سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 


 

 

الجمعة، 25 نيسان (أبريل) 2003 - صور

إحتفال وأوسمة لضباط قوات الطوارئ الدولية في صور

"نحتفل اليوم مع الكتيبة الفرنسية وعائلة اليونيفيل بوداع ثلة عزيزة علينا، ونعلق على صدورهم وســام خدمــة الســلام الذي استحقوه. الكتيبة الفرنسية وصلت الى جنوب لبنان عام 1978 "

 

الجمعة، 25 نيسان (أبريل) 2003

"أمل" تطرد مجموعة من صفوفها

(النهار) صدر عن هيئة الرئاسة في حركة "امل" امس البيان الآتي: "يطرد من صفوف الحركة كل من: سليم كاظم الخليل، محمود علي مهدي، حسين عبد الحسين كلش، نعيم عدنان سليمان وعماد حمود ابرهيم. واعلنت الهيئة ان لا علاقة لها بكل من خضر خليل بلوط وحسن علي عباس.

 

 

السبت، 12 نيسان (أبريل) 2003 - الجنوب

خمس طائرات إسرائيلية تنتهك أجواء لبنان

(السفير) اخترقت خمس طائرات إسرائيلية بينها أربع حربية، الأجواء اللبنانية في فترات مختلفة، ففي بيان صادر عن قيادة الجيش، مديرية التوجيه، حلقت طائرة استطلاع إسرائيلية فوق مناطق قضاءي صور والنبطية عند الساعة التاسعة والدقيقة العاشرة صباحا وما لبثت ان غادرت بعد ساعتين وثلاثة أرباع الساعة باتجاه البحر. وعند الساعة الحادية عشرة حلقت أربع طائرات حربية إسرائيلية قادمة من ناحية البحر فوق منطقة صيدا واتجهت شمالا الى بيروت ووصلت الى البقاع والشمال وبعد ثلث ساعة غادرت باتجاه الأراضي المحتلة.

 

 

الخميس، 10 نيسان (أبريل) 2003 - الجنوب

25 طائرة إسرائيلية في الأجواء اللبنانية

(السفير) خرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت بعنف قبل ظهر أمس، فوق مناطق العرقوب، حاصبيا، البقاع الغربي وإقليم التفاح، ثم اتجهت الطائرات شمالاً حيث جوبهت بنيران المضادات الأرضية. وكررت الطائرات الإسرائيلية خرقها للأجواء اللبنانية ثلاث مرات قبل ظهر أمس. واصدرت قيادة الجيش اللبناني بياناً أعلنت فيه أن تسع عشرة طائرة حربية اسرائيلية وست طائرات استطلاع، خرقت الأجواء اللبنانية على دفعات، من الجنوب باتجاه أجواء العاصمة بيروت وصولاً الى أجواء البقاع والشمال. من جهة ثانية، استمرت الاعتداءات والتحركات العسكرية الإسرائيلية على تخوم "الخط الأزرق".

 

 

الأحد، 6 نيسان (أبريل) 2003 - بيروت

السيد فضل الله: لن نعطي شرعية لاي حكومة تنشأ تحت إدارة اميركية

أكد المرجع الشيعي السيد محمد حسين فضل الله اننا كعرب ومسلمين لن نعطي أية شرعية لأي حكومة تنشأ في العراق تحت ادارة اميركية.

دورية هندية على طريق العباسية - الغجر

 

الإثنين، 31 آذار (مارس) 2003 - المنطقة الحدودية

مراقبة إسرائيلية بالمناطيد وطوافات الأباتشي

(النهار) ظهرت المناطيد الاسرائيلية للمراقبة مجددا خلف الحدود الدولية، بعد غياب قسري فرضته عوامل الطقس، في ظل يقظة امنية على جانبيها. وانهمكت الورش الاسرائيلية في التفتيش على السياج الشائك وصيانته على امتداد الخط الازرق. وحلقت طوافات اباتشي بين الاولى والنصف والثالثة بعد ظهر امس، في اجواء مزارع شبعا والجولان المحتلين. وفي الجانب اللبناني، جال ضباط دوليون كبار من القوة الدولية على خط التماس بين مستوطنة المطلة والمزارع المحتلة، مرورا بحوض الوزاني وبلدة العباسية، وتوقفوا في اكثر من مكان لمراقبة ما يجري. وأوردت مراسلة "النهار" في بنت جبيل ان الطيران الاسرائيلي، حلق قرابـة الظهـر في اجواء القطاع الغربي.

 

 

السبت، 29 آذار (مارس) 2003 - بنت جبيل

تنديد بالحرب الأميركية العدوانية على العراق

(السفير) عقدت الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية ورؤساء البلديات والجمعيات والأندية، اجتماعاً في مكتب حركة "أمل" في بنت جبيل، بدعوة منها واعتبر المجتمعون في بيان وزعته الحركة ان الحرب الأميركية العدوانية على العراق انتهاك لكل القوانين والشرائع الدولية والإنسانية، وقرروا تنظيم مسيرة عند الحادية عشرة ظهر غد من أمام النادي الحسيني الجديد.

 

 

الخميس، 20 آذار (مارس) 2003 - مزارع شبعا

إسرائيل تواصل تعزيز قواتها في "المزارع"

(السفير) استمرت التحركات الإسرائيلية المكثفة على طول "الخط الأزرق" مع لبنان، خصوصا على حدود مزارع شبعا، حيث أحصت التقارير الأمنية إدخال جيش الاحتلال نحو ثلاثين آلية مدرعة وخمس بطاريات صواريخ أرض جو وزعت على طول الخط الممتد من مستوطنة المطلة غربا، حتى مرتفعات جبل الشيخ شرقا، في خطوة هدفت الى تعزيز هذه الجبهة.

 

 

الإثنين، 3 آذار (مارس) 2003 - الجنوب

بعثة ألمانية لتحريك ملف الأسرى؟

رجّحت مصادر دبلوماسية أن يكون ملف تبادل الأسرى بين إسرائيل و"حزب الله" ما زال في دائرة المفاوضات البعيدة عن الأضواء. وفي هذا الإطار، عُلم أن طاقماً ألمانياً مفاوضاً من 7 أشخاص وصل ليل أمس على متن طائرة خاصة، في مهمّة أحيطت بالسرّية

آراء وأفكــار

مقــالات

 

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic