سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 


 

 

الخميس، 28 آب (أغسطس) 2003

القس الكندي ينفي تجسسه لصالح إسرائيل

تحولت الجلسة الثانية من محاكمة القس الكندي بروس جون بلفور، من تهمة التعامل مع العدو الاسرائيلي المحال بها بحسب ادعاء النيابة العامة والقرار الاتهامي، الى نوع من الحوار و”المساءلة” الدينية اثر توسع الاستجواب الاضافي الذي اجرته المحكمة العسكرية الدائمة امس

 

الإثنين، 25 آب (أغسطس) 2003

مفاوضات الأسرى تدخل في التفاصيل

ان كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في احتفال تدشين "ثانوية البتول" في الهرمل، أول من أمس، حول اقتراب ملف الأسرى من نهايته، هو إشارة غير عادية إلى ان المفاوضات مع الإسرائيليين عبر الوسيط الألماني قد دخلت في مرحلة التفاصيل العملانية

 

الإثنين، 18 آب (أغسطس) 2003 - النبطية

حزب الله: متى تنطلق قوى التغيير؟

وألقى ابراهيم امين السيد كلمة أشار فيها إلى أننا في لبنان أمام نظام هو نتاج حروب استعمارية، ولا يمكن أن يكون صنيعة إرادات وطنية، فهذا النظام استبدلت فيه المواطنية بالطائفية، وأصبحنا أمام وطن بدون دولة.

 

الإثنين، 18 آب (أغسطس) 2003

الفارون إلى إسرائيل بين مغريات الجنسية وحلم العودة

“ظلم الوطن أرحم من عدالة العدو”، عبارة رددها أكثر اللبنانيين العائدين من فلسطين المحتلة بعد “رحلة الفرار القسرية” التي اختارها الآلاف من عناصر “جيش لبنان الجنوبي”، مع عائلاتهم في لحظة التحرير في أيار عام 2000.

 

الأحد، 17 آب (أغسطس) 2003 - الشريط الحدودي

طيران اسرائيلي فوق المزارع ودورية في الغجر

(النهار) اصدرت مديرية التوجيه في الجيش بيانا ذكرت فيه ان "طائرة استطلاع اسرائيلية خرقت اجواء الجنوب ليل أوّل من امس منفذة طيرانا دائريا بين مدينتي صيدا وصور، ثم غادرت في اتجاه البحر قبالة بلدة الناقورة". وسجلت في محور الغجر - العباسية - وادي المغر، حركة دوريات مكثفة لسيارات عسكرية من نوع "هامر" ودوريات راجلة، تركزت في شكل خاص عند المدخل الجنوبي الشرقي لبلدة الغجر وفي المنطقة المشرفة على مجرى نهر الوزاني، حيث اجتازت دورية مشاة العاشرة والنصف قبل الظهر الخط الازرق في بلدة الغجر لمسافة 200 متر شمالا، وعادت بعد نحو نصف ساعة في اتجاه نقطة المراقبة في الطرف الغربي للبلدة.

 

 

السبت، 16 آب (أغسطس) 2003

القس الكندي الموقوف معجب بأرز لبنان يكره الاسلام

لا تزال الاجهزة الامنية والقضائية والسفارة الكندية منشغلة بجمع المعلومات ومتابعة قضية القس الكندي بروس جون بلفور (مواليد 1951) الذي اوقفته مديرية الامن العام في المطار في 10 تموز الفائت بجرم التعامل مع اسرائيل والتجسس على مواقع "حزب الله" والجيش في الجنوب.

 

الخميس، 14 آب (أغسطس) 2003

موفاز: يجب إخراج العناصر المعادية لإسرائيل من لبنان!!!

(السفير) قال وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز، خلال جولة تفقدية قام بها امس في بلدة شلومي شمالي إسرائيل، حيث قتل إسرائيلي بشظايا قذائف مضادات ارضية أطلقها "حزب الله" على طائرات إسرائيلية اخترقت الاجواء اللبنانية، "إن الرسالة الأميركية لسوريا ولبنان بما في ذلك تفكيك حزب الله وإخراج العناصر المعادية لإسرائيل من لبنان، مطلوبة ويجب أن توضح بشكل صارم أكثر. أريد أن يعلم السوريون أنهم لا يتمتعون بحصانة وهم يعرفون ما يجب عليهم معرفته".

 

 

السبت، 9 آب (أغسطس) 2003 - العرقوب

المقاومة الإسلامية تضرب مجدداً في مزارع شبعا

خيّمت سحب الدخان على مواقع قوات الاحتلال في مزارع شبعا المحتلة وما لا يقل عن محيط ثماني قرى لبنانية في منطقة العرقوب في أعقاب العملية التي نفّذها “حزب الله” ضد مواقع الاحتلال في مرصد جبل الشيخ ورويسات العلم والسماقة.

 

السبت، 9 آب (أغسطس) 2003 - حاصبيا

جريح زيمبابوي بانفجار لغم

(السفير) انفجر لغم أرضي أمس، في منقب للألغام من زيمبابوي يعمل في إطار عملية التضامن الإماراتية في منطقة حاصبيا ما أدى إلى إصابته بجروح مختلفة.

 

 

الجمعة، 8 آب (أغسطس) 2003 - الناقورة

عودة أربع لبنانيات من إسرائيل

(المستقبل) عادت من إسرائيل أمس أربع لبنانيات عبر مرفأ الناقورة حيث استلمتهن القوى الأمنية وأجرت معهن التحقيقات قبل أن تنقلهن سيارة تابعة للقوة الدولية العاملة في الجنوب. واللبنانيات هن مادلين جواد أبي حنا (مواليد الشوف 1963) ومريم حنا يونس (مواليد 1952) وعفيفة ديب نواف (1952) وجوليات حداد (دبل) وكن لجأن الى إسرائيل إثر تحرير الجنوب في أيار العام 2000.

 

 

الثلاثاء، 5 آب (أغسطس) 2003 - شمال فلسطين المحتلة

تعزيزات إسرائيلية قرب بوابة فاطمة

(السفير) ذكر مصدر أمني أن قوات العدو الإسرائيلي أقدمت قرابة الثامنة من مساء أمس، على تعزيز نقطة المراقبة على الحدود مع لبنان، قرب بوابة فاطمة بمواجهة بلدة كفركلا، بنحو أربعين جنديا وخمس ناقلات جند وثلاث سيارات عسكرية من نوع "هامر". وأفاد المصدر بأن العدو نصب ثلاث خيم على بُعد حوالى مئة متر من النقطة المذكورة، واستمرت التعزيزات الإسرائيلية حتى منتصف الليل. وسجل ليلاً تحليق للطائرات المروحية الإسرائيلية فوق مزارع شبعا المحتلة.

 

 

الإثنين، 4 آب (أغسطس) 2003 - شمال فلسطين المحتلة

شظايا مضادّات المقاومة تصيب مستوطناً

(السفير) خرق الطيران الحربي الاسرائيلي الاجواء اللبنانية أمس، وسجّل تحليق للطائرات المعادية فوق مناطق القطاع الغربي في الجنوب على ثلاث دفعات، عند العاشرة صباحا والثانية عشرة والربع والثانية وأربعين دقيقة، وتصدت المضادات الارضية في المقاومة الاسلامية للطائرات المعادية. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في الشرطة الاسرائيلية ان مستوطنا اصيب بجروح طفيفة اثر اصابته بشظايا قذيفة مضادة للطائرات سقطت في مستوطنة "ايفن مناخم" قرب الحدود مع لبنان على مقربة من البحر. كما سقطت شظايا أخرى في حديقة اطفال من دون تسجيل وقوع اصابات.

 

 

آراء وأفكــار

مقــالات

 

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic