سياسية  |  إجتماعية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 


     
  

 

السبت، 14 أيلول / سبتمبر 2002 - جويا

نقل قسم المتوسط إلى تكميلية جويا بين أخذ ورد

ظل موضوع إلغاء قسم التعليم المتوسط من ثانوية جويا النموذجية وإعادته الى تكميلية البلدة، محور اهتمام أهالي جويا والقرى المحيطة وأساتذتها وطلابها، الذين تصدّوا للقرار باعتباره عودة الى الوراء، في وقت رأى فيه رئيس المؤسسات التربوية والاجتماعية علي الجمال “فائدة للتلاميذ في المرحلتين المتوسطة والثانوية”.

 

الجمعة، 6 أيلول / سبتمبر 2002 - صيدا

مكننة المدارس الرسمية في الجنوب

انطلقت امس في ثانوية رفيق الحريري في صيدا، المرحلة الثانية من “المكننة الادارية في المدارس الرسمية في محافظتي الجنوب والنبطية”، في اطار مشروع محو الامية التكنولوجية الذي اطلقته الهيئة الوطنية للمدرسة الرسمية قبل عامين بالتعاون مع مؤسسة الحريري

 

الثلاثاء، 3 أيلول / سبتمبر 2002 - بنت جبيل

حفل تكريمي للطلاب الناجحين في الإمتحانات الرسمية

أقامت التعبئة التربوية في "حزب الله" حفلا تكريميا لـ600 طالب وطالبة نجحوا في الامتحانات الرسمية للعام الدراسي 2001/2002 في قطاع بنت جبيل حضره حشد من العلماء وأساتذة ثانويات وطلاب. وتحدث خلال الحفل مسؤول منطقة الجنوب في الحزب الشيخ نبيل قاووق.

 

 

الجمعة، 30 آب / أغسطس 2002

مذكرة تطالب بإعفاء الطلبة الفلسطينيين من زيادة الرسوم

سلم وفد من قيادة اتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني وممثلين للروابط الطلابية في فروع الجامعة اللبنانية تقدمهم نائب رئيس الاتحاد فؤاد مقدسي، الامين العام لمجلس الوزراء د. سهيل بوجي مذكرة موجهة الى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء تطالبهما بإعادة النظر في قانون زيادة اقساط الجامعة اللبنانية للطلبة الفلسطينيين، مما يحرم العشرات من امكانية متابعة دراستهم الجامعية. وطالبت المذكرة بمساواة الطالب الفلسطيني المقيم في لبنان بشقيقه الطالب اللبناني، مؤكدة حرص الطلبة الفلسطينيين على توفير كل مقومات الدعم للجامعة اللبنانية وتطويرها واستمرارها باعتبارها جامعة للفقراء من ابناء الشعبين اللبناني والفلسطيني. ووعد بوجي الوفد بتقديم المذكرة للرئيس الحريري اثناء انعقاد الجلسة الاستثنائية المخصصة لمناقشة موازنة عام 2003.

 

 

الأربعاء، 14 آب / أغسطس 2002 - العباسية

السفير البريطاني كينشن يتفقد مشروعا للمبرات

(السفير) تفقد السفير البريطاني في لبنان دايفيد كينشن والوزير السابق ناصر السعيدي مشروع مستشفى العباسية في الجنوب، التابع لجمعية المبرات الخيرية الاسلامية للاطلاع على الاحتياجات الطبية اللازمة لإطلاق المشروع. رافق كينشن والسعيدي كل من مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي محمد مقلد، النائب السابق احمد عجمي وعدد من رؤساء البلديات، اضافة الى شخصيات اغترابية، وكان في استقبالهم مدير عام الجمعية د. محمد باقر فضل الله ورئيس جمعية كشافة المبرات عفيف الزيات ومديري المؤسسات والدوائر والاقسام. الوفد والحضور زاروا ايضا المخيم الكشفي السنوي التابع لكشافة المبرات على ضفاف نهر الليطاني.

 

 

الثلاثاء، 13 آب / أغسطس 2002

إلغاء “التربية الجنسية” من المنهاج.. موقف علم النفس ورجال الدين

في العام ألفين ألغيت “التربية الجنسية” من المناهج الجديدة لما اثارته وتثيره من تحفظات... حتى ان دروس “الانجاب” التي كانت مقررة ضمن منهج علم الاحياء اصبحت اختيارية. 

 

الإثنين، 5 آب / أغسطس 2002 - صور

تخريج دورة لمحو الأمية

(السفير) خرّج ملتقى الشباب الثقافي في صور ووزارة الشؤون الاجتماعية دفعة من دورات محو الأمية التي تقام في مقر المنتدى برعاية البلدية. تحدث باسم الوزارة رئيس مركز صور غسان أبو جهجه، وعضو مجلس البلدية جورج غشمه ورئيس الملتقى هشام يونس، ثم وزعت الشهادات.

 

 

الإثنين، 5 آب / أغسطس 2002 - بنت جبيل

رد مكتبة بنت جبيل: المكتبة مركز للمطالعة وليست دار حضانة

عزت المكتبة العامة في بنت جبيل انخفاض عدد روادها في شهري حزيران وتموز الى انشغال الطلاب بامتحاناتهم السنوية في الجامعات والشهادات الرسمية. وأشارت في توضيح حول تحقيق نُشر في السفير" أواخر الشهر الماضي، الى احصائية حول روادها بدءا من شهر كانون الثاني

 

السبت، 3 آب / أغسطس 2002 - بيروت

حل إشكال تأشيرات الأطباء لألمانيا بتدخل النقابة

انتهى الإشكال الذي كان قائما بين السفارة الألمانية في بيروت وعدد من الأطباء اللبنانيين، بعد الاتصالات التي أجراها نقيب الاطباء د. محمود شقير مع السفارة بتوضيح من الأخيرة ان طلبات التأشيرات وصلت متأخرة، وانها ترغب بالعمل الايجابي مع النقابة. وقد أكد مسؤولو السفارة حرصهم على التعاون في سبيل تسهيل عمل أطباء لبنان ومهماتهم، ومنها حضور مؤتمرات علمية في ألمانيا.

 

 

الأربعاء، 31 تموز / يوليو 2002 - كفرحونة

دورة إسعافات أولية في كفرحونة

(السفير) احتفلت الهيئة الصحية الاسلامية بالتعاون مع المكتب الوطني لنزع الالغام في الجيش اللبناني، بتخريج دورة في الاسعافات الأولية، بدعم من الصندوق الدولي للتأهيل، تحت عنوان "مصابي الألغام"، وذلك في كنيسة بلدة كفرحونة، بحضور مسؤول قسم الاعلام في حزب الله في الجنوب حاتم حرب، وراعي ابرشية كفرحونة للروم الكاثوليك الأب جوزيف يواكيم، ومسؤول الدفاع المدني في الهيئة عبد الله نور الدين وفعاليات وشخصيات من منطقة الريحان وجزين. وألقيت كلمات لحرب ويواكيم، ووزعت الشهادات على المتخرجين.

 

 

الثلاثاء، 30 تموز / يوليو 2002 - بيروت

السفارة الألمانية ترفض منح تأشيرات لأطباء

(السفير) أكد نقيب الاطباء في لبنان د. محمود شقير امتناع السفارة الالمانية في لبنان منح تأشيرات دخول لعدد من الاطباء للتوجه الى ألمانيا لحضور مؤتمر طبي اوروبي. وكانت السفارة الالمانية قد رفضت منح تأشيرات دخول لخمسة اطباء لبنانيين، ثلاثة من بيروت واثنان من الجنوب كانوا بصدد حضور مؤتمر طبي يعقد في ألمانيا ولم تعط السفارة اي مبرر لرفض منح التأشيرات للاطباء خصوصا انه لم يحصل معهم سابقة مماثلة من قبل وسبق لهم ان حضروا مؤتمرات طبية تعقد سنويا في دول اوروبية بعد احداث 11 ايلول. واكد ان النقابة ستتابع الموضوع بكل جدية مع المعنيين، وستأخذ موقفا من كل دولة تمنع الاطباء لأسباب وهمية وبذريعة الارهاب من عدم حضور مؤتمرات طبية، كما اننا سنعترض على تنظيم المؤتمرات في الدول التي تحجب التأشيرات عن أطبائنا.

 

 

السبت، 27 تموز / يوليو 2002 - بنت جبيل

تجربة المكتبة العامة في بنت جبيل... متعثرة!

وعلى الرغم من نظام الاستعارة الذي تؤمنه المكتبة لمدة خمسة عشر يوما، والذي يرى فيه رئيس البلدية “خطوة تفتح مجالا اكبر امام الراغبين في المطالعة من الشباب والشابات”، الا ان كثرا يرون في تحديد نوعية الكتب (مثلا لا وجود للكتاب السياسي والديني) وعدم تنوع مواضيعها “ضربة قاسية للمكتبة تحول دون توسيع جمهورها”.

 

السبت، 20 تموز / يوليو 2002 - حاصبيا

دعوات لتشغيل مستشفى حاصبيا

(السفير) ناشد رئيس بلدية حاصبيا امين شمس المسؤولين العمل سريعا على تجهيز وتشغيل مستشفى حاصبيا الحكومي بعد انجاز بنائه من قبل صندوق التنمية الكويتي، "خاصة ان اقرب مستشفى يبعد عن المنطقة اكثر من 50 كلم وعلى الدولة ان تعي جديا حاجات السكان الأساسية".

 

 

الخميس، 11 تموز / يوليو 2002 - بنت جبيل

تخريج 75 طالباً في مهنية بنت جبيل

أقامت مدرسة بنت جبيل الفنية حفل تخريج لـ 75 طالبا ً في خمسة اختصاصات مهنية، برعاية رئيس البلدية الأستاذ فياض شرارة وحضور حشد من الأساتذة والطلاب وعدد من فعاليات المنطقة

 

الخميس، 11 تموز / يوليو 2002 - القليلة/خربة سلم

ندوات للوقاية من ترقق العظم

(السفير) أقامت مؤسسة عامل ندوات حول الوقاية من ترقق العظم، بالتنسيق مع مركز الخدمات الانمائية الشاملة وبالتعاون مع بلديتي القليلة وخربة سلم. حاضر في الندوات اختصاصي جراحة العظم د. موسى عباس واختصاصي الجراحة النسائية نائب رئيس بلدية القليلة د. فهمي شبلي، وحضرها اكثر من 150 شخصا. وأعقب الندوات حملة كشف عن المرض.

 

الخميس، 4 تموز / يوليو 2002 - كفرشوبا

يوم صحي في بيت الاسير

(السفير) نظمت اللجنة الصحية في تجمع الاطباء في لبنان لمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب يوماً صحياً مجانياً طويلا في بيت الاسير في كفرشوبا بالتعاون مع مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب ولجنة المتابعة لدعم قضية المعتقلين اللبنانيين في السجون الاسرائيلية.

 

آراء وأفكــار

مقــالات

 
    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic