سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 


 

 

الخميس، 19 كانون الأول / ديسمبر 2002 - صور

اكتشاف خمسة حقول ألغام بين صور والناقورة

عُثر على خمسة حقول ألغام جديدة على طريق عام صور الناقورة، في أثناء قيام إحدى الجرافات التابعة لأحد المالكين بأعمال جرف في إطار أعمال مشروع سياحي. وتمتد الحقول المكتشفة من محيط معبر الحمرا سابقا الذي كان يفصل بين المنطقتين المحتلة والمحررة الى مرفأ اسكندرون قرب الناقورة.

 

الأربعاء، 18 كانون الأول / ديسمبر 2002 - رامية

إعادة إيراني تسلل عبر الحدود

(السفير) أعادت مساء أمس، قوات الاحتلال الاسرائيلي الايراني حميد أحمد عابدين سانجي (36 عاما) الى لبنان عبر بوابة رامية الواقعة على الحدود بعدما أوقفته خلال محاولته تسلق السياج الأمني والتسلل من الجنوب الى فلسطين المحتلة. وتسلمت وحدة الارتباط في قوات الطوارئ الدولية سانجي وسلمته بدورها للسلطات الأمنية اللبنانية تمهيدا للتحقيق معه. وكثفت قوات الاحتلال دورياتها المؤللة والراجلة بمحاذاة الخط الممتد من رامية وحتى منطقة جدار "برانيت" الواقع جنوب بلدة رميش، وشوهد عدد من الجنود يتفحصون الشريط الشائك في المنطقة. وترافق هذا الأمر مع إطلاق منطاد للتجسس فوق موقع البياض. ووجه موقع الاحتلال المواجه لبلدة رامية، الأضواء الكاشفة صوب المناطق المحررة.

 

 

الإثنين، 16 كانون الأول / ديسمبر 2002

قبلان يستنكر قرار كندا

(النهار) انتقد نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان قرار السلطات الكندية اقامة حظر على "حزب الله"، وقال: "نستنكر هذا التوجه من حكومة كندا لان الحزب ليس ارهابيا وهو حركة مقاومة تدافع عن الانسان. وقد حرر الارض وقدم الشهداء ولم يتعد على احد، فالمعتدي على الدوام هو اسرائيل التي لا تزال تعتدي على كرامة انساننا في فلسطين والجنوب اللبناني وكأن الاستكبار العالمي يريدنا ان نكون متعاونين مع اسرائيل، لا نحرك ساكنا ضدها، نستمع الى اقوالها ونلتزم اوامرها ونخضع لافعالها، وهذا شيء لا يمكن ان يتقبله أي انسان مؤمن او حر او أي انسان امتشق السيف ليدافع عن الانسان والارض والكرامة الانسانية".

 

 

الجمعة، 13 كانون الأول / ديسمبر 2002 - الناقورة

خفض عديد الكتيبتين الاوكرانية والفيجية

(السفير) باشرت الوحدة الاوكرانية العاملة ضمن القوة الدولية في الجنوب والمتخصصة في نزع الالغام عملية خفض في عديدها وعتادها تنفيذا لقرار مجلس الامن بخفض عديد القوة الدولية الى ألفي عنصر مع نهاية العام الحالي. وأعلن المتحدث باسم قوات الطوارئ الدولية امس ان نحو 320 من أصل 520 جنديا من الكتيبة الأوكرانية غادروا لبنان مع 150 آلية عسكرية. كما غادر 505 من أصل 510 جنود من الكتيبة الفيدجية.

 

 

الخميس، 12 كانون الأول / ديسمبر 2002 - فلسطين المحتلة

إسرائيل تسجن اللبناني نسيم ناصر 6 سنوات

(السفير) أصدرت امس، محكمة جزائية اسرائيلية حكماً قضى بسجن اللبناني نسيم ناصر (35 عاماً) ستة اعوام بعد إدانته “بالتجسس لحساب حزب الله”. ونقلت وكالة “رويترز” عن المحكمة ان ناصر “اعترف بالاتصال بعملاء للعدو وتقديم معلومات عرضت الامن القومي للخطر”. وأضافت ان شقيق ناصر الموجود في لبنان نسق اتصال الاخير بأحد عناصر الحزب الذي استطاع إقناعه خلال مكالمات هاتفية في عامي 2000 و2001 بجمع بيانات مخابراتية من بينها خريطة لتل أبيب موضح عليها موقع محطات الطاقة وتسليمها للجماعة اللبنانية. كما استطاع ناصر استمالة صديق له من كبار ضباط الجيش لتزويده بمعلومات عن الاجراءات المضادة التي تتبعها اسرائيل ضد الانتفاضة الفلسطينية ولبنان.

 

 

الإثنين، 9 كانون الأول / ديسمبر 2002 - الحدود

جرح جنديين إسرائيليين في عبوة قرب الحدود

في اول حادث حدودي منذ اربعة اشهر، جرح امس جنديان اسرائيليان في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور آليتهما قرب الحدود اللبنانية - الاسرائيلية. وفيما سارعت اسرائيل الى تحميل لبنان وسوريا و"حزب الله" المسؤولية عن الانفجار، نفى "حزب الله" اي علاقة له به، فيما اعلنت مجموعة اطلقت على نفسها "مجموعة الشهيد رمزي نهرا" مسؤوليتها عنه.

رمزي نهرا

رمزي نهرا

 

الأحد، 8 كانون الأول / ديسمبر 2002 - إبل السقي - رأس بعلبك

مأتمان حاشدان لنهرا وعيسى في ابل السقي ورأس بعلبك

احتفل صباح أمس في بلدة ابل السقي الحدودية بالصلاة لراحة نفس رمزي نهرا وابن اخته ايلي عيسى اللذين قضيا يوم الجمعة بانفجار عبوة ناسفة كانت زُرعت على طريق عام ابل السقي - كوكبا.

 

الخميس، 5 كانون الأول / ديسمبر 2002 - الحدود

33 انتهاكاً اسرائيلياً للسيادة اللبنانية 

(النهار) أحصت "المقاومة الاسلامية" 33 انتهاكاً اسرائيلياً للسيادة اللبنانية، جواً وبحراً، في الاسبوع من 26 تشرين الثاني الماضي الى 2 كانون الأول الجاري.

 

 

الثلاثاء، 3 كانون الأول / ديسمبر 2002 - كفرشوبا

رصاص الاحتلال يصيب جامع كفرشوبا

(السفير) استأنفت قوات الاحتلال ليل أمس وفجره اعتداءاتها على المناطق المحاذية لمزارع شبعا، وأطلقت من موقعيها في السماقة ورويسات العلم رشقات رشاشة ثقيلة طالت وسط بلدة كفرشوبا وأطرافها، الأمر الذي أدى الى إصابة الجامع برصاصات عدة، كما أصيبت سيارة مدنية من نوع "ب. ام. ف" تخص المواطن خالد صالحة برصاصات ثلاث، وطال إطلاق النار الطريق المؤدية الى البلدة من الجهة الغربية والطريق التي تربط البلدة ببركة بعثائيل وبوابة حسن.قد نقلا الى بيروت. يذكر ان عائلتي العائدين عادتا في أيلول الماضي.

 

آراء وأفكــار

مقــالات

 

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic