سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  | مقالات  



 

  

السبت، 18 أيلول (سبتمبر) 2004 - رميش

يوم المونة في القرى الحدودية

المرأة الحدودية سيدة لبقة حافظت على التقاليد المتوارثة من جيل الى جيل، طبّقتها ولا تزال متأقلمة مع ظروف حياتها الصعبة مادياً واقتصادياً واجتماعيا

الخميس، 16 أيلول (سبتمبر) 2004 - حولا

حولا تحصّن بيوتها العتيقة بالطين

تتدثر العشرات من بيوت حولا، العتيقة، بطينها الشتوي المعتاد، المتكرر على سطوحها وعلى جدرانها الداخلية والخارجية في كل عام، أو عامين، التزاماً بالتقليد المتبع منذ عشرات السنين، حتى لا “تدلف” في أيام المطر والعواصف.

الأربعاء، 15 أيلول (سبتمبر) 2004 - صور

6 جرحى باصطدام في صور

(المستقبل) أدى اصطدام سيارة ان من نوع فولسفاكن وسيارة مرسيدس عند مفترق بلدة الشبريحا على خط عام صور ـ الناقورة الى وقوع ستة جرحى فلسطينيين وهم: مروان العبد، عوني زيدان، ايمن حسن موسى، بهاء عبدالله، وجمال محمود سلموني. ونقلوا جميعهم بواسطة سيارات الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني الى مستشفى حيرام في صور للمعالجة. وحضرت القوى الأمنية المختصة وفتحت تحقيقاً بالحادث.

الأربعاء، 15 أيلول (سبتمبر) 2004 - صيدا

جثة غريق مجهولة في صيدا

(المستقبل) عثر على الشاطئ الجنوبي لمدينة صيدا قبالة شركة الغاز على جثة رجل مجهول الهوية في العقد الخامس من عمره يرتدي ملابسه الداخلية. وحضرت الى المكان قوة من الدرك والأدلة الجنائية وباشرت التحقيق لمعرفة هوية صاحب الجثة وظروف وفاته وتبين أن الوفاة حدثت بسبب الغرق قبل نحو عشرة أيام.

الأربعاء، 15 أيلول (سبتمبر) 2004

"المتابعة" تتبنى قضية الأسير نسر

(المستقبل) أعلنت "لجنة المتابعة لدعم قضية المعتقلين اللبنانيين في السجون الاسرائيلية" امس، تبنيها دعم الاسير نسيم نسر، بعدما أسقطت اسرائيل الجنسية الاسرائيلية عنه، ووضع اسمه على لائحة الاسرى اللبنانيين في السجون الاسرائيلية واثارة قضيته في المحافل العالمية والانسانية.

الثلاثاء، 14 أيلول (سبتمبر) 2004

حوادث سير

(المستقبل)
- في صيدا طريق عام قعقعية الصنوبر ـ الغسانية، اصطدمت سيارة "نيسان" بقيادة حورية مهدي وبرفقتها محمود مهدي ووسام مهدي ويوسف رضا وحسين مكي وعيسى مهدي، بعمود كهربائي، نتج عن الحادث إصابة الجميع بجروح.
- على طريق عام صور ـ صيدا، مفرق بلدة أنصارية، صدمت سيارة "نيسان" بقيادة على صعب المدعوة زينب حسين التي أصيبت بجروح ورضوض.
- على طريق عام صور ـ الناقورة محلة المعلية قرب شركة الغاز، حصل اصطدام بين سيارة مجهولة السائق والمواصفات ودراجة نارية بقيادة حسن الجبيلي، نتج عن الحادث إصابة سائق الدراجة بكسور.
- على طريق عام ابل السقي ـ مرجعيون، تدهور "رانج روفر" بقيادة جوزف الياس وبرفقته سحر رزق نتج عن الحادث إصابة جوزف وسحر بجروح.

الإثنين، 6 أيلول (سبتمبر) 2004 - صور

غرق أربعيني قبالة شاطئ صور

(المستقبل) قضى حسن رضا رضا، وهو في العقد الرابع من عمره من بلدة مشغرة في البقاع الغربي، غرقاً عند الشواطئ الجنوبية لمدينة صور، بعدما جرفه التيار. وقام عناصر الصليب الأحمر بنقل جثته الى أحد مستشفيات صور.

الإثنين، 6 أيلول (سبتمبر) 2004 - صيدا

جسر قلعة صيدا الخشبي يفقد جانبيه

(المستقبل) لم يمضِ أسبوع على سقوط أحد جانبي الجسر الخشبي المؤدي الى داخل حرم قلعة صيدا البحرية، حتى فوجئ قاصدوا القلعة من السواح والزائرين بفقدان الجسر لجانبه الآخر وبالتالي أصبح العبور في اتجاه القلعة محفوفاً بخطر السقوط في البحر من الجانبين.

الإثنين، 6 أيلول (سبتمبر) 2004 - النبطية

وفد اللجنة الفرنسية لنزع الألغام في النبطية

زار وفد اللجنة الوطنية الفرنسية لإزالة الألغام برئاسة بريجيت ستيم أول من أمس ثكنة الجيش اللبناني في النبطية برفقة المقدم خالد عاليا من المكتب الوطني لنزع الألغام في الجيش اللبناني

الإثنين، 6 أيلول (سبتمبر) 2004 - الهبارية

العبد الله يتفقد آثار الهبارية

تفقد وزير السياحة علي حسين العبد الله ظهر أمس معبد بعل جاد وبعض المعالم الأثرية في بلدة الهبارية (حاصبيا)، بهدف الوقوف على حالتها تمهيدا لإعادة ترميمها وإدراجها على الخارطة السياحية

آب 2004 تشرين أول 2004