سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 


 

بركة كفرشوبا
بركة كفرشوبا، وبدا ساتر ترابي يقفل الطريق اليها

 

السبت، 28 حزيران (يونيو) 2003 - العرقوب

رمايات اسرائيلية على اطراف المزارع

(النهار) حلّقت طوافتان اسرائيليتان من طراز "اباتشي" قرابة العاشرة قبل ظهر امس، فوق مزارع شبعا المحتلة. وفتحت المواقع الاسرائيلية من تلال العرقوب نيران رشاشاتها الثقيلة على بركة كفرشوبا و"بوابة حسن" والجل الأحمر، اضافة الى المنطقة الحرجية بين مزرعة بسطرا المحررة ومزرعة زبدين المحتلة.

 

 

الجمعة، 27 حزيران (يونيو) 2003

نائب كندي يخرق الحظر طالباً إيضاحات من "حزب الله"

القرار ساري المفعول، كنديا، وعلى رغم مضمونه العدائي، فإنه ليس مبررا في نظر “حزب الله”.. هذه الخلاصة التي يمكن استنتاجها من لقاء بمثابة خرق لهذا الحظر، حصل خلال الساعات الماضية بين النائب الكندي طوني فاليري وبين رئيس كتلة “حزب الله” في مجلس النواب النائب محمد رعد

 

 

السبت، 21 حزيران (يونيو) 2003

مقتطفات من كتاب العميل أنطوان لحد الغاضب على اسرائيل

ويقول في المقدمة: "لست نادما، كنت بطلا وطنيا طوال السنين التي كنت فيها مسؤولا عن المنطقة الحدودية وأصبحت فجأة عميلا خائنا عند صدور الحكم باعدامي وكان قسم غير قليل من اركان الدولة يتصل بي ولو في الخفاء ومن تحت الطاولة

 

الخميس، 19 حزيران (يونيو) 2003

مستوطنات الشمال ضد تحليق الطائرات الإسرائيلية فوق لبنان

تواصل اسرائيل الخرق المنهجي للاتفاق الذي ابرمته مع لبنان، خلال الانسحاب، والذي تعهدت بموجبه الحفاظ على السيادة الجوية للبنان. تجدر الاشارة الى ان حزب الله يرد باطلاق نيران المضادات الارضية باتجاه طائرات دان حالوتس (قائد سلاح الجو الاسرائيلي)، مما يؤدي الى سقوط اجزاء من القذائف في ارجاء مستوطنات الشمال.

 

 

الخميس، 19 حزيران (يونيو) 2003 - كفررمان

حريق يؤدي إلى انطلاق صاروخ كاتيوشا من مخلفات الحرب!

(المستقبل) تسبّب حريق شب في خراج بلدة كفر رمان، في انطلاق صاروخ من عيار 107 ملم، من مخلفات الحرب، سقط في وادي الكفور، من دون أن ينفجر، علماً أن دويّ انطلاقه سمع بوضوح في منطقة النبطية. وهرعت الى مكان سقوط الصاروخ، قوة من فوج الهندسة في الجيش اللبناني. كما أدى الحريق الى تفجر ذخائر ورصاص قديم.

 

 

الأربعاء، 18 حزيران (يونيو) 2003

13 طائرة إسرائيلية تخترق الأجواء اللبنانية

(السفير) أعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني، ان اثنتي عشرة طائرة حربية إسرائيلية وطائرة استطلاع واحدة اخترقت أجواء الجنوب اعتبارا من الثانية عشرة والنصف ظهر أمس اتجهت أربع منها شمالا وصولا الى بلدة شكا وغادرت بعد عشر دقائق في اتجاه البحر. كما قامت أربع أخرى بتنفيذ طيران دائري فوق منطقة مرجعيون وغادرت بعد ساعة في اتجاه الأراضي المحتلة. فيما حلقت الأربع الباقية وطائرة الاستطلاع في أجواء منطقة صيدا. وغادرت بعد ساعة ونصف الساعة في اتجاه الأراضي المحتلة. 
وأعلنت "المقاومة الإسلامية" من جهتها، ان وحدة الدفاع الجوي فيها، تصدت عند الواحدة الا ثلثا ظهر أمس للطائرات الحربية الإسرائيلية المعادية، التي انتهكت السيادة اللبنانية فوق مدينة بنت جبيل في الجنوب اللبناني، وعند الواحدة عاودت الوحدة تصديها للطائرات المعادية فوق القطاع الغربي.

 

 

الثلاثاء، 17 حزيران (يونيو) 2003 - الناقورة

تعيين ناطق جديد بلسان الطوارئ

يشعر الناطق الرسمي والمستشار السياسي الجديد لقوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب ميلوش اشتروغر بالفخر لتعيينه في هذا المنصب ولا يرى جديداً أو متغيراً كبيراً بالنسبة لهذه المهمة في إطار “اليونيفيل”

السيد فضل الله

 

السبت، 14 حزيران (يونيو) 2003 - حارة حريك

السيد فضل الله: بوش عاجز امام شارون

قال المرجع الشيعي السيد محمد حسين فضل الله في خطبة الجمعة امس في مسجد الحسنين في حارة حريك: "لا تزال الدوامة تتحرك في لبنان داخل قضاياه السياسية والاقتصادية، وفي الجدل المستمر حول الاوضاع المرتبطة بالجانب الشخصي اكثر من الجانب الوطني، فيما تتلاحق الازمات

 

الخميس، 12 حزيران (يونيو) 2003 - كفركلا

احراق سيارة لحدي سابق في كفركلا

(السفير) أقدم مجهولون ليل الثلاثاء الأربعاء على إضرام النار في سيارة جيب تويوتا يملكها خضر حيدر أمين بدير (34عاماً) في داخل بلدته كفركلا (مرجعيون)، ما أدى إلى احتراق فرشها. وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق لمعرفة الدوافع. وذكرت مصادر أمنية أن بدير أنهى حكماً قضائياً بالسجن بتهمة التعامل مع جيش العدو الإسرائيلي.

 

 

الثلاثاء، 10 حزيران (يونيو) 2003 - الناقورة

إطلاق راعيين خطفهما الاحتلال

كشف المواطنان مصطفى حسن دلّة (19 عاماً) وعبدو محمد زهرة (18 عاماً)، اللذان اطلقت القوات الاسرائيلية سراحهما امس، ان هذه القوات، اختطفتهما يوم امس الاول، من داخل الاراضي اللبنانية

 

الإثنين، 9 حزيران (يونيو) 2003 - شبعا

مفقودان لبنانيان عند تخوم شبعا

(السفير) فقد عصر امس المواطنان مصطفى حسن دلة (19 سنة) وعبدو محمد ضاهر (18 سنة) من بلدة شبعا، بينما كانا يرعيان قطيعا من الماعز في محاذاة موقع الرادار الاسرائيلي في الطرف الشمالي لمزارع شبعا المحتلة. وعلم الاهالي بفقدان الشابين مساء بعدما عاد القطيع من دونهما، وابلغوا القوى الأمنية اللبنانية التي اجرت اتصالات عاجلة مع قيادة قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب للمساعدة في البحث عن المفقودين. وذكر شاهد عيان، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي كانت قد نصبت بعد الظهر كمينا خارج الشريط الذي وضعته اسرائيل على تخوم مزارع شبعا، وان عناصر الكمين اعتقلوا الشابين واقتادوهما في سيارة جيب عسكرية الى داخل الاراضي المحتلة.

 

 

السبت، 7 حزيران (يونيو) 2003 - حاصبيا

رمايات اسرائيلية داخل المزارع

(النهار) في ظل الهدوء المخيم على امتداد الحدود الدولية بين لبنان واسرائيل، اطلقت القوات الاسرائيلية فجر امس نيران الرشاشات الثقيلة على الاودية والاحراج الفاصلة بين المواقع العسكرية في تلة الرشا ورويسة السماقة ومزرعة زبدين داخل مزارع شبعا المحتلة، فيما جابت الطوافات الاجواء. وعلى محور الغجر - العباسية، تستمر مؤسسة ماين - تك في ازالة الالغام. وتوقع احد المسؤولين فيها ان تنجز مهمتها في القطاع الشرقي اواخر تموز المقبل.

 

 

الأربعاء، 4 حزيران (يونيو) 2003 - كفركلا

جرح عنصر في "حزب الله" بانفجار إسعاف في كفركلا

في حادث هو الأول من نوعه بعد التحرير يستهدف عناصر في "حزب الله"، أصيب صباح أمس، عنصر من الهيئة الصحية الإسلامية التابعة للحزب بجروح متوسطة جراء انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سيارة اسعاف تابعة للهيئة في بلدة كفركلا الحدودية قضاء مرجعيون

 

آراء وأفكــار

مقــالات

 

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic