سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  | مقالات  



 

  
  الخميس، 17 كانون ثاني (يناير) 2008 - النبطية
كسر وخلع وسرقة حسينية

(السفير) دخل مجهولون بواسطة الكسر والخلع، الى محل محمد فران المعدّ لبيع الاجهزة الخلوية في حي المسلخ في النبطية وسرقوا أجهزة وبطاقات تشريج قدرت قيمتها بمليوني ليرة لبنانية / اوقفت قوى الامن الداخلي م.م للاشتباه به بسرقة ثريات النادي الحسيني لبلدة كوثرية السياد / سرق مجهولون محلاً للصاغة والمجوهرات لصاحبه حسن عباس ذيب في النبطية، وقدرت قيمة المسروقات بخمسة آلاف دولار أميركي.

 
الثلاثاء، 15 كانون ثاني (يناير) 2008 - طرابلس
وفاة المواطن علي حمود نتيجة البرد القارس في طرابلس

أدت موجة الصقيع في طرابلس الى وفاة المواطن المتشرّد علي حمود (في العقد السابع من العمر) نتيجة إصابته بأزمة قلبية، وأفاد الطبيب الشرعي الدكتور حسن علوية أن الازمة ناتجة عن البرد القارس...

  الإثنين، 15 كانون ثاني (يناير) 2008 - جبال البطم
توقيف مرتكبة جريمة جبال البطم

(السفير) أدّت التحقيقات التي أجراها قاضي التحقيق في الجنوب حسن شحرور الى كشف جريمة قتل المواطن احمد مهنا (54 عاماً) امام منزله في بلدة جبال البطم (قضاء صور) قبل اسبوع ، وذلك بعد سلسلة توقيفات طالت اكثر من مشتبه به في اعقاب الجريمة. وافادت مصادر التحقيق ان الجانية تدعى ر. م. واقدمت على ارتكاب الجريمة لدوافع شخصية، وتجري قبل ظهر اليوم عملية تمثيل الجريمة في المكان الذي ارتكبت فيه في جبال البطم بحضور القاضي شحرور والأجهزة الأمنية.

 
  السبت، 2 حزيران (يونيو) 2007 - النبطية
جرح عامل سوري بانفجار عنقودية

(السفير) انفجرت قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الاسرائيلي، بالسوري رحيل حسين المحمد (24 عاما) في بلدة حاروف ـ النبطية، عندما كان يعمل في احدى ورش الحديد والخردوات، مما ادى الى اصابته بجروح مختلفة، نقل على أثرها الى مستشفى الشهيد راغب حرب في تول للمعالجة.

 
الأربعاء، 30 أيار (مايو) 2007 - بنت جبيل
رحل الزعماء وبقيت دُورهم شاهدة عليهم

مثّلت بيوت رجال الدين والسياسة الجنوبيين لعقود من الزمن قبلة لأبناء المنطقة، كانوا يؤمّونها تقديماً للولاء ويقيمون فيها حلقات الرقص والدبكة. لكن الذي يزور هذه البيوت اليوم يجد نفسه واقفاً على الأطلال...

  السبت، 5 أيار (مايو) 2007 - صور
غرق طفل في بئر في الشهابية

(السفير) في بلدة الشهابية في قضاء صور لقي الطفل علي مزهر دقماق (5 أعوام) مصرعه بعد سقوطه في بئر ماء في منزل والديه في بلدة الشهابية.

 
  السبت، 5 أيار (مايو) 2007 - صور
قتيل وجريح في حادث سير في صور

(السفير) ادى حادث سير مروع بين سيارتين على الكورنيش البحري لمدينة صور الى مقتل الفتاة مادونا عدنان عز الدين (26 عاما) من بلدة برج رحال، وجــرح مواطن اخر يدعى محمد نور الدين من بلدة دير كيفا. وفي التفاصيل انه بينما كانت مادونا تقود سيارتها الهوندا ذات الرقم 129392 متوجهة الى المعهد التطبيقي حيث تعمل مدرسة هناك، اصطدمت سيارتها بسيارة مرسيدس 300 تحمل الرقم 423855/ب يقودها محمد نور الدين من بلدة دير كيفا مما ادى الى وفاتها على الفور. وجرح المواطن نور الدين.

 
الأربعاء، 18 نيسان (أبريل) 2007 - بنت جبيل
مزيد من الآثار الرومانية في بنت جبيل

عثرت بعثة «مديرية الآثار» التي تتابع أعمال التنقيب في الموقع المكتشف في بنت جبيل، على مزيد من الاواني الزجاجية والعظام البشرية في القبور التي اكتشفت مؤخرا.

  الأحد، 15 نيسان (أبريل) 2007 - النبطية
"اليوم الوطني ضد القنابل العنقودية" في النبطية

إفتتح المكتب الوطني لنزع الالغام في الجيش اللبناني واللجنة الوطنية للتوعية من مخاطر الالغام واللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الالغام، "اليوم الوطني ضد القنابل العنقودية الاسرائيلية"، في ثانوية حسن كامل الصباح في النبطية

  الجمعة، 13 نيسان (أبريل) 2007 - بنت جبيل
مقابر رومانية في بنت جبيل

عثر في بلدة بنت جبيل، خلال اجراء بعض الحفريات، على قبور تعود للعهد الروماني او البيزنطي، حسب ما اشار مندوب مديرية الآثار والمسؤول عن موقع الحفر علي بدوي

 
  الجمعة، 13 نيسان (أبريل) 2007 - صور
عنقودية تجرح 5 عمال قرب الرشيدية

(السفير) اصيب خمسة اشخاص من مخيم اللاجئين الفلسطينيين في البرج الشمالي بجروح متوسطة وخفيفة جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الاسرائيلي الاخير على لبنان، وذلك خلال قيامهم باعمال الزراعة في احد البساتين على مقربة من مخيم الرشيدية ,والمصابون الخمسة الذين نقلوا الى مستشفى نجم في صور للمعالجة هم حنان تركي خضير ( 18 عاما ) محمد تركي خضير ( 15 عاما) شحادة صبحي (18 عاما) دلة يوسف (55عاما) وفاطمة صالح اليوسف (20 عاما).

  الجمعة، 13 نيسان (أبريل) 2007 - النبطية
جرح تسعة مواطنين باصطدام حافلتين وسيارة

(السفير) اصيب تسعة مواطنين بجراح طفيفة، في حادث سيرٍ وقع على طريق جسر الخردلي - النبطية بعد ظهر أمس، عندما اصطدمت حافلتان لنقل الركاب وسيارة «مرسيدس»، فجرح السائقان: سامر زين الدين ومحمود علي فقيه وكل من رضا وعلي الطويل، حسين وسوزان مرتضى، الرقيب أول في الجيش علي عقل وزينب وأمال محمود فقيه. وجرى نقلهم إلى مستشفى النبطية الحكومي.

 
  السبت، 7 نيسان (أبريل) 2007 - عيناتا
جريحة بانفجار عنقودية في عيناتا

(السفير) أدى انفجار قنبلة عنقودية في بلدة عيناتا ـ قضاء بنت جبيل، أمس، الى اصابة المواطنة العبدة محمد محمود خنافر (أم عفيف) وهي في العقد السابع من عمرها اصابة بالغة نقلت على اثرها الى مستشفى صلاح غندور في بنت جبيل ثم الى مستشفى جبل عامل في صور.
وعثر في حي الوساميات في بلدة انصار (النبطية) أمس، على قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الاسرائيلي خلال الصيف الفائت. وحضر عناصر الاجهزة الأمنية وعملوا على تفجيرها.

 
  الأربعاء، 4 نيسان (أبريل) 2007
اليوم العالمي للألغام في لبنان

غيرت إسرائيل عبر الكارثة الإنسانية التي ارتكبتها بزرع الجنوب اللبناني بالقنابل العنقودية والألغام والذخائر غير المنفجرة، موقع لبنان على خريطة الاهتمام العربي والدولي بقضية الألغام والذخائر غير المنفجرة

الأربعاء، 4 نيسان (أبريل) 2007 - مارون الراس
مارون الراس البلدة التي تسكن الألغام بين أهلها

ليس هذا هو الحقل الوحيد في البلدة. فالاراضي الزراعية المملوكة من عائلات البلدة والمحاذية للخط الأزرق والتي تمتد على طول الحدود 30 كلم من يارون في الجنوب وصولا الى عيترون في الشرق، مليئة بالالغام

الثلاثاء، 20 آذار (مارس) 2007 - بنت جبيل
مازوت قطري لعائلات بنت جبيل وقراها

أطلق الهلال الأحمر القطري حملة توزيع مادة المازوت على العائلات في عدد من قرى قضاء بنت جبيل، والتي شملت أكثر من 1800 عائلة في القرى الحدودية..

  الإثنين، 19 آذار (مارس) 2007 - النبطية
احتراق مقعد

(السفير) قضى المواطن درويش محمد سليمان (72 عاماً من البدو الرحل ومقعد) صباح أول أمس، احتراقاً، بعد ان أتت النيران على منزله على طريق المصيلح ـ النبطية، بسبب مدفأة كهربائية كان يشعلها.

 
الأحد، 18 آذار (مارس) 2007 - بنت جبيل
يوم توعية في بنت جبيل على الألغام والقنابل العنقودية

نظم المكتب الوطني لنزع الالغام بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتوعية على مخاطر الالغام واللجنة الوطنية لمساعدة ضحايا الالغام وجمعيات اهلية محلية واخرى غير حكومية أجنبية داعمة "لليوم الوطني ضد القنابل العنقودية"، لقاءً في ثانوية بنت جبيل الرسمية،

السبت، 17 آذار (مارس) 2007 - النبطية
مشغل للأطراف الاصطناعية في النبطية

باشرت «جمعية رعاية المعوق الخيرية في النبطية» العمل على تنفيذ مشروع «مشغل الأطراف الاصطناعية» وهو المشروع الأول من نوعه في منطقة الجنوب بعد حرب تموز الاسرائيلية، والذي تموله السفارة الكندية في بيروت

السبت، 17 شباط (فبراير) 2007 - تول
وفد عسكري لبناني يزور المعسكر الإماراتي

(السفير) زار وفد من قيادة الجيش اللبناني برئاسة رئيس المكتب الوطني لنزع الألغام العقيد محمد فهمي، مقر فصيلة الجيش الإماراتي المتمركزة في بلدة تول بعد ظهر أمس، التي تعنى بنزع الألغام والقنابل العنقودية الاسرائيلية. وقدم فهمي الشكر باسم قائد الجيش العماد ميشال سليمان لآمر الفصيلة الإماراتي المقدم عبيد، على دورها في نزع الألغام الاسرائيلية من الجنوب.

 
الأربعاء، 6 كانون أول (ديسمبر) 2006 - كفرتبنيت
عنقودية في كفرتبنيت تقتل شخصاً وتجرح شقيقه

أدى انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على لبنان في بلدة كفرتبنيت الى استشهاد المواطن حسن محمد شحادة (40 عاماً) وجرح شقيقه احمد (21 عاماً)

الأربعاء، 6 كانون أول (ديسمبر) 2006 - صور
محمد أيوب غادر معهده واختفى

(السفير) لم يعد الفتى محمد حسين ايوب (17 عاما), والدته نجيبة مهدي, من بلدة مارون الراس، الى منزل ذويه القاطنين في منطقة الحوش قرب صور، كالمعتاد ظهيرة السابع والعشرين من تشرين الفائت، بعد الانتهاء من تلقيه حصص الدراسة في معهد صيدون المهني، عند مفرق بلدة العباسية، وعلى الرغم من مرور أكثر من عشرة أيام على فقدان محمد، لم تتمكن عائلته، التي تواصل عمليات البحث وإبلاغ القوى الامنية ومراجعة مستشفيات المنطقة، من اقتفاء أي اثر له.

 
الثلاثاء، 5 كانون أول (ديسمبر) 2006 - عيتا الشعب
أهالي عيتا الشعب تحت رحمة مخلفات الحرب

يطلق أهالي بلدة عيتا الشعب الجنوبية الحدودية، صرخات واستغاثات يومية، لتخليصهم من مشكلة القنابل والقذائف غير المنفجرة المنتشرة في البلدة، من دون أن تلقى تلك النداءات والاستغاثات أي تجاوب من قبل من يعنيهم الأمر

الثلاثاء، 5 كانون أول (ديسمبر) 2006 - النبطية
دَهَسَ طفلة ثم انتحر

(المستقبل) أقدم نشآت علي طهماز (25 سنة) على الانتحار أول من أمس في النبطية، بعدما تعمد شرب كوب من الشاي وضع فيه مادة الديمول ونقل إلى مستشفى الشيخ راغب حرب في تول حيث فارق الحياة. وتولى مخفر درك الدوير التحقيق بالحادث الذي رده مصدر أمني إلى خلافات عائلية تطورت إلى قيام طهماز بدهس الطفلة جمانة عبد زعرور (5 سنوات) بسيارته من نوع رانج رور في بلدة الشرقية، فقتلت على الفور ونقلت جثتها إلى مستشفى الشيخ راغب حرب في تول النبطية. وشيع طهماز وزعرور في بلدة الشرقية عصر أمس.

 
الثلاثاء، 5 كانون أول (ديسمبر) 2006 - دير سريان
انفجار قنابل عنقودية بقطيع للماعز في خراج دير سريان

انفجر عدد من القنابل العنقودية في خراج بلدة دير سريان قضاء مرجعيون، بقطيع من الماشية كان يرعى هناك، مما ادى الى نفوق اكثر من 20 رأسا تعود للمواطن محمد محمود يحيى.

الثلاثاء، 5 كانون أول (ديسمبر) 2006 - مليخ
المشروع الإماراتي ينهي نزع الألغام في مليخ

أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لدعم وإعمار لبنان عن الانتهاء من تطهير الأراضي والحقول الزراعية في بلدة مليخ في جنوب لبنان من الألغام والقنابل العنقودية، وقد قامت إدارة المشروع الإماراتي بتسليم هذه الحقول الى مختار البلدة

الإثنين، 13 تشرين ثاني (نوفمبر) 2006 - برج قلاويه
إصابة جنديين فرنسيين بانقلاب جرافة

(المستقبل) أصيب مساء أمس، جنديان دوليان من عداد الكتيبة الفرنسية العاملة في اطار "اليونفيل" المعززة، وذلك نتيجة انقلاب جرافة كان يعملان عليها في محيط موقعهما في برج قلاويه الى الشرق من صور وقامت طوافة تابعة "لليونيفيل" بنقلهما الى مستشفى حمود الجامعي في صيدا لتلقي العلاج حيث ذكر ان أسميهما آرموري نيكولاس وبريسو سيلفو.

 

الخميس، 26 تشرين أول (أكتوبر) 2006 - مارون الراس
مارون متروكة للألغام والركام والصقيع

“مارون الراس” نفسها، كما يسميها أهلها، أو “موقعة البطولة”، انتهت إلى صفة واحدة: “التلة المهجورة والطرقات المجروفة المغمورة بالوحول وحقول القنابل العنقودية والقذائف والصواريخ غير المنفجرة”...

الخميس، 19 تشرين أول (أكتوبر) 2006 - صور
تفجير صواريخ غير منفجرة في منطقة صور

فجرت القوة الايطالية العاملة في اطار قوات الطوارئ 6 صواريخ وعشرات القذائف من عيار 155 ملم، وقذائف هاون وأجساما غريبة من مخلفات الاعتداءات الاسرائيلية على الجنوب.

الخميس، 19 تشرين أول (أكتوبر) 2006
4 ضحايا لبنانيين يومياَ جراء القنابل العنقودية

أعلنت منظمة “لاندماين اكشن” المناهضة للالغام الارضية، في نيويورك امس، ان القنابل العنقودية التي ألقتها اسرائيل على جنوب لبنان خلال عدوانها الاخير، لا تزال تقتل أو تجرح ثلاثة الى أربعة مدنيين يوميا، ثلثهم من الاطفال

السبت، 14 تشرين أول (أكتوبر) 2006 - تبنين
نجل الرئيس الأندونيسي جنديّ في اليونيفيل

أعلن مسؤول دبلوماسي أندونيسي أمس أن نجل رئيس بلاده سيكون في عداد القوة القادمة الى لبنان للانضمام الى قوات الأمم المتحدة العاملة في الجنوب (اليونيفيل)

السبت، 14 تشرين أول (أكتوبر) 2006 - قانا
إصابة طفل في قانا بانفجار قنبلة عنقودية

اصيب الطفل مهدي عدنان جابر (5 أعوام) في بلدة قانا بجروح نتيجة انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الحرب الاسرائيلية الاخيرة على لبنان حين كان يلهو في جوار منزل ذويه

الثلاثاء، 10 تشرين أول (أكتوبر) 2006 - النبطية
صاروخ جو ـ أرض إسرائيلي غير منفجر في كفرجوز

عثر سكان منطقة كفرجوز في النبطية على صاروخ غير منفجر كانت ألقته الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال عدوانها الأخير مستهدفة مبنى لآل رحمة وسقط في إحدى الحقول المجاورة

الإثنين، 9 تشرين أول (أكتوبر) 2006 - بنت جبيل
العمل مع اليونيفيل محسوبيات أم وفق الأصول؟

فتح وصول عديد القوات الدولية في جنوب لبنان الى اكثر من خمسة آلاف عنصر، بصيص أمل لدى آلاف الشباب اللبنانيين العاطلين عن العمل او اولئك الباحثين عن فرص اكثر ملاءمة لتحسين اوضاعهم المعيشية...

الجمعة، 6 تشرين أول (أكتوبر) 2006 - النبطية
القنابل العنقودية تشل قرى النبطية

عمل عناصر الدفاع المدني في منطقتي النبطية وإقليم التفاح على إطفاء هذه الحرائق بمساعدة الأهالي، لكنهم واجهوا صعوبة بالغة في بعض المناطق جراء وجود القنابل العنقودية فيها بالعشرات، حيث انفجرت قنبلة عنقودية بالقرب من أحد المتطوعين

الجمعة، 6 تشرين أول (أكتوبر) 2006 - صيدا
اكتشاف آثار رومانية هامة في صيدا

عثر امس في مدينة صيدا على آثار رومانية، تشير الدلائل الاولية الى انها قد تكون على جانب كبير من الاهمية. وربما تقود الى بقايا معبد يعود الى 250 سنة قبل الميلاد.

الإثنين، 12 حزيران (يونيو) 2006 - صيدا
غريق قبالة المسبح الشعبي في صيدا

(المستقبل) قضى حسن الجبيلي (من حارة صيدا) غرقاً أثناء ممارسته السباحة صباح أمس قبالة المسبح الشعبي لمدينة صيدا. وكان الجبيلي وهو موظف في اتحاد بلديات صيدا ـ الزهراني، انتشل وهو في رمقه الأخير قبل أن تبتلعه المياه، ونقل في حال الخطر الى مركز لبيب الطبي في صيدا، لكنه ما لبث أن فارق الحياة.

السبت، 10 حزيران (يونيو) 2006 - صور
غرق شاب في صور

أدى فتح القوات الإسرائيلية عبارات ضخمة للمياه وتحويلها نحو الأراضي اللبنانية إلى جرف الألغام المزروعة على الجهة الاخرى من الحدود باتجاه الأراضي الزراعية اللبنانية

الإثنين، 5 حزيران (يونيو) 2006 - ميس الجبل
اكتشاف مدافن رومانية في ميس الجبل

(السفير) عثر عمّال خلال شق طريق داخل بلدة ميس الجبل، على 17 مغارة أثرية، تضم مقابر يعود تاريخها إلى العهد الروماني، في منطقة متاخمة للحدود مع العدو الإسرائيلي. وتبين بعد الكشف على البعض منها، أنها تحتوي على مدافن وهياكل عظمية. وأجرى رئيس البلدية نعيم رزق اتصالات مع المعنيين بمديرية الآثار، التي أوفدت مسؤول المواقع الأثرية في الجنوب علي بدوي.

الإثنين، 5 حزيران (يونيو) 2006 - صيدا
مقتل زوجين بحادث سير في الصرفند

(المستقبل) قرابة العاشرة والنصف من صباح أول من أمس، على طريق عام الصرفند ـ الزهراني، وقع تصادم قوي بين سيارة من نوع ولو وبين حافلة كبيرة لنقل الركاب يقودها أحمد بنجك، ما أدى الى مقتل راكبي الولو أحمد عبدالوهاب (70 عاماً) وزوجته بدر شحادة (72 سنة) ونقلت جثتاهما الى أحد مستشفيات المنطقة، فيما أوقف سائق الحافلة وبوشر التحقيق في الحادث.

الجمعة، 28 نيسان (أبريل) 2006 - بنت جبيل

المياه تجرف ألغاماً إسرائيلية إلى بلدة العديسة

(السفير) قضى غرقا امس الشاب الصيداوي محمد هلال نقوزي (22 سنة) اثناء مزاولته هواية السباحة في منطقة الجمل جنوب مدينة صور. وعمل غطاسون من الدفاع المدني على انتشال جثته ونقلها لاحقا الى براد مستشفى جبل عامل في صور ومن ثم الى مدينة صيدا.

كانون أول 2005