سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 


 

 

الإثنين، 23 أيلول / سبتمبر 2002 - موقع بلاط

جريح بانفجار لغم إسرائيلي في موقع بلاط

انفجر لغم من مخلفات الاحتلال الاسرائيلي في موقع بلاط العسكري سابقا في القطاع الغربي خلال قيام العامل في فريق نزع الالغام في الجنوب برنار تاتي فيتيفا بتفكيكه مما ادى الى اصابته بجروح في رجله اليمنى واحدى يديه. وقد نقل فيتيفا، وهو زيمبابوي الاصل ويعمل في شركة باكتيك، الى مستشفى الاستشهادي صلاح غندور في بنت جبيل للمعالجة.

المزيد من أخبار الألغام

 

السبت، 21 أيلول / سبتمبر 2002 - مجدليون/صيدا

الرئيس بري: حتى آخر نقطة مـاء لنـا هـو شعار المرحلة

بحضور السفير الأميركي، القى الرئيس بري كلمة قال فيها: "اننا امام تحديين: الاول تمثله سياسات الولايات المتحدة الاميركية، التي تحاول اجبار دول العالم بالوسائل القهرية على التلاؤم والتعاون تحت سقف المعايير الاميركية، هذه المعايير التي يمكن ان تلصق صفة الارهاب والشر بكل ما يتعارض معها او يعترض عليها 

 

السبت، 21 أيلول / سبتمبر 2002 - حارة حريك

السيد فضل الله: "قانون محاسبة سوريا" لأنها الدولة الصامدة في وجه الضغوط الأميركية-الإسرائيلية

قال المرجع الشيعي السيد محمد حسين فضل الله في خطبته: "بدأ الكونغرس الاميركي - الاسرائيلي في غالبيته بدرس قانون محاسبة سوريا بذهنية صهيونية تصنع الاكاذيب وتشوه الحقائق، وتزرع الحقد في الرأي العام الاميركي، لأن سوريا لا تزال الدولة الصامدة في وجه الضغوط الاميركية - الاسرائيلية

 

الخميس، 19 أيلول / سبتمبر 2002 - الناقورة

عودة 22 شخصاً من فلسطين المحتلة

(السفير) بعد عامين من تحرير الجنوب والبقاع الغربي؛ عاد امس من فلسطين المحتلة الى لبنان؛ اثنان وعشرون شخصا هم ثماني نسوة وثلاثة رجال واحد عشر ولداً. وقد تسلّمت القيادة الدولية العائدين عبر نقطة البياض رأس الناقورة الحدودية ونقلتهم بباصات تابعة لها الى مركز الجيش اللبناني في الناقورة حيث اخضعوا لتحقيق مطول وتفتيش دقيق قبل ان يترك عشرون مواطنا ويسمح لهم بالعودة الى قرى حاصبيا ومرجعيون والماري وعين عطا؛ بينما ابقي على اثنين قيد التوقيف نُقلا الى بيروت لاستكمال التحقيقات معهما كونهما من عداد ميليشيا انطوان لحد سابقا.

  

 

الأربعاء، 18 أيلول / سبتمبر 2002 - الوزاني

إسرائيل تضغط عبر الأميركيين لفرض اتفاق مائي على لبنان

أطلقت اسرائيل العنان لبعض خبراء المياه فيها لإطلاق التهديدات العسكرية في الوقت الذي اندفع فيه القادة العسكريون الى التظاهر باستخدام العقل وضبط النفس. وفي هذه الاثناء شنت الديبلوماسية الاسرائيلية واحدة من اهم حملاتها لإقناع الاميركيين بالتدخل لمصلحة ابرام اتفاق يلغي فيه لبنان التعامل من طرف واحد مع موضوع المياه.

 

 

الثلاثاء، 17 أيلول / سبتمبر 2002 - بيت ياحون

مخاتير 12 قرية حدودية تسلموا 50 عقاراً منظّفة من الألغام

تسلم مخاتير 12 قرية حدودية 50 عقارا من 90 نظفت من الالغام في اطار "مشروع التضامن الاماراتي" لنزع الالغام من الجنوب، في احتفال اقامته السفارة الاماراتية بالتعاون مع الامم المتحدة وقيادة الجيش في بيت ياحون (قضاء بنت جبيل) امس

 

 

الثلاثاء، 17 أيلول / سبتمبر 2002 - الوزاني

الخبراء الأميركيون يجولون في منطقة الوزاني

خبراء أميركيون يعاينون على الارض اللبنانية وجنود اسرائيليون يقفون خلف مناظيرهم في الدشم الغربية في بلدة الغجر. أطفال لبنانيون يسبحون في النهر. حشد أمني لبناني واميركي.. كاميرات وخرائط. مروحيات دولية تجوب الاجواء وتلتقط الصور. هكذا بدا المشهد في الوزاني

 

السبت، 14 أيلول / سبتمبر 2002

تهديدات اسرائيل حول المياه تحيي المخاوف من تكرار ضربة 1965

في ظل انشغال العالم بمتابعة الذكرى الاولى لأحداث الحادي عشر من ايلول وتداعيات الحرب التي تشنها الولايات المتحدة ضد الارهاب، اختار رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون المياه عنواناً جديداً لاطلاق التهديدات ضد لبنان والذي يبدو انه لن ينسى ان اسرائيل خرجت منه يوماً مهزومة تحت ضغط ضربات المقاومة.

 

الأربعاء، 11 أيلول / سبتمبر 2002 - الوزاني

شارون يهدد: جر مياه الوزاني سبب للحرب

رفعت اسرائيل من مستوى تهديداتها للبنان بذريعة جر كميات اضافية من مياه الوزاني الى القرى الحدودية، وقال رئيس الحكومة ارييل شارون ان ما يجري سبب كافٍ للحرب. فيما حذّر “حزب الله” من مغبة أي مغامرة اسرائيلية في هذا المجال.

 

الثلاثاء، 10 أيلول / سبتمبر 2002 - الناقورة

عائد جديد من فلسطين

(السفير) تسلمت القوى الأمنية اللبنانية عند معبر الناقورة الحدودي، امس، المواطن سليمان سعيد (50 عاما) العائد من فلسطين المحتلة، بعد ان كان قد فر إليها اثر التحرير في أيار 2000 وهو من ابناء بلدة القليعة في قضاء مرجعيون.

 

 

الإثنين، 9 أيلول / سبتمبر 2002 - الحلوسية

انفجار لغم إسرائيلي يبتر أصابع مواطن

(السفير) أصيب المواطن مصطفى المحمود (خمسة وثلاثون عاماً) من بلدة الحلوسية بجروح مختلفة في أنحاء جسده وبترت اصابع يده اليمنى، بعدما انفجر جسم مشبوه بين يديه من مخلفات الاحتلال الاسرائيلي في خراج بلدة زبدين قضاء النبطية.

المزيد من أخبار الألغام

السبت، 7 أيلول / سبتمبر 2002

نائب وزير الخارجية الإيرانية: ليبيا مسؤولة عن كشف مصير الإمام الصدر

أعلن نائب وزير الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية محمد الصدر في تصريحات لوكالة الانباء الايرانية وزعتها امس، ان ايران تعتبر ليبيا مسؤولة عن اختفاء الامام موسى الصدر، وهي مسؤولة عن كشف مصيره. مؤكداً وجود اتصالات مباشرة مع ليبيا حول هذه المسألة.

 

الخميس، 5 أيلول / سبتمبر 2002 - الحدود

الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية

(السفير) رصدت "المقاومة الإسلامية" خلال الأسبوع الممتد من 27 آب حتى الثاني من أيلول الجاري 58 انتهاكا إسرائيليا للسيادة اللبنانية، بينها 41 خرقا جويا و9 خروقات برية و8 خروقات بحرية، وبذلك ترتفع الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية الى 5241 انتهاكا منذ حزيران 2000 حتى الآن.

  

الإثنين، 2 أيلول / سبتمبر 2002 - صيدا

“الجماعة الإسلامية” تنتقد "التزكية" في إنتخابات صيدا

واصلت “الجماعة الاسلامية”، في صيدا، حملتها على ما انتهت اليه الانتخابات في المدينة، وإعلان فوز اسامة سعد بالتزكية، حيث عقد نائب الأمين العام للجماعة الدكتور علي الشيخ عمار مؤتمرا صحافيا، انتقد فيه حضور “لجنة الوساطة” (وفد حركة أمل وحزب الله)، وما قامت به في صيدا.

 

الإثنين، 2 أيلول / سبتمبر 2002 - الحدود

تهديدات إسرائيلية للبنان وسوريا وحزب الله

عقدت الحكومة الاسرائيلية المصغرة اجتماعا خاصا ليلة امس لبحث تطورات الوضع على الحدود مع لبنان. وذكر التلفزيون الاسرائيلي ان حكومة ارييل شارون أرسلت عبر الاميركيين رسائل الى كل من الحكومتين السورية واللبنانية، وكذلك الى حزب الله تحذر فيها من انها لن تقبل محاولات التصعيد في المنطقة.

 

الإثنين، 2 أيلول / سبتمبر 2002

حزب الله يدعو لكشف جريمة اختطاف الإمام الصدر في ليبيا

شدد حزب الله على انه من حق الإمام السيد موسى الصدر الذي جاهد من اجل القدس وكل قضايا العرب والمسلمين، على الأمة جمعاء ان تنتصر لقضيته وتعمل بكل جهد بعد كل هذه السنوات الطوال لإنهاء هذه القضية واستعادة الإمام الى ساحة جهاده وعطائه. وأكد الحزب في بيان اصدره لمناسبة الذكرى ال24 لاختطافه ان تعاقب السنين لن يزيدنا الا اصراراً على ضرورة كشف كل خيوط هذه الجريمة، ووجوب مواصلة الجهد لاستعادة الإمام ورفيقيه سالمين غانمين الى اهلهم وشعبهم. واعتبر ان اختطاف الامام الصدر ورفيقيه في ليبيا كان مؤامرة ضد النهج المقاوم في لبنان، وجريمة لم تطل شخص الامام ورمزيته الاسلامية والوطنية فحسب، وإنما استهدفت الموقع والدور والخط الذي يمثله الامام في اطار مشروع كبير كان يرسم للبنان والمنطقة على وقع عدوان صهيوني واسع.

  

 

الأحد، 1 أيلول / سبتمبر 2002 - بيروت

مهرجان حاشد في ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر

الحشود التي شاركت امس في الذكرى الرابعة والعشرين لاختفاء الامام موسى الصدر ورفيقيه، في باحة المدينة الرياضية في بيروت عبرت عن ايمان عميق بقيادة الصدر وتاريخه الذي لم يحوِ سطراً طائفياً. امتدت خطب هذا الرجل وصورته على مساحة الوطن لانه لم يميز بين منطقة واخرى ولم تدخل المذهبية قاموسه المضيء فكأنه رسم خريطة لبنان على صدره المتعب.

آراء وأفكــار

مقــالات

 

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic