سياسية  |  إجتماعية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 

     
  

الأربعاء، 31 آذار (مارس) 2004 - صيدا

مهرجان 18 مدرسة رسمية لإلقاء الشعر

(السفير) نظمت اللجنة الثقافية في الهيئة الوطنية للطفل اللبناني فرع الجنوب مهرجان الالقاء الثالث في إطار نشاطاتها لموسم 2004، وذلك في قاعة مركز صيدا الثقافي في الهلالية بمشاركة تلامذة من 18 مدرسة رسمية وشبه مجانية في صيدا ومنطقتها، وبحضور مديري المدارس المشاركة وأهالي التلامذة. وقدم التلامذة المشاركون مقتطفات من قصائد لشعراء عرب من مختلف العصوروفي الختام قامت رئيسة الهيئة الوطنية للطفل اللبناني في الجنوب مهى الحريري بتوزيع الجوائز على التلامذة المشاركين.

  

الجمعة، 26 آذار (مارس) 2004 - صور

انتخاب المجلس التنفيذي لبلدية أطفال صور

إنتخبت الهيئة العامة للمجلس البلدي للأطفال في صور ومنطقتها مجلسها التنفيذي في مجمع مؤسسات الإمام الصدر، بحضور رئيس الهيئة الوطنية للطفل اللبناني في صور، المربي عباس هاشم، وأعضاء الهيئة

الخميس، 25 آذار (مارس) 2004 - النبطية

ورشة في النبطية لوضع استراتيجية للتربية

انطلقت في مدينة النبطية، بناء على توجيه وزير التربية والتعليم العالي سمير الجسر، ورشة عمل المناطق الأولى لوضع مشروع استراتيجية للتربية في لبنان

الجمعة، 19 آذار (مارس) 2004 - شبعا

وفد من "الصحة" في شبعا

(السفير) زار وفد طبي من وزارة الصحة، برئاسة الدكتورة عناية غصن، مسؤولة الرصد الوبائي في الوزارة، الأطفال المرضى من بلدة شبعا، بهدف الوقوف على حالتهم وتشخيص امراضهم. وقد عاينت غصن الأطفال في مستشفى مرجعيون برفقة طبيب القضاء الدكتور علي ابو همين. وتوجهت بعدها إلى بلدة شبعا للوقوف على الوضع في المدرسة الرسمية، حيث ظهرت اولى هذه الحالات المرضية.

 

الثلاثاء، 16 آذار (مارس) 2004 - النبطية

سرقة كمبيوتر امتحانات "علوم النبطية"

(المستقبل) أقدم مجهولون، ليل أول من أمس، على دخول مكتب مدير كلية العلوم في الجامعة اللبنانية في النبطية الدكتور أكرم داغر وسرقوا جهاز كمبيوتر يتضمن معلومات إدارية وأخرى متعلقة بالامتحانات وأحرقوا بعض الأوراق وبعثروا محتويات المكتب. وحضر إلى مبنى الكلية عناصر من مخفر درك النبطية، وأجروا كشفاً على المكتب في حضور الدكتور داغر، وباشروا تحقيقاتهم.

 

الإثنين، 15 آذار (مارس) 2004 - مرجعيون

تكريم مدير كلية مرجعيون الوطنية موريس دبغي

(السفير) كرم ناديا "شبية المرج مرجعيون" و"جديدة مرجعيون"، مدير كلية مرجعيون الوطنية موريس الدبغي لمناسبة تقليده وسام التربية، وعيد المعلم. وأقاما أحتفالاً برعاية وزير الثقافة غازي العريضي، وحضره متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري ورئيس نادي شبية المرج وسام الحوراني وفاعليات.

 

الأربعاء، 10 آذار (مارس) 2004 - صور

"عامل" تخرّج 33 مساعدة صحية في صور والبازورية

احتفلت مؤسسة عامل بتخريج ثلاث وثلاثين مساعدة صحية في مركزي صور والبازورية، بحضور المدير العام في المؤسسة الوطنية للاستخدام

الإثنين، 8 آذار (مارس) 2004 - النبطية

تخريج دورتين لإسعاف مصابي الألغام في النبطية

(اللواء) اختتم قسم الدفاع المدني في الهيئة الصحية الاسلامية دورتين في "اسعاف مصابي الالغام" واقام حفل تخريج بالمناسبة في استراحة فرح بمدينة النبطية، برعاية عضو كتلة الوفاء للمقاومة نزيه منصور، وفي حضور ممثلين عن العديد من الجمعيات واللجان المهتمة بموضوع الالغام وجمع من الشخصيات الطبية والصحية·

 

السبت، 6 آذار (مارس) 2004 - صيدا

أنور ياسين يدعو الطلاب إلى المساهمة في نهوض المجتمع

(النهار) نظم قطاع الطلاب والشباب في الحزب الشيوعي، لقاء مع الاسير المحرر انور ياسين، في قاعة نشاطات كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية في الجامعة اللبنانية - الفرع الخامس في صيدا في حضور عدد من الاساتذة وطلاب استقبلوا ياسين بحفاوة. وعرض ياسين تجربته في الاسر ودعا الشباب والطلاب الجامعيين الى "المساهمة في النهوض بالمجتمع واداء الدور المطلوب منهم في عملية استكمال تحرير الاسرى والمعتقلين"، قائلا ان "اشكال المقاومة كثيرة ومتعددة، ويمكن اي مواطن ان يؤدي دورا في عملية مقاومة الاحتلال.

 

الجمعة، 5 آذار (مارس) 2004 - شبعا

أعراض صحية في مدرسة شبعا

(السفير) أعلن النائب الدكتور قاسم هاشم في تصريح له امس، عن "ظهور أعراض صحية غير طبيعية أصابت طلاب مدرسة شبعا". وفيما افيد عن نقل ولاء عاطف صعب وشقيقها محمد إلى مستشفى النبطية الحكومي، حيث عاينهما الدكتور بسام غانم، بعد إصابتهما بإسهال، لفت النائب هاشم إلى أنه اتصل بوزارة الصحة ومدير المستشفى الدكتور حسن وزني لمتابعة الوضع والاهتمام بكل الحالات.

 

الخميس، 26 شباط (فبراير) 2004 - جباع

هدر المال العام في مهنية جباع

(السفير) تسلم النائب العام المالي القاضي خليل رحال من هيئة التفتيش المركزي تقريراً يتعلق بهدر الأموال العامة في مهنية جباع. ومن المقرر ان يدرس رحال التقرير تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

 

السبت، 21 شباط (فبراير) 2004 - مرجعيون/حاصبيا

جولة على مستشفيي مرجعيون وحاصبيا

(المستقبل) جال أمس وفد من لجنة الصحة النيابية برئاسة مقرر اللجنة النائب قاسم هاشم يرافقه وفد من وزارة الصحة على مستشفيي مرجعيون وحاصبيا ومستوصف شبعا بتكليف من وزير الصحة سليمان فرنجية. واطلع الوفد على أوضاع القطاع الصحي في المنطقة المحررة تمهيداً لوضع خطة طوارئ صحية تشمل تطوير وتجهيز مستشفى مرجعيون وترميم مستشفى حاصبيا.

 

الجمعة، 20 شباط (فبراير) 2004 - النبطية

الأسير المحرّر يوسف وزني يحاور طلاب النبطية

(المستقبل) نظمت مدرسة المصطفى في النبطية لقاء حوارياً مع الأسير المحرّر يوسف وزني مع طلاب المدرسة، وتحدث وزني عن رحلة العذاب في السجن، موجهاً شكره وامتنانه للذين روّوا بدمائهم تراب الوطن ما أثمر تحريراً للأرض والانسان في أيار 2000، وهو موضوع افتخار لكل اللبنانيين والعرب ولكل الشرفاء في العالم.

 

الخميس، 12 شباط (فبراير) 2004 - صيدا

توقيف تلميذين أطلقا النار على مدرستهما

(المستقبل) أوقفت قوى الأمن الداخلي صباح أمس د.ع (15 عاماً) وف.ع (14 عاماً)، وأودعتهما نظارة قصر العدل في صيدا، بتهمة إطلاق النار من بندقية صيد على لافتة مدرسة قدموس في منطقة جوار النخل. ونقل عن أفراد عائلتهما في بلدة دير قانون النهر ان الموقوفين تلميذان في المدرسة وأنهما عمدا إلى فعلتهما تلك بسبب الخلاف مع احدى المعلمات!

 

الأربعاء، 14 كانون ثاني (يناير) 2004 - النبطية

حملة للكشف الطبي المدرسي في النبطية

(المستقبل) باشرت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية حملة الكشف الطبي المدرسي في محافظة النبطية صباح أول من أمس .وتشمل الحملة 58 مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية، وتستمر عشرة أيام يتخللها إجراء معاينات وتوزيع أدوية مجاناً.

 

كانون أول 2003 نيسان 2004

آراء وأفكــار

مقــالات

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic