إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 


عام على التحرير
 


الجمعة, 31 آب 2001 - بنت جبيل
لقاء بري نصرالله يؤكد التحالف في الانتخابات
(السفير) أكدت حركة “أمل” و”حزب الله”، “الالتزام بالتحالف الثابت بينهما” في ما يتعلق بالانتخابات البلدية والاختيارية... وتقرر ان تكون مشاركة الحزب والحركة بعضوين في المجالس البلدية الكبيرة وعضو لكل منهما في المجالس البلدية الصغيرة .


الجمعة, 31 آب 2001 - بنت جبيل
536 مرشحاً في قضاء بنت جبيل
(السفير) انهمكت دوائر قائمقامية بنت جبيل أمس، في فرز المرشحين الى الانتخابات البلدية والاختيارية، كل بحسب بلدته أو مدينته، في وقت فتحت فيه الباب أمام الانسحابات المتوقعة... بلدية بنت جبيل (21 مقعدا) والمرشحون هم:


الجمعة, 31 آب 2001 - بنت جبيل
إجراءات أمنية في بنت جبيل لمناسبة مهرجان الإمام الصدر
(اللواء) اصدرت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في وزارة الداخلية والبلديات البلاغ الآتي:
الساعة الرابعة والنصف بعد ظهر اليوم الجمعة سيقام في مدينة بنت جبيل - الملعب، مهرجان بمناسبة ذكرى اختفاء الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه بحضور شخصيات رسمــية وسياسية ويتوقـع ان يحضره حشد كبير من المواطنين. وبهذه المناسبة ستتخذ قوى الامن الداخلي تدابير السير التالية:
اولا: يمنع مرور السيارات نهائيا على الطرق المؤدية الى الملعب ووقوفها في محيطه وفي النقاط التالية اعتبارا من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى انتهاء المهرجان: مثلث عيناتا - عيترون - مثلث حي اللوكس - السوق - البركة - مثلث الطيري - بنت جبيل - عين ابل - مفرق حي العويني.
ثانيا: يمنع وقوف السيارات نهائيا في الشوارع التالية اعتبارا من الساعة الثانية من بعد الظهر وحتى انتهاء المهرجان: طريق عام كونين - بركة كونين - صف الهوى - حي اللوكس - مفرق الملعب - مثــــلث البركة - طريق يارون - الطيري - مفرق حي العويني.
وطلب من المواطنين التقيد بارشادات وتوجيهات رجال قوى الامن الداخلي المكلفين تنفيذ هذه المهمة علما ان رافعات وضعت بتصرف القوى الامنية لرفع السيارات المخالفة من مكانها بالاضافة الى اتخاذ الاجراءات القانونية بحق اصحابها.

الخميس، 30 آب 2001 - بنت جبيل
بيان "لائحة بنت جبيل المستقلة" الإنتخابي
اقامة بناء للسراي... تشييد قصر بلدي... اعادة كافة المؤسسات الرسمية الى المدينة لا سيما منها فرع المالية... تأمين مياه الشفة الصحية ومياه الري... انارة المدينة... تأمين الصرف الصحي... تأمين وتأهيل المستشفيات والمستوصفات... تأمين شبكة اتصالات هاتفية...


الخميس، 30 آب 2001 - المناطق المحررة
إقفال باب الترشيح للانتخابات البلدية
(السفير) أقفل منتصف الليلة الماضية باب الترشيحات للانتخابات البلدية والاختيارية في القرى والبلدات الحررة... وعلم ان الاتصالات والاتفاقات انتهت الى الاتفاق على بلديات رئيسية منها في بنت جبيل، حيث تم الاتفاق بين الفريقين على ترشيح الموظف المتقاعد فياض شرارة لرئاسة البلدية، ونزيه سعد لموقع نائب الرئيس على ان يصار لاحقاً الى الاتفاق على بقية المقاعد.


الخميس، 30 آب 2001 - بنت جبيل
55 مرشحاً للبلدية و45 للمخاتير
أقفل باب الترشيح منتصف ليل أمس في قضاء بنت جبيل على خمسمئة مرشح للانتخابات البلدية و188 مرشحا للانتخابات الاختيارية. وبلغ عدد مرشحي مدينة بنت جبيل للبلدية 55 مرشحا وللمخاتير 45 مرشحا. بالمقارنة، بلغ عدد المرشحين للبلديات في قضاء مرجعيون 510 منهم 87 مرشحاً في الخيام وحدها!

الأربعاء، 29 آب 2001 - بنت جبيل
عدد أعضاء المجالس البلدية والمخاتير والمجالس الاختيارية في قضاء بنت جبيل
(اللواء) - بنت جبيل: 21 عضو مجلس بلدي، مختار لحي الجامع، مختاران لحي الحسينية، مختاران لحي الحوارة، 3 مخاتير لحي البركة، و3 مخاتير لحي عين الصغيرة. - يارون: 15 عضو مجلس بلدي، مختاران، و3 أعضاء مجلس اختياري....


سماحة الامام السيد موسى الصدر

الأربعاء، 29 آب 2001 - بنت جبيل
نداء الرئيس بري للمشاركة في مهرجان الإمام الصدر في بنت جبيل
(السفير) ...انني باسم أفواج المقاومة اللبنانية "أمل" ادعو اللبنانيين، جميع اللبنانيين، الى المشاركة في مهرجان الوفاء لسماحة الامام الصدر الذي يقام في جنوب الجنوب في عاصمة الانتفاضات مدينة بنت جبيل...


الأربعاء، 29 آب 2001 - بنت جبيل
أخبارومواقف حول معركة الإنتخابات البلدية في بنت جبيل 
لماذا رفض حسين أمين بيضون الترشح؟ من هم المتداولة أسماؤهم لرئاسة البلدية ونيابتها على لائحة توافق حزب الله-أمل؟ وما هو موقف اللائحة المستقلة؟


الأربعاء، 29 آب 2001 - صيدا
المحامي نعمة جمعة يعلن ترشيحه للإنتخابات البلدية 
في تصريح للوكالة الوطنية للانباء ولوسائل الاعلام افاد المحامي نعمة جمعة بانه تقدم بترشيحه للإنتخابات البلدية في مدينة بنت جبيل، وقد جاء هذا الترشيح في اطار لائحة تحمل اسم "لائحة بنت جبيل المستقلة"



بنت جبيل
 

الثلاثاء، 28 آب 2001 - بنت جبيل
بوادر صراع سياسي عائلي على الإنتخابات في بنت جبيل 
(السفير) لا تتميز حركة الاستعدادات للانتخابات البلدية والاختيارية في بنت جبيل، وعورة وتنافرا عن الطرقات الداخلية لعاصمة القضاء الموغلة في التاريخ والمواقف الوطنية والعروبية. ومع بدء العد العكسي لقفل الابواب الرسمية امام الترشيحات يسلك ملف بنت جبيل الانتخابي الاتجاه الاكثر تعقيدا وتشويشا، فلا حزب الله وحركة امل، افلحا حتى الآن في وضع تصور للائحة او نواتها، ولا العائلات التي لا يستهان بوزنها ودورها، تمكنت من التوافق بعيدا عن التجاذبات السياسية، ولا اليسار حسم امره منفردا أو مجتمعا مع حلفاء متوقعين.


الثلاثاء، 28 آب 2001 - وزارة الداخلية - بيروت
بيانين من وزارة الداخلية حول الإنتخابات البلدية في المناطق المحررة 
(النهار) اصدر امس المدير العام للداخلية عطاالله غشام بيانين يتعلقان بالانتخابات البلدية والاختيارية المزمع اجراؤها في التاسع من ايلول المقبل في المناطق الجنوبية المحررة.


الإثنين، 27 آب 2001 - بنت جبيل
مهرجان الإمام موسى الصدر في بنت جبيل
(السفير) تحتفل حركة "أمل" بالذكرى السنوية الثالثة والعشرين لاخفاء الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه في مهرجان خطابي كبير يقام في ملعب مدينة بنت جبيل، الرابعة والنصف من بعد ظهر الجمعة المقبل، ويشارك فيه الرئيس نبيه بري الذي يلقي كلمة سياسية في المناسبة يتناول فيها آخر التطورات.

الإثنين، 27 آب 2001 - شقرا
علبة إسرائيلية مفخخة تبتر يد طفل في شقرا
(السفير) اصيب الفتى محمد مهدي حسن عقيقة (13 عاماً) بانفجار جسم غريب امس، كان مزروعاً في محيط منزله في بلدة شقرا، وتحديداً قرب بركة نقية التي استشهد عندها قبل شهر علي عقيقة ابن عم محمد، بانفجار لغم في جراره الزراعي، وقد ادى الانفجار الى تشظي اليد اليمنى لمحمد بشكل بالغ حيث نقل الى مستشفى حيرام في صور وخضع لعمليتين جراحيتين متتاليتين.


مؤتمر مناهضة العنصرية في جنوب أفريقيا
 

السبت، 25 آب 2001 - مقــالة: "السفير
عزمي بشارة: إسرائيل تقيم في فلسطين شكلاً جديداً للتمييز العنصري 
... لقد قامت دولة اسرائيل ضمن مشروع كولونيالي استيطاني احتضنته دول استعمارية لاهداف مختلفة، ولكن دون وجود دولة استعمارية أم، يشكل الاستيطان امتدادا لنفوذها. ولم يكن بالامكان اقامة دولة يهودية في فلسطين دون طرد السكان الاصليين الذين شكلوا اغلبية.. وقد شكلت الحرب غطاء لعملية الطرد الواسعة النطاق.


راية حزب الله قرب الغجر

الخميس، 23 آب 2001 - الغجر
راية المقاومة ترفرف على موقع إسرائيلي من العام 67 
(السفير) أظهرت تطورات الامس الميدانية في منطقة الغجر ان قوات الاحتلال بدأت تعد العدة لاحتمال تنفيذ انسحاب مفاجئ من الطرف الغربي لبلدة الغجر، بعدما أخفقت محاولاتها المتكررة لإقامة سياج حديدي حول الغجر وإعادة القوات الهندية الى العباسية.


الخميس، 23 آب 2001 - المحكمة العسكرية - بيروت
الدفعة الـ137 من عملاء العدو أمام المحكمة العسكرية 
(السفير) كشفت استجوابات الدفعة الـ137 من عملاء ميليشيا لحد ان بعض هؤلاء كلف، وبناء لأوامر الضباط الاسرائيليين، بالتواصل معهم أمنياً بعد تحرير الجنوب والبقاع الغربي في أيار العام 2000، وأعطي الادوات اللازمة لإنجاح مهمته من هاتف خلوي “اسرائيلي الرقم” وما شابه.


 

 

الثلاثاء، 21 آب 2001 - الخيام
الخيام: حابل الإنتخابات يختلط بنابل التعويضات! 
(السفير) تسيطر ضبابية محكمة على الأجواء الانتخابية البلدية والاختيارية وتركيب اللوائح في بلدة الخيام، اذ بات الجميع ينتظر الجميع، فلا أسماء متداولة ولا عناوين للوائح، كما ان حابل الانتخابات اختلط بنابل التعويضات على المنازل المهدمة والمتضررة في الخيام.


الثلاثاء، 21 آب 2001 - المحكمة العسكرية - بيروت
شبكة تجسس حاولت خداع الإسرائيليين... فوقعت بالفخ 
(السفير) رون أراد لدى القضاء اللبناني موقوفا مخفورا ولكن من خلال شبكة تجسس كانت تعمل ليل نهار لمصلحة العدو الإسرائيلي وتتقصى المعلومات عنه للعثور عليه أو ما يفيد عن وجوده حياً أو ميتاً وجثة محنطة ففتشت من دون أن تنجح كثيرا ووقعت في يد الأجهزة الأمنية فالقضاء العسكري فالمحكمة العسكرية الدائمة.


الإثنين، 20 آب 2001 - مقــالة "السفير"
علي الشامي: ثوابت المقاومة وهوية الإنتصار 
تستمد المقاومة اللبنانية ضد الاحتلال الاسرائيلي أهم مقومات وجودها من الجهد الهائل الذي بذله الإمام موسى الصدر، ليس فقط من خلال دعوته المتواصلة للتدريب على السلاح واقتنائه واستعماله في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية، تمهيدا لتحويل هذه الدعوة الى عمل منظم تتوافر فيه شروط الاستمرارية والانتصار، وانما ايضا من خلال الثوابت الاهداف الكامنة في خطابه حول المقاومة ضد اسرائيل.


 
رميش
 

الإثنين، 20 آب 2001 - رميش
رميش: بلديتها وُضعت في عهدة القائمقام... واتجاه شبابي تغييري 
(النهار) رميش بلدة سهلية واسعة تعود تسميتها الى السريانية "Ramshaya" اي المغربي او المسائي و"Remis" الهادئ المطمئن. ترتفع عن سطح البحر 600 متر، وتبعد عن العاصمة بيروت 135 كيلومتراً. عدد سكانها شتاءً خمسة آلاف يصل صيفاً الى سبعة آلاف تحدها شرقاً يارون وعين ابل، وغرباً عيتا الشعب، وشمالاً دبل وحانين وجنوبا فلسطين المحتلة.


السبت، 18 آب 2001 - منطقة عمل الطوارئ
القوة الفنلندية تنسحب قريباً 
(اللواء) قالت وزارة الخارجية الفنلندية امس ان هلسنكي ستنسحب من قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان بنهاية هذا العام في اطار خطة الامم المتحدة لخفض قوات حفظ السلام هناك. وقرر الرئيس الفنلندي سحب باقي قوات فنلندا من لبنان وقوامها 300 جندي. وقالت الوزارة ان انسحاب الجنود الفنلنديين يأتي في اطار خطة الامم المتحدة لخفض حجم قوات الطوارئ الدولية الى نحو الفي جندي بحلول صيف عام 2002 من 5700 جندي متمركزين حاليا في لبنان.
وتشارك فنلندا في عمليات حفظ السلام في لبنان منذ عام 1982، ويمتد قطاع انتشارها في منطقتي فرون والطيبة. (خريطة انتشار الطوارئ)

الخميس، 16 آب 2001 - النبطية
إعلان بنود إتفاق "أمل" و "حزب الله" الإنتخابي 
(النهار) اعلنت امس حركة "امل" و"حزب الله" اسس تحالفهما في الانتخابات البلدية والاختيارية التي ستجري في البلدات الجنوبية المحررة في ايلول المقبل،وابرزها اختيار رؤساء البلديات ونوابهم من غير الحزبيين وعدم "تبني ترشيح العملاء".


الثلاثاء، 14 آب 2001 - بنت جبيل
الأحزاب تؤكد على التوافق الإنتخابي في بنت جبيل 
(السفير) أعلن حزب البعث العربي الاشتراكي، في بيان وزعه أمس، ان اجتماعا عقد في مدينة بنت جبيل ضم عن الحزب أعضاء القيادة القطرية الوزير نزيه بيضون، عبد الامير عباس، احمد هيدوس وقاسم غادر؛ وعن “حزب الله” النائب محمد فنيش، الشيخ قاسم بعلبكي، علي مهدي وأبو وسيم بزي؛ عن حركة “امل” النائب علي بزي، بلال شرارة، قاسم صالح وحكمت بيضون؛ عن الحزب السوري القومي الاجتماعي كمال الجمل وعاطف بزي، حيث ناقشوا الاستحقاق الانتخابي المقبل على صعيد المجالس البلدية والاختيارية وجرى التأكيد على اتفاق الاطراف المذكورة وحرصها على نزاهة وحق وديموقراطية الاختيار لدى المواطنين وصولا الى انتخابات نزيهة تعبّر عن مصالح المواطنين جميعا.


الإثنين، 13 آب 2001 - حاصبيا
جنبلاط يدعو الدروز إلى رفض التجند في جيش الإحتلال 
(الجزيرة نت) دعا النائب الدرزي رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط الدروز المقيمين في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى رفض الجندية والتجنيد الإجباري في الجيش الإسرائيلي.
وقال جنبلاط أمام 30 ألفا من أنصاره احتشدوا في خلوات البياضة، المقام الروحي الرئيسي للطائفة الدرزية، في حاصبيا بجنوب لبنان وبحضور كبار مشايخ الطائفة بلبنان، إن العرب الدروز هم جزء من المجتمع العربي الفلسطيني "وإن انخراط البعض منكم في الجيش الإسرائيلي في ظروف يعاني فيها الشعب الفلسطيني أشد أنواع القهر والقمع يصبح هذا البعض كالمتعاملين".
وشبه جنبلاط الدروز الذين انخرطوا في الجيش الإسرائيلي بالفرنسيين الذين تعاونوا مع ألمانيا النازية إبان احتلالها لفرنسا خلال الحرب العالمية الثانية. وحث الدروز في إسرائيل على رفض التجنيد الإجباري في الجيش الإسرائيلي، وقال "رفض التجنيد من حقكم، على الأقل ارفضوا الخدمة في الضفة الغربية وقطاع غزة".


السبت، 11 آب 2001 - العباسية
أهالي العباسية يحررون أرضاً محتلة منذ 67 ! 
(السفير) حررت مساحة أخرى من بلدة العباسية أمس، بطول حوالى كيلومترين وعرض ثمانمئة متر، عندما أزال سكان البلدة الساتر الترابي الذي كانت أقامته قوات الاحتلال الإسرائيلي للفصل بين الطرف الغربي للعباسية وبين بلدة الغجر السورية المحتلة.


االخميس، 9 آب 2001 - بنت جبيل
أمل تقيم ذكرى الإمام موسى الصدر في بنت جبيل 
(اللواء) تستعد حركة أمل لاحياء الذكرى السنوية لتغييب الإمام السيد موسى الصدر في الجنوب والتي تصادف يوم الجمعة 31 آب الجاري. وعلمت اللــواء أن قيادة الحركة بصدد إقامة إحتفال ضخم في المنطقة الجنوبية المحررة، وهي المرة الأولى التي تقام فيها بعد زوال الإحتلال الإسرائيلي، إذ جرت العادة تنظيمه في منطقة مختلفة كل عام. ومن المتوقع أن يقع الإختيار على مدينة بنت جبيل في المنطقة الحدودية المحررة، حيث من المنتظر أن يكون هناك احتفال ضخم.


الإثنين، 6 آب 2001 - العباسية
بعد 34 عاما على احتلالها وتدميرها، أهالي العباسية عادوا! 
(اللواء) دخل اهالي بلدة العباسية صباح اليوم الي الجزء المحرر من قريتهم بعد ان انهت الكتيبة الهندية اخلاء الجزء الشمالي من العباسية والانتقال الى تلة الشيخ ابو شهاب في الجزء الشمالي منها. فقد تمكن اهالي العباسية من الدخول الي قريتهم التي تهجرّوا عنها قسرا في العام 1967 .


السبت، 4 آب 2001 - شقرا / مركبا / عديسة
شؤون بلدية: شقرا، مركبا وعديسة 
(السفير) في شقرا، انتخب اعضاء مجلسها البلدي، هاشم فوعاني رئيساً جديداً للبلدية بأكثرية عشرة اصوات ويوسف خلف نائباً له بالتزكية، في جلسة عقدت امس في مبنى قائمقامية بنت جبيل، حضرها 14 عضواً.
شكر اهالي مركبا في بيان وزعوه امس وزير الداخلية والبلديات المحامي الياس المر لانصافه البلدة واعادة حقها المكتسب في قراره باستحداث بلدية لها، تسهم في انماء البلدة المحرومة منذ ما قبل الاحتلال وبعده وتساعدها على النهوض بواقعها على كل الصعد.
عقد جمع من مثقفي وشبان بلدة عديسة لقاء تشاورياً خلصوا فيه الى اعلان مبادئ لاختيار فريق عمل متفاهم ومتماسك في المجلس البلدي اهمها: تعزيز المشاركة، تعددية التمثيل والانفتاح والحوار مع الجميع. ورأوا ان مشاركتهم تعزز التوافق بعيداً عن العصبيات الحزبية والعائلية.

الخميس، 2 آب 2001 - بيروت
قرارين بإجراء انتخابات بلدية في مركبا وزيادة 3 مخاتير في بنت جبيل! 
(السفير) أصدر وزير الداخلية والبلديات الياس المر قرارين قضى الاول بتعديل في بلدية جزين وضم بلدة مركبا الى البلدات التي ستشارك في الانتخابات البلدية، فيما حدد الثاني عدد المخاتير وأعضاء المجالس الاختيارية في عدد آخر من البلدات، بينها إضافة ثلاث مخاتير لمدينة بنت جبيل (حي البركة وحي عين الصغيرة).


 

آراء وأفكــار

مقــالات

 

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic

Best viewed using Internet Explorer 5.5 with Arabic Support
Click the image below to download

Download Internet Explorer 5.5