، في اكثر من ثماني قرى في الجنوب. كما وزعت اغراسا مثمرة وحرشية على اكثر من 45 بلدية و50 تعاونية زراعية وعدد كبير من المزارعين. كذلك بدأت المؤسسة حملة تحصين للمواشي ضد امراض الحملة القلاعية في الجنوب.

 

 

الخميس، 4 آذار (مارس) 2004 - النبطية

انتخابات نقابة مزارعي التبغ في الجنوب

(السفير) أعلنت نقابة مزارعي التبغ في الجنوب عن اجراء انتخابات تكميلية في 14/3/2004، واذا لم يكتمل النصاب تجري في 21/3/2004، وحددت مقرها في النبطية، والنادي الحسيني في تبنين مقرّين للاقتراح. ودعت الى تسديد الاشتراكات حتى 7/3/2004.

 

 

الأربعاء، 25 شباط (فبراير) 2004

تحذير من ارتفاع منسوب مياه الليطاني

(السفير) دعا المدير العام رئيس مجلس ادارة المصلحة الوطنية لنهر الليطاني ناصر نصر الله، في بيان اصدره امس، جميع المواطنين الى الابتعاد عن مجرى النهر وخصوصا في مناطق: سحمر، يحمر، الخردلي، طير فلسيه، قعقعية الجسر والقاسمية، لتجنب تعرضهم الى اي ضرر نظرا لقرب امتلاء بحيرة القرعون الى الحد الاقصى وبدء عمل فتحة الحماية ما يؤدي الى ارتفاع منسوب المياه في الليطاني السفلي.

 

 

الثلاثاء، 10 شباط (فبراير) 2004 - النبطية

واحة نخيل تظلّل 15 كشكاً في النبطية

تعتزم بلدية النبطية في غضون أيام، افتتاح 15 "كشكاً" أنشأتها حديثاً في منشية سوق الغلة القديمة، توطئة لاستثمارها وتأجيرها لعدد من أصحاب "البسطات"

 

الأحد، 25 كانون ثاني (يناير) 2004 - بنت جبيل

وفود مزارعي التبغ عند النائب بزي في بنت جبيل

دعا عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب علي بزي للالتفات الى المنطقة المحررة مطالبا الحكومة بايلائها الاهمية اللازمة عبر سياستها الحكيمة من خلال اطلاق ورش التنمية لتبقى حصناً منيعاً وعاملا يزيد صمود اهلها في وجه كل المؤامرات التي تخطط للمنطقة".

 

الجمعة، 23 كانون ثاني (يناير) 2004 - النبطية

بدء تسليم محاصيل التبغ الى الريجي

(النهار) عاودت شركة الريجي تسلّم محاصيل التبغ والتنباك من المزارعين في الجنوب في مبنى الريجي - النبطية، وسط تمنيات المزارعين بالاهتمام بهم، لاسيما بالنسبة الى رفع الاسعار وزيادة الكميات المسموح لهم بزراعتها.

 

 

الثلاثاء، 13 كانون ثاني (يناير) 2004 - النبطية

سوق اللحم في النبطية: خضار وتصليح أحذية ونفايات!

من يتجوّل في "سوق اللحم" الموجودة في مدينة النبطية، لا بدّ من ان يُصاب بالغثيان نتيجة الروائح الكريهة التي تُزكم أنفه، لا سيّما وان أكوام النفايات المنتشرة في كل أرجاء السوق تساهم في نشر الروائح "الفريدة من نوعها"، وتضاعف اعداد الذباب التي تحوم حول اللحوم وتفتك بها

 

الثلاثاء، 13 كانون ثاني (يناير) 2004 - صيدا/النبطية

تنظيف مجرى سينيق والزهراني ينتظر وزارة الطاقة

تنفس نهر سينيق الصعداء بعد إنجاز أعمال تنظيف وتعميق مجراه وان كانت الأمطار والسيول باغتته قبل أن ينفض عنه آخر ما تجمع في مجراه من الأتربة والردميات جراء أعمال التنظيف 

 

السبت، 10 كانون ثاني (يناير) 2004 - دبل

دورة تدريبية زراعية للسيدات في دبل

(النهار) أطلقت جمعية الشبان المسيحية بالتعاون مع بلدية دبل (قضاء بنت جبيل) دورة تدريبية على تصنيع المنتجات الزراعية الريفية بتمويل من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في المركز الثقافي للبلدة. افتتح الدورة مندوب الجمعية في منطقة بنت جبيل علي سعيد بزي في حضور رئيس البلدية ابرهيم بشارة ووفد من الحركة الثقافية في بنت جبيل ورؤساء بلديات ومخاتير ورفعت شرارة. تهدف الدورة التي تستمر شهرين الى تدريب 30 سيدة وفتاة على الفنون الادارية والمحاسبة والعلاقات العامة بما يتصل بتصنيع مختلف انواع الزراعات من عطور ومربيات ومخللات ومجففات وتسويقها وتصريفها دون اضافة مواد حافظة، وفي نهايتها ستُنشأ تعاونية رسمية للمشاركات المستفيدات في الدورة.

 

 

الثلاثاء، 6 كانون ثاني (يناير) 2004 - كفرصير

دورة عن التصنيع الزراعي في كفرصير

(السفير) نظمت بلدية كفرصير والرابطة الخيرية في البلدة، بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية، دورة تدريبية عن التصنيع الزراعي تمهيدا لاقامة مركز للتصنيع الزراعي في كفرصير، بحضور رئيس البلدية محمد نسر وشخصيات اجتماعية واقتصادية. والقى ممثل جمعية الشبان المسيحية رفعت شرارة كلمة اعتبر فيها ان هذه الدورة تهدف الى احياء ثقافة الاعتماد على المنتوجات الوطنية وتوفير فرص العمل لمجموعة كبيرة من السيدات. واعلن افتتاح مركز التصنيع الزراعي في كفرصير قريبا، مشيرا الى ان 60 امرأة وفتاة يشاركن في الدورة التي تستمر شهرين.

 

كانون أول 2003 نيسان 2004

آراء وأفكــار

مقــالات

    

 
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

TC