سياسية  |  إجتماعية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 

     
  

الجمعة، 24 كانون أول (ديسمبر) 2004 - الغازية

وزير الصحة و"السيدا" في الغازية

(السفير) أعطى وزير الصحة محمد خليفة، وبناء على ما نشرته "السفير" أمس، توجيهاته الى المسؤولين عن برنامج مكافحة السيدا لمتابعة الموضوع ورفع تقرير عنه في أسرع وقت الى مكتب الوزير، على أساس أنه وفي حال التأكد من حصول إصابات تقوم الوزارة كالعادة بمتابعتها، علما أن برنامج مكافحة السيدا لم يتبلغ حدوث إصابات غير عادية في أي من المناطق اللبنانية، وفق ما ورد في بيان وزارة الصحة.

الثلاثاء، 21 كانون أول (ديسمبر) 2004 - جويا

منقارة عرض مع بزي قضية معهد جويا

(السفير) اجتمع وزير التربية والتعليم العالي سامي منقارة مع النائب علي بزي في حضور المدير العام للتعليم المهني والتقني يوسف ضيا، وكان بحث في ضرورة إيجاد حل لطلاب معهد جويا. وقال بزي بعد الزيارة: "تناول البحث مع الوزير إيجاد حل يحفظ حق الطلاب في معهد جويا لمتابعة دراستهم في المعهد وفقاً لعقد المشروع المشترك الذي كان وافق عليه ديوان المحاسبة والممتدة صلاحيته حتى العام 2006، والعودة عن قرار فسخ العقد الذي كان اتخذه الوزير السابق سمير الجسر". وكان طلاب المعهد نفذوا اعتصاما امام ساحة المعهد في بلدة جويا، بمشاركة النائب علي خريس وادارة المعهد. ووجه الطلاب المعتصمون بياناً شرحوا فيه الظروف الصعبة التي يمرون بها.

الإثنين، 20 كانون أول (ديسمبر) 2004 - النبطية

متعاقدو النبطية يطالبون بالمستحقات

(المستقبل) طالبت لجنة المتابعة العليا للاساتذة المتعاقدين في "التعليم الاساسي" في محافظة النبطية بالاسراع في دفع المستحقات المالية عن العام الفائت والفصل الاول من العام الحالي قبل الأعياد. وعقدت اللجنة جمعية عمومية دعت فيها الى تطبيق القانون 442 وتحديد تاريخ اجراء المباراة المحصورة بالمتعاقدين اسوة بزملائهم في التعليم الثانوي.

الإثنين، 20 كانون أول (ديسمبر) 2004

الوزير خليفة يجول على مستشفيات الجنوب

تفقد وزير الصحة العامة محمد جواد خليفة امس الاول، المستشفيات الحكومية في الجنوب، واستهل جولته بزيارة مستشفى النبطية الحكومي حيث كان في استقباله حشد من الشخصيات والاطباء

الجمعة، 26 تشرين ثاني (نوفمبر) 2004

اعتصام لمعهد جويا أمام مجلس الوزراء

نفّذ نحو مئة من طلاب واساتذة معهد جويا الجامعي للتكنولوجيا، اعتصاماً عصر أمس أمام مجلس الوزراء وتحت المطر، احتجاجاً على قرار وزير التربية والتعليم العالي السابق سمير الجسر بفسخ العقد الموقع

الأربعاء، 17 تشرين ثاني (نوفمبر) 2004 - حولا

الكتيبة الهندية تفتتح مستوصفاً في حولا

(السفير) إفتتح قائد الكتيبة الهندية العاملة في الجنوب اللبناني، الكولونيل شيفندر سينغ، قبل ظهر الاثنين الماضي، مستوصفاً صحياً جديداً لكتيبته، في بلدة حولا، هو السابع من نوعه في منطقة مرجعيون، بحضور رئيس البلدية محمد حبيب قاسم وحشد من الفعاليات الاجتماعية والتربوية والصحية.

السبت، 9 تشرين أول (أكتوبر) 2004 - بنت جبيل

السفير الياباني يفتتح قسماً في مستشفى النجدة في النبطية

افتتح السفير الياباني في بيروت توكو ميتسو موراكامي ظهر أمس، قسم العناية الفائقة في مستشفى حكمت الأمين في النبطية، التابع لجمعية النجدة الشعبية اللبنانية

السبت، 2 تشرين أول (أكتوبر) 2004 - بنت جبيل

كتب بالإيجار وتعاون أهلي لتأمين القرطاسية

برزت هذا العام بعض المبادرات الخاصة لتأمين الكتاب المدرسي، ولعل ابرز مبادرتين فرديتين على هذا الصعيد في بنت جبيل هما مشروع التأجير الذي أطلقته ثانوية البلدة و”مشروع الكتاب المدرسي للجميع”

أيلول 2004 كانون ثاني 2005