سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 


 

 

الإثنين، 29 أيلول (سبتمبر) 2003 - كفركلا

قنابل مضيئة فوق تل النحاس

(السفير) تقدمت دورية إسرائيلية مؤللة قرابة العاشرة من ليل أمس الى نقطة البراد في مستوطنة المطلة وأطلقت عدداً من القنابل المضيئة باتجاه منطقة تل النحاس الواقعة بين بلدات دير ميماس وكفركلا والخيام.

 

 

الإثنين، 29 أيلول (سبتمبر) 2003 - بوابة فاطمة

"حزب الله" احيا ذكرى الإنتفاضة بمسيرة عند "بوابة فاطمة"

(النهار) أحيا "حزب الله" والمنظمات الفلسطينية امس الذكرى الثالثة للانتفاضة باحتفالات وتظاهرات وندوات ونشاطات في المناطق والمخيمات. ففي كفركلا نظمت الهيئات النسائية في "حزب الله" مسيرة ضمت نحو الف امرأة الى "بوابة فاطمة" على وقع هتافات تندد بالاحتلال الاسرائيلي وسياسة الادارة الأميركية.

 

 

الخميس، 25 أيلول (سبتمبر) 2003 - الناقورة

 عودة 12 مواطناً من إسرائيل

(المستقبل) عاد عبر النقطة الحدودية في الناقورة، ظهر أمس، اثنا عشر مواطناً لبنانياً كانوا فروا مع قوات الاحتلال الاسرائيلي عشية اندحارها في أيار 2000.
وأقلّت العائدين حافلة للقوة الدولية من الحدود الى مرفأ الناقورة وسلمتهم الى القوى الأمنية اللبنانية التي بدأت التحقيق مع الرجال الستة، وهم: بولس سعيد من دبل (40 عاماً)، وحنا جريس (44 عاماً ـ رميش) وجرجي الحاج (42 عاماً ـ درب السيم) وبيار عتمة (44 عاماً ـ عين إبل) وبطرس الراعي (41 عاماً ـ دبل) ويعقوب العميل (21 عاماً ـ رميش). فيما أخلت النساء والأطفال، وهم: ندى يونس زوجة بطرس الراعي (31 عاماً)، ونهى العمار زوجة بيار عتمة (42 عاماً)، والأطفال الأربعة: سلام يعقوب عتمة (14 عاماً) وميشال يعقوب عتمة (11 عاماً) وسهيل الراعي (5 أعوام)، وباسل الراعي (9 أعوام) الذين عادوا الى قراهم.
يذكر انها الدفعة الرابعة من الذين قرروا العودة الى لبنان هذا الشهر، إذ كان سبقهم مجيء نحو 110 مواطنين.

 

 

الأربعاء، 24 أيلول (سبتمبر) 2003

19 انتهاكاً إسرائيلياً للسيادة اللبنانية

(المستقبل) وسجل الإعلام الحربي في "المقاومة الإسلامية 19 انتهاكاً إسرائيلياً للسيادة اللبنانية في خلال الأسبوع الممتد من 16 الجاري الى 23 منه. وبلغت الانتهاكات البحرية 11 والجوية 6 والبرية اثنتان.
من جهة ثانية، أفادت مديرية التوجيه في قيادة الجيش، أن أربع طائرات إسرائيلية معادية اخترقت الأجواء اللبنانية في الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر أمس، ونفذت طيراناً دائرياً بين بيروت وشكا، ثم غادرت في اتجاه الناقورة، في الواحدة بعد الظهر.

 

 

الإثنين، 22 أيلول (سبتمبر) 2003 - جباع

قتيل وجريحان من "حزب الله" في إشكال مع الجيش

سقط قتيل وجريحان من "حزب الله" نتيجة إشكال وقع ليل أمس في بلدة جباع ـ اقليم التفاح بين عناصر من الحزب والجيش الذي تدخل لفض اشكال آخر بين عناصر من الحزب وآخرين من حركة "أمل" على خلفية تعليق صور ولافتات.

 

الجمعة، 19 أيلول (سبتمبر) 2003 - حاصبيا

تفكيك مراكز دولية سابقة

(النهار) باشرت الجهات الامنية المعنية تفكيك المنشآت التي اخلتها القوة الدولية في القطاع الشرقي من الجنوب، والتي كانت تشغلها منذ آذار ،1978 وذلك تمهيداً لاعادة تسليم هذه العقارات الى اصحابها.

 

 

الخميس، 18 أيلول (سبتمبر) 2003

أعمال تحصين إسرائيلية في محور المطلة

(السفير) باشر جيش الاحتلال الإسرائيلي بأعمال التحصين للخط الحدودي المحاذي للسياج الشائك في محور المطلة. وشوهدت صباح امس حفارة تحميها آلية مدرعة وهي تقوم بأعمال الحفر على جانب الطريق عند الطرف الشمالي الشرقي لمستعمرة المطلة. كما شوهدت ورشة اخرى تعمل على تدشيم وتحصين موقع تلة الرياق المشرفة على مستعمرة المطلة ايضا.

 

 

الخميس، 18 أيلول (سبتمبر) 2003 - صيدا/معتقل الخيام

الوفد الإيطالي يزور صيدا ومعتقل الخيام وبوابة فاطمة

أكد مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله، الشيخ نبيل قاووق، أمام وفد إيطالي زار معتقل الخيام أمس، "ان المقاومة في لبنان تعرف تماماً كيف تسقط الرهانات الشارونية المجنونة

 

الخميس، 18 أيلول (سبتمبر) 2003

صفقة تبادل الأسرى باتت وشيكة

أعطت إسرائيل رسمياً، وللمرة الأولى في أية مفاوضات حول تبادل الأسرى مع حزب الله، موافقتها المبدئية على الافراج عن عدد من المعتقلين الفلسطينيين والعرب إضافة الى جميع المعتقلين اللبنانيين في السجون الإسرائيلية.

 

الجمعة، 12 أيلول (سبتمبر) 2003 - الناقورة

عودة عائلة لبنانية من إسرائيل

(المستقبل) عادت من فلسطين ظهر امس، وعبر النقطة الحدودية في الناقورة، عائلة لبنانية من ام وأولادها الأربعة اقلتهم حافلة تابعة للقوات الدولية الى مرفأ الناقورة حيث جرى تسليمهم الى السلطات الامنية اللبنانية التي سمحت لهم بالعودة الى بلدتهم القليعة في قضاء مرجعيون. وكان قرابة 75 مواطنا عادوا من فلسطين منذ بداية الشهر الجاري، على دفعات وسط حديث تتداوله الاوساط الامنية في الناقورة عن عودة محتملة لاعداد اخرى من الفارين، وذلك مع مطلع العام الدراسي المقبل، ومع تردي الاوضاع الاقتصادية والنفسية التي يعانونها.

 

 

الجمعة، 12 أيلول (سبتمبر) 2003

إسرائيل تعطي جنسيتها لعملاء من "الجنوبي"

علمت "المستقبل" من مصادر امنية لبنانية ان اسرائيل قررت إعطاء الجنسية الإسرائيلية للمتعاملين معها خلال فترة الاحتلال في جنوب لبنان من مسؤولي ميليشيا "جيش لبنان الجنوبي" الذين آثروا البقاء في اسرائيل، لكن مع فرض قيود على سفر هؤلاء إلى خارجها.

 

الثلاثاء، 9 أيلول (سبتمبر) 2003 - مارون الراس

احراق سيارة "لحدي" سابق

(السفير) أحرق مجهولون سيارة العنصر السابق في ميليشيا العميل انطوان لحد، الموقوف نمر دياب فارس (34 عاماً) في بلدة مارون الراس (قضاء بنت جبيل) وهي من نوع "فولفو" صنع العام 1973 من دون لوحات.

 

 

الإثنين، 8 أيلول (سبتمبر) 2003 - عدلون/مزارع شبعا

خروقات بحرية وجوية إسرائيلية

(المستقبل) ذكرت مصادر ملاحية ان زورقاً حربياً إسرائيلياً اخترق ظهر أمس (في الثانية عشرة وأربعين دقيقة) المياه الاقليمية اللبنانية قبالة شاطئ عدلون في منطقة الزهراني في الجنوب. وأشارت المصادر إلى ان الزورق المعادي جاب المياه الاقليمية اللبنانية في المنطقة المذكورة لدقائق قبل أن يقفل عائداً إلى عرض البحر.
من جهة ثانية، أفادت مديرية التوجيه في قيادة الجيش، انه في الحادية عشرة و25 دقيقة من قبل ظهر أمس اخترق الطيران الحربي الإسرائيلي الأجواء اللبنانية وحلّق على علو شاهق صوب مزارع شبعا المحتلة وجزين، وعاد إلى الأراضي المحتلة في الثانية عشرة و5 دقائق.

 

 

الجمعة، 5 أيلول (سبتمبر) 2003 - صور

أوسمة لجنود فرنسيين

(السفير) قلد قائد قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب اللبناني الجنرال لاليت تيواري اوسمة ل168 ضابطا وجنديا من عناصر الوحدة الفرنسية العاملة في اطار هذه القوات، في احتفال اقامته الوحدة في موقع الآثار الرومانية البحرية في مدينة صور. والقى تيواري كلمة “شارك فيها اللبنانيين قلقهم مما يجري في الجنوب”. واكد ان الطوارئ ستبذل قصارى جهدها لتنفيذ ما هو مطلوب منها لمساعدة الحكومة اللبنانية في توطيد الامن والسلام في الجنوب.

 

 

الجمعة، 5 أيلول (سبتمبر) 2003 - الناقورة

عودة 49 لبنانيا من إسرائيل

(السفير) عاد عصر امس من الاراضي الفلسطينية المحتلة 49 لبنانيا كانوا دخلوها اثر اندحار الاحتلال الاسرائيلي من الجنوب في العام 2000. وأقلت العائدين، وهم من النساء والاطفال والرجال، حافلة تابعة للقوات الدولية العاملة في الجنوب عبر بوابة الناقورة وسلمتهم عند المرفأ البحري الى القوى الامنية اللبنانية التي استبقت 13 رجلا لاجراء المقتضى القانوني، فيما أخلت سبيل النساء والاطفال ليعودوا الى قراهم في دبل، القليعة، علما الشعب وجديدة مرجعيون. يشار الى ان طفلين، كانا ولدا داخل فلسطين المحتلة وهما جورج جوزف نقولا واندريه جمال جوني، من بين العائدين.

 

 

آراء وأفكــار

مقــالات

 

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic