سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  متفرقة  | مقالات  



 


     

الجمعة، 22 آذار / مارس 2002 - عيناتا
حملة تشجير في عيناتا
(السفير) بدأت أمس حملة تشجير في محيط جبانة بلدة عيناتا، وذلك بدعوة من النادي الثقافي الاجتماعي والمجلس البلدي والمختارين، وبمشاركة المؤسسات الأهلية ومدرسة شهداء عيناتا الرسمية وأهالي البلدة. وتشمل الحملة تشجير محيط المدرسة والشوارع الرئيسية والفرعية، وتستمر لغاية الأسبوع المقبل.
   

الإثنين، 18 آذار / مارس 2002 - مركبا
تشجير في مركبا
(السفير) نظمت بلدية مركبا امس حملة تشجير واسعة في الحرج الواقع جنوب البلدة والمسمى بالقبع، والذي كانت قوات الاحتلال قد اقتلعت معظم اشجاره. وقد تم غرس نحو ألفي شجرة بالتعاون مع الجيش اللبناني وبمشاركة اهالي البلدة والجمعيات الاهلية والكشفية فيها.
   

السبت، 16 آذار / مارس 2002 - حاصبيا
حملة " لا تلوث في مجرى الحاصباني بعد الآن"!
تحت عنوان "لا تلوث في مجرى الحاصباني بعد الآن" باشرت بلدية حاصبيا بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة ميرسي كور بإقامة عدة محطات تكرير رئيسية وفرعية للمياه المبتذلة ولزيبار الزيتون عند المجاري التي تصب في حوض الحاصباني

   

الأربعاء، 13 آذار / مارس 2002 - بنت جبيل
حملة تشجير في بنت جبيل
(السفير) نظم تجمع الشباب التطوعي التابع لمركز الخدمات الانمائية في بنت جبيل، بالتنسيق مع بلدية عيناتا، حملة تشجير شملت المدخل الرئيسي للمدينة من جهة عيناتا اضافة الى الشوارع الفرعية. وتم غرس 400 شجرة من السرو والكينا والصنوبر بإشراف رئيس بلدية عيناتا حسين خنافر، رئيسة مركز الخدمات الانمائية في بنت جبيل ندى بزي، ومنسقة تجمع الشباب رحاب توبة.
   

الأربعاء، 20 شباط / فبراير 2002 - ميس الجبل
تشجير في ميس الجبل
لمناسبة ذكرى الشهيدين السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب، نفذت بلدية ميس الجبل حملة تشجير لمداخل البلدة من جهات حولا وبليدا وشقرا ومحيبيب، ومحيط المدرستين الثانوية والابتدائية ومدخل المستشفى الحكومي. وكانت البلدية قد وزعت أكثر من ثلاثة آلاف غرسة حرجية على أهالي البلدة بالتعاون مع مؤسسة جهاد البناء.
   

الأربعاء، 13 شباط / فبراير 2002 - إبل السقي
العواصف حطّمتها والبلدية "نظَّفتها" !
(النهار) قست عليها الطبيعة، فأجهز عليها الانسان! 
عشرات الاشجار من نوع الكينا عند مدخل ابل السقي، كانت عرضة لسقوط اغصانها بسبب العواصف الثلجية. ورغم الكارثة الطبيعية، قام عمال البلدية بقطع الاغصان الباقية فبدت الاشجار عارية من اغصانها وحلّتها الخضراء.
   

نهر الحاصباني

الأربعاء، 13 شباط / فبراير 2002 - الحاصباني
ارتفاع منسوب نهري الحاصباني والوزاني
(السفير) أدت الأمطار الغزيرة التي تساقطت خلال اليومين الماضيين الى ارتفاع منسوب نهري الحاصباني والوزاني الى أعلى نسبة لهما هذا العام وأدى ذلك الى اضرار في أقنية الري عند حوض الحاصباني إضافة الى تهدم بعض جدران الدعم. وأحدثت الرياح اضرارا في بساتين الليمون في الحاصباني.
   

الإثنين، 4 شباط / فبراير 2002 - دير قانون النهر
مركز لمعالجة النفايات في دير قانون النهر
(السفير) وقّع أمس في بلدية دير قانون النهر على اتفاق مبدئي لإنشاء مصنع لمعالجة النفايات بين بلديات دير قانون النهر ومعركة ومعروب وجمعية بلدة باريش الإنمائية من جهة وجمعية الشبان المسيحية من جهة ثانية. وأعلن رئيس بلدية معركة ان هذا المشروع هو الأول من نوعه في منطقة صور لفرز النفايات وتكرير المواد الصلبة.
   

الإثنين، 4 شباط / فبراير 2002 - أرنون
تشجير في أرنون ومحيط قلعة الشقيف
(السفير) نفّذ فوج أرنون في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية حملة تشجير في محيط قلعة الشقيف والأحياء الداخلية لبلدة أرنون. وشملت الحملة زراعة حوالى ألف غرسة من شجيرات الكينا والصنوبر والخروب المقدمة من الحكومة السورية للشعب اللبناني.
   

الإثنين، 28 كانون ثاني / يناير 2002 - أنصار
تشجير طريق أنصار
(السفير) في إطار مساهمة الجيش اللبناني بمجالات إنمائية في كافة المناطق اللبنانية، قام عناصر من لواء المشاة السابع في الجيش بالتعاون مع بلدية أنصار (النبطية) بغرس 800 شجرة صنوبر على طريق عام أنصار الداودية أنصارية بحضور رئيس البلدية محمد عاصي وعدد من أعضاء المجلس البلدي.
   

الإثنين، 28 كانون ثاني / يناير 2002 - برج الملوك
شكوى ضد كسارة تل النحاس
(السفير) نقل رئيس بلدية برج الملوك رزق الله الحمصي، الى النائب نزيه منصور، شكوى الأهالي من كسارة تل النحاس. واتهم الحمصي رئيس بلدية القليعة بتحويل الأرض، منذ ثماني سنوات، الى كسارة ومجبل زفت، مع ما حمله ذلك من تأثيرات سلبية على الطبيعة والبيئة في البلدة والجوار، مطالبا النائب منصور التدخّل لرفع الأضرار.
   

الثلاثاء، 22 كانون ثاني / يناير 2002 - معركة
جمعية الشبان المسيحية تمول "مطمر للنفايات" في معركة
(اللواء) زار وفد من بلدية معركة برئاسة رئيس البلدية محمد علي رومية، مجلس بلدية "عكار العتيقة" للاطلاع على مشروع مطمر النفايات في عكار العتيقة·واثر الزيارة قال رئيس بلدية معركة: "ان زيارتنا الى عكار العتيقة من أجل التواصل مع أهلنا وأخوتنا وأحبتنا، وللاطلاع على مطمر النفايات في (عكار العتيقة)، لأنه سيتم إقامة مطمر آخر مماثل في بلدة معركة بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية، حيث سيوقع على العقد يوم الجمعة المقبل في مقر بلدية معركة على أن نؤمن من البلديات المستفيدة (معركة، معروب، دير قانون النهر) البنى التحتية للمشروع·
  

السبت، 19 كانون ثاني / يناير 2002 - الدوير
تشجير محميّة الدوير
(السفير) أطلقت بلدية الدوير في قضاء النبطية حملة تشجير للمحمية الطبيعية التي تقع في مشاع الوردات في الطرف الغربي للبلدة والتي تتضمن زراعة ألف غرسة حرجية سنوياً مقدمة من مؤسسة جهاد البناء. وشارك في الحملة التي أشرف عليها رئيس البلدية فؤاد رمال عشرات المتطوعين الذين يمثلون جمعيات وأندية وقوى وأحزابا سياسية في البلدة وعناصر من كشافة المهدي. وتشمل الحملة زراعة 30 دونما من المحمية التي تبلغ مساحتها الإجمالية 150 دونما.
 

مشحرة في جباع

الأربعاء، 9 كانون ثاني / يناير 2002 - جباع
عدوان الحطابين على أشجار بلدة جباع
تتعرض احراج بلدة جباع في اقليم التفاح منذ ما بعد التحرير، لغزو الحطابين، من اصحاب “مشاحر الفحم”، الذين فتكوا بفؤوسهم ومناشيرهم الكهربائية، ولا يزالون، بمساحات كبيرة من أشجار السنديان والبلوط وأصناف من الأشجار الحرجية 

 

آراء وأفكــار

مقــالات


    

 
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic