سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  متفرقة  | مقالات  



 


     

 

الخميس، 20 آذار (مارس) 2003 - النبطية

اتحاد بلديات الشقيف: مشروع فرز نفايات

(السفير) ناقش "اتحاد بلديات الشقيف"، في اجتماع عقد أمس، تنفيذ مشروع نموذجي لفرز ومعالجة وإعادة تدوير النفايات الصلبة للبلديات المنضوية تحت لواء الاتحاد، عبر إقامة أربعة محاور لفرز النفايات تتضمن الشروط البيئية والصحية. وشدد رئيس الاتحاد أدهم جابر على القرار المتخذ بمنع حرق النفايات وطمرها ضمن نطاق الاتحاد. حضر الاجتماع رؤساء بلديات حبوش سميح حلال، كفررمان سلطان أبو زيد، زوطر الغربية حبيب ياغي، النبطية الفوقا أسد غندور، زوطر الشرقية رياض إسماعيل، ميفدون علام جابر، ممثل بلدية كفرتبنيت محمد حايك، الكفور علي درويش، الشرقية علي شعيب، جبشيت فؤاد فحص، زبدين علي أيوب، قاعقاعية الجسر حيدر حيدر وحاروف علي عياش.

 

 

السبت، 8 آذار (مارس) 2003 - الشرقية

حملة تشجير في الشرقية

(النهار) نظمت بلدية الشرقية (قضاء النبطية) حملة تشجير شملت شوارع البلدة الرئيسية والفرعية ومداخلها لجهة القرى التي تحوطها، وترافقت مع عمليات تنظيف المجاري المائية وتوسيعها، بعدما تراكمت فيها الحصى والاتربة بفعل غزارة الامطار التي هطلت والسيول التي حولت الشوارع بركاً ومستنقعات. واشار رئيس البلدية الحاج علي عبد النبي شعيب، الى ان البلدية ستواصل حملة التشجير لتشمل كل الطرق.

 

 

الأربعاء، 5 شباط (فبراير) 2003 - صريفا

اعتراض أهلي على مشروع مكب النفايات في صريفا

تواصلت ردود الفعل المستنكرة اقامة مكب للنفايات في مشاع بلدة صريفا، لاستيعاب نفايات مدينة صور وسبع قرى في قضائها، إضافة الى ثلاثة مخيمات فلسطينية، بعدما ثبت من خلال التقرير الذي أعده خبراء تابعين لوزارة الطاقة والمياه ومصلحة مياه الليطاني، وجود تلوث في برك رأس العين جراء تسرب نفايات المكب الى المياه الجوفية.

 

الثلاثاء، 4 شباط (فبراير) 2003 - القليعة

مشروع فرز النفايات وتخميرها في القليعة

مشروع فرز النفايات وتخميرها، الذي عرفته بعض المناطق والقرى منذ مدة، شق طريقه مؤخرا الى القرى الحدودية عبر البعثة البابوية عبر تنفيذ عشرات المشاريع الانمائية والبيئية. فبعد قبريخا وشقرا وخربة سلم، بدأت البعثة بتمويل مشروع مماثل في بلدة القليعة بالتعاون مع مجلس الجنوب والبلدية.

 

الإثنين، 3 شباط (فبراير) 2003 - الصرفند

ورشة عمل بيئية في الصرفند

(السفير) نظم برنامج الإدارة المتكاملة للمنطقة الساحلية "CAMP"، ورشة عمل في مركز بلدية الصرفند حول "التخطيط والمشاركة في تحسين وضع بلدة الصرفند البيئي والتنموي.

 

 

السبت، 1 شباط (فبراير) 2003 - صريفا

ترشيح مشاع صريفا "لأكبر مكب في لبنان"

عاد موضوع مكب رأس العين، جنوبي صور، الى الواجهة بالتزامن مع ما يدور في الكواليس حول نقل مكب صيدا الى منطقة اخرى، يتخوف ان تكون في قضاء صور، صريفا او مكب رأس العين مثلا، على الرغم من ان المكبين المذكورين قد "فاضا"

 

السبت، 18 كانون الثاني / يناير 2003 - صيدا

خان “الخيرية” في صيدا على طريق الهدم !

غدا يأتي دور “خان الخيرية” أو خان المقاصد في صيدا ليهدم هو الآخر ويمحى عن خارطة المعالم الأثرية والتراثية في المدينة. 

آراء وأفكــار

مقــالات


    

 
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic