سياسية  |  إجتماعية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 

     
  

السبت، 20 كانون أول (ديسمبر) 2003 - صور

متعاقدو المهني يحذرون من تجاهل مطالبهم

(السفير) حذرت لجنة متابعة شؤون المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي في الجنوب من التمادي في تجاهل مطالبهم المحقة. ودعت في خلال اجتماع عقدته في صور، الى العمل على تسريع دفع المستحقات المالية عن العام المنصرم، والبالغة عشرة مليارات ليرة، لمتعاقدي 14 مهنية ومدرسة تقنية وفنية. وطالبت بتأمين الاعتماد المالي للموازنة العامة للعام 2004، وبزيادة الاعتماد الخاص بالمهنيات الرسمية من 25 مليارا الى 45 مليار ليرة.

السبت، 20 كانون أول (ديسمبر) 2003 - أنصار

تشجير حديقة ثانوية انصار

(النهار) نظمت ثانوية انصار الرسمية احتفالا، لمناسبة تشجير حديقة متخرجي الثانوية، في رعاية المدير العام للتعليم الثانوي وائل التنير وبالتعاون مع البلدية. وقال التنير في كلمته "ان التربية البيئية في هذا الزمن الرديء تكاد تكون اجل من كل تربية "لانها نقطة الانطلاق لبناء الذات وتماسك المداميك، فلنزرع في احداق اطفالنا حب الخضرة والالوان، لتكون لنا اعياد دائمة من الخضرة والالوان".

 

الثلاثاء، 16 كانون أول (ديسمبر) 2003 - صيدا

مهنية صيدا متخمة وتحتاج الى مبانِ جديدة

تواجه مدرسة صيدا الفنية العالية مع بداية العام الدراسي الجديد مشكلة عدم وجود مقاعد وقاعات تدريس لاستيعاب عدد الطلاب الوافدين المتزايد عليها، وبلغوا هذه السنة 1700 طالب في مختلف أوجه الاختصاص المهني.

الإثنين، 8 كانون أول (ديسمبر) 2003 - بنت جبيل

وفد من مغتربي بنت جبيل تفقد مدارسها ومستوصفاتها

(النهار) جال وفد من لجنة اعمار مدينة بنت جبيل والتي تضم شخصيات من مغتربيها في الولايات المتحدة، على مستوصفات المدينة ومدارسها الرسمية والخاصة، واطلع على حاجاتها تمهيدا لتوفير المساعدة لها. ثم اجتمع باعضاء مجلسها البلدي وتشاور معهم في اولويات دعم المدينة.

 

السبت، 6 كانون أول (ديسمبر) 2003 - بنت جبيل

ورشة عن الصحة المدرسية في بنت جبيل

افتتح وزير الدولة لشؤون مجلس النواب ميشال موسى، أمس، ورشة عمل عن "الصحة المدرسية واقعاً وتطلعات" أقيمت في مدينة بنت جبيل، في حضور النائب محمد فنيش، وممثل منظمة الصحة العالمية حبيب العتيري، وأمين سر نقابة الأطباء الدكتور ماهر حمزة، ووفد طبي تونسي وفاعليات.

الأربعاء، 3 كانون أول (ديسمبر) 2003 - المروانية

مشروع مدرسة المروانية الرسمية?

دخل مشروع إنشاء مدرسة المروانية - قضاء صيدا نفقاً طويلاً، لا تبدو فيه ملامح الضوء حتى الآن، حيث تفاجأ أهالي المروانية، منذ فترة، من محاولة وزارة التربية استبدال هذا المشروع ببناء الثانوية فوق روضة لأطفال البلدة يقوم بتشييدها "مجلس الجنوب" على عقار مساحته 3000 متر مربع تقريباً·

الأربعاء، 3 كانون أول (ديسمبر) 2003 - صيدا

إطلاق دليل "الأهل والتلميذ" في صيدا

أطلقت مؤسسة الحريري وتجمع مدارس اتحاد بلديات صيدا والزهراني دليل "الأهل والتلميذ" الذي أنجزته المؤسسة والتجمع بالتعاون مع مؤسسة امديست ـ لبنان وبتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية

الثلاثاء، 4 تشرين ثاني (نوفمبر) 2003 - الخيام

كوشنير يزور "مركز عامل" في الخيام

(المستقبل) زار وزير الصحة السابق في فرنسا ومؤسس جمعية أطباء العالم برنار كوشنير، مركز مؤسسة عامل في الخيام، حيث استقبله المنسق العام لتجمع الهيئات الأهلية التطوعية في لبنان رئيس مؤسسة عامل الدكتور كامل مهنا، في حضور نائب رئيس المؤسسة الدكتور جوزف كرايكر وندى فتوح من دائرة الشؤون الإنسانية في السفارة الفرنسية. واطلع كوشنير على سير العمل في المجالات الصحية والإنسانية والتنموية وتوفير فرص العمل لذوي الدخل المحدود. وأكد أهمية هذا النوع من المشاريع وضرورة توفير الدعم لها في الجنوب المحرر.

 

الإثنين، 3 تشرين ثاني (نوفمبر) 2003 - عنقون

مدرسة عنقون الرسمية تلغي البروفيه والتلاميذ “يطفشون”

واللافت في الموضوع هو إقفال صف الشهادة المتوسطة “البروفيه” هذة السنة بعد رفض الاهالي تسجيل اولادهم فيه، والسبب كما قالوا ل”السفير” ان الطلاب الذين تقدموا للبروفية رسبوا ولم ينجح منهم سوى تلميذين او ثلاثة فقط.

الجمعة، 31 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - إبل السقي

الأبنية المدرسية بلا معايير تربوية أو جغرافية

أكانت تحتاج هذه البلدات والقرى إلى هذه المباني أم هي التخمة؟ لم يمر وضع حجر الأساس للمبنى المدرسي الجديد في بلدة إبل السقي في قضاء مرجعيون، مرور “النعيم” الذي يحوط بالأبنية التي يطلقها مجلس الجنوب في أكثر من قرية أو بلدة

الخميس، 30 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - بنت جبيل

مركز جديد للضمان الاجتماعي ببنت جبيل

(السفير) افتتح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مكتبا محليا في مدينة بنت جبيل وباشر اعماله اعتبارا من 22/9/2003 في استقبال المضمونين واستلام معاملات الضمان الصحي. كما باشر المركز بدفع التقديمات الصحية.وبذلك تكون قد انجزت المرحلة الاولى من اعمال المكتب فيما يتعلق بالتقديمات الصحية على امل ان يتم انجاز التحضيرات للمرحلة الثانية المتعلقة في قبول دفع الاشتراكات المتوجبة على المؤسسات الموجودة في قضاء بنت جبيل والمضمونين الاختياريين والسائقين والاطباء والمخاتير. واشارت رئيس مركز بنت جبيل وفاء عيسى الى ان المركز سيكون في خدمة اهل المنطقة وسيعمل على التخفيف من عبء الازمة المعيشية التي تطال الجميع.

 

الإثنين، 27 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - النبطية

حل جزئي لمشكلة طلاب ثانويتي الصباح والبنات

(السفير) أخذت مشكلة نقل طلاب ثانوية حسن كامل الصباح وطالبات ثانوية البنات الرسميتين في النبطية طريقها إلى الحل ويقضي بانتقال طلاب ثانوية الصباح إلى تجمع مدارس النبطية الجديد بشكل نهائي، فيما ينقل الفائض من طالبات ثانوية البنات في كفررمان إلى التجمع بشكل مؤقت، ريثما تحل مشكلة الثانوية الأخيرة، من خلال العمل على إنشاء مبنى جديد لها بجانب التجمع الحالي لاستيعاب جميع طالباتها، على أن يلي ذلك نقل طلاب ثلاث مدارس ابتدائية ومتوسطة رسمية تتوزع في مدينة النبطية حالياً إلى مبنى ثانوية الصباح بعد تأهيلها وصيانتها في حينه.

 

السبت، 25 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - النبطية

تكريم متفوّقي "الإنجيلية" في النبطية

رأت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية، النائب بهية الحريري لدى رعايتها حفل تكريم الطلاب المتفوّقين الذين نجحوا في الامتحانات الرسمية في المدرسة الانجيلية في النبطية أن الانتماء الأول يكون للمدرسة وللأرض

الإثنين، 20 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - صور

الجسر يفتتح المدرسة النموذجية في جويا

(السفير) رعى وزير التربية والتعليم العالي سمير الجسر حفل افتتاح مبنى المدرسة المتوسطة والابتدائية النموذجية، وتخريج طلاب معهد جويا الفني المهني، وطلاب ثانوية علي الجمال النموذجية الشاملة للعام الدراسي 2003. والذي أُقيم في "المجمع التربوي لمؤسسات علي الجمال". حضر الاحتفال الوزير أسعد دياب ممثلاً رئيس الجمهورية، والنائب عبد اللطيف الزين ممثلاً رئيس مجلس النواب، والنائبان علي بزي وعبد الله قصير ممثلاً الامين العام لحزب الله.

 

الإثنين، 20 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - النبطية

تظاهرة لطالبات ثانوية النبطية

تستعجل طالبات ثانوية البنات الرسمية في النبطية ومركزها بلدة كفررمان، انتقالهن إلى “مجمع مدارس النبطية” الجديد، الذي دشنه رئيس مجلس النواب نبيه برّي السبت ما قبل الفائت، تخلصاً من الأوضاع المزرية لمبنى الثانوية الحالي

الإثنين، 20 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - صور

تسمم 70 شخصاً في البرج الشمالي

(السفير) اصيب في مخيم البرج الشمالي لللاجئين الفلسطينيين حوالى سبعين شخصا من اعمار مختلفة بالتسمم نتيجة تناولهم لحوماً نيئة، وقد توزع المصابون على مستشفى الجليل التابع للهلال الاحمر الفلسطيني في المخيم ومستشفى بلسم في مخيم الرشيدية ومستشفيي حيرام وجبل عامل في صور، وأوضح طبيب الطوارئ في مستشفى الجليل الدكتور خالد المعجل ان القاسم المشترك بين الحالات الوافدة الى المستشفيات هو تناولهم اللحم النيء والكبة مشيراً الى خضوع المصابين لفحوصات وعمليات زرع لم تعط نتائجها حتى الان لتحديد سبب الاصابات بشكل نهائي.

 

الأربعاء، 8 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - النبطية

“تجمع مدارس النبطية” أم “ثانوية حسن كامل الصباح”؟

نعمت النبطية، أخيراً، بمدرسة تليق “بحجمها” واتساع صيتها الثقافي والتربوي، فنالت بعد “صبرها الطويل وطول باع أهلها”، مدرسة المدارس. هي الأولى “الرسمية” في حجمها وشكلها التراثي الحديث

الثلاثاء، 7 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - بنت جبيل

مدارس بنت جبيل: رحل الاحتلال لكن آثاره باقية

ينطبق حال الركود والهجرة على المدارس الرسمية في قضاء بنت جبيل التي لم تستطع جذب التلامذة والطلاب بالرغم من الابنية الضخمة لمعظم المدارس المشادة في السنوات الثلاث الماضية التي أعقبت التحرير 

الخميس، 2 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - بنت جبيل

وفد من وزارة الصحة يتفقد المصابين باليرقان

تابعت وزارتا الصحة العامة والطاقة والمياه امس قضية تفشي الصفيرة (اليرقان) وتلوث المياه في بلدة عيتا الشعب وبعض القرى المجاورة لها والتي اصاب فيها الوباء نحو مئة شخص

الأربعاء، 1 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - بنت جبيل

75 حالة صفيرة في عيتا الشعب وبيت ليف والقوزح

أكدت الفحوص المخبرية التي أجريت في المختبر المركزي ـ فرع الجراثيم، لعينات من مياه البئر الارتوازي في بلدة عيتا الشعب ـ قضاء بنت جبيل، قبل أسبوعين، عدم صلاحية هذه المياه للشرب إذ فاق عدد الـ "Coliform" فيها المئة فيما المطلوب ان يكون هذا العدد صفراً، وأن لا تكون هذه الجرثومة موجودة فعلياً لكي تكون المياه صالحة للشرب.

أيلول 2003 كانون ثاني 2004

آراء وأفكــار

مقــالات

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic