سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 


 

 

الجمعة، 31 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - الناقورة

العميل أنطوان لحد يفتتح مطعماً في تل أبيب

ذكرت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي مساء أمس ان قائد ما يسمى بميليشيا "جيش لبنان الجنوبي" انطوان لحد افتتح مطعماً في تل أبيب سماه "بيبلوس"، يقدم مأكولات لبنانية ويعمل فيه عدد من الضباط السابقين في "الجنوبي" طباخين

 

الإثنين، 27 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - صور

زورق إسرائيلي يطلق النار على الصيادين

(السفير) اطلق زورق حربي إسرائيلي من داخل المياه الفلسطينية، ليل أمس الأول، نيران رشاشاته باتجاه مراكب صيادي الأسماك داخل المياه الإقليمية اللبنانية من دون أن يؤدي هذا الحادث إلى وقوع إصابات.

 

 

الإثنين، 27 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - حبوش

رعد: جهوزية للخيار الآخر لإطلاق الأسرى

(السفير) في احتفال تكريم طلاب بلدة جبشيت الناجحين في المرحلتين المتوسطة والثانوية, قال رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد انه برغم التشويش الإعلامي "فإن أسرانا ومعتقلينا سيعودون الى اهلهم ووطنهم، وستقر اعيننا بهم اما عبر التفاوض الذي نأمل ان ينجز، وإما عبر الخيار الآخر الذي اكتملت كل الجهوزية من اجل التزامه في الوقت المناسب".

 

 

السبت، 25 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - كفرشوبا

تحليق وقنابل مضيئة فوق "المزارع" كفرشوبا

(المستقبل) وسّعت قوات الاحتلال دائرة نشاطها العسكري على جبهة "المزارع"، وأطلقت ليل أول من أمس وفجر أمس عدداً من القنابل المضيئة فوق مواقعها الأمامية في مرتفعات كفرشوبا ومحيط مرصد جبل الشيخ، في وقت سجل تحليق لمروحيتين إسرائيليتين وسط المزارع. وكان جيش الاحتلال نفذ مساء أمس، عملية تمشيط واسعة طاولت أطراف بلدة كفرشوبا وكرومها الزراعية خصوصاً الجنوبية ـ منها، وهذا حدّ نشاط المزارعين العاملين في موسم قطاف الزيتون.

 

 

الجمعة، 24 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - زفتا

سهيلة بنّوت تناشد لاسترداد أولادها من اسرائيل

من أين تبدأ في الحديث الى سهيلة بنّوت، الأم المنكوبة بهروب زوجها السابق أحمد ياسين ومعه أولادهما الأربعة الى اسرائيل. هل تسألها أولاً عن آخر المعطيات في القضية؟ أم عن أولادها واللحظات الأخيرة معهم؟

 

الجمعة، 24 تشرين أول (أكتوبر) 2003

اسرائيل تعتقل ادارياً أسيراً لبنانياً أفرج عنه سابقاً

سمحت المحكمة المركزية في تل أبيب أمس بنشر المعلومات التي تفيد أن مواطناً لبنانياً كان مسجوناً في اسرائيل طوال خمس سنوات، موضوع الآن قيد الاعتقال الاداري، بناء على أمر صادر عن رئيس هيئة الأركان العامة

 

الأربعاء، 22 تشرين أول (أكتوبر) 2003

شارون تخلّى عن تبادل الأسرى؟

يبدو أن تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية ارييل شارون بشأن تمسكه بعقد صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله ليست سوى إعلانات للخارج، أما الحقيقة فهي أنه يبحث عن صيغة تمكنه من نقض الوعود التي قطعها للوسيط الألماني.

 

الأربعاء، 22 تشرين أول (أكتوبر) 2003

22 انتهاكاً إسرائيلياً جديداً

(المستقبل) سجل الإعلام الحربي في "المقاومة الإسلامية" اثنين وعشرين انتهاكاً إسرائيلياً للسيادة اللبنانية خلال الأسبوع بين 14 الجاري و20 منه، وبلغت الانتهاكات البحرية 13، والجوية 9. وبذلك ترتفع مجمل الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية منذ 17 حزيران 2000، الى 8134 انتهاكاً.

 

 

الثلاثاء، 21 تشرين أول (أكتوبر) 2003

آل ياسين يتبرأون من عميلين

(السفير) أعلنت عائلة آل ياسين انها تتبرأ من الاخوين احمد وابراهيم ياسين بسبب تعاملهما مع العدو الاسرائيلي، وقررت هدر دمائهما واعتبارهما خونة للوطن والدين والامة. ودعت العائلة وزير الداخلية والبلديات الياس المر الى العمل وفقا للقوانين المرعية الاجراء ليصار الى شطب قيودهما من سجل النفوس، مطالبين بمنعهما من ممارسة حقوقهما المدنية.

 

 

السبت، 18 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - الناقورة

حزب الله يمنع وفد أميركي من "معاينة" الحدود

سجل قبل ظهر امس احتكاك مباشر بين عناصر من “حزب الله” وعدد من موظفي السفارة الاميركية في بيروت عند منطقة اللبونة جنوب بلدة الناقورة. وذكرت مصادر مطلعة ان الوفد الاميركي أراد الاقتراب من مناطق تعرف قوات الطوارئ الدولية انه يمنع على احد الدخول إليها

 

الجمعة، 17 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - الغجر

لبناني يفرّ مع أبنائه الأربعة إلى إسرائيل

فرّ مواطن لبناني يدعى أحمد ياسين مع أبنائه الأربعة أمس إلى إسرائيل عن طريق بلدة الغجر حيث طلب اللجوء للعيش عند شقيقه وهو من أفراد جيش لبنان الجنوبي سابقاً ويسكن مدينة صفد

 

الأربعاء، 15 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - فلسطين المحتلة

اللحديون يريدون العودة عبر صفقة الأسرى!

(النهار) طلب امس اعضاء في "جيش لبنان الجنوبي" سابقا من رئيس الحكومة الاسرائيلي ارييل شارون ان تشملهم صفقة تبادل الاسرى مع "حزب الله" معتبرين انفسهم اسرى في اسرائيل. وتوجه افراد من هذا الجيش يسكنون في مدينة "كريات شمونة"، شمال اسرائيل، خلال اجتماع انتخابي عقد مساء امس في المدينة الى شارون، وطلبوا منه ضمهم الى صفقة تبادل الاسرى مع الحزب. وقال ممثل هؤلاء: "لدينا 2400 سجين اضافي يرغبون في العودة الى لبنان".

 

 

الأربعاء، 8 تشرين أول (أكتوبر) 2003

“طباخ” لحدي يروي تفاصيل رحلة الذل إلى إسرائيل

ويتابع الطباخ تفصيل لوحة الهرب الجنوبي وحيثيات الذل الإسرائيلي في المنطقة العازلة بين الحدود اللبنانية الفلسطينية “فعندما وصلنا الى هناك أبقونا حتى الساعة الثانية من فجر اليوم التالي واقفين لا نلوي على شيء مع كثير من الممنوعات والفوضى العارمة

 

الأربعاء، 8 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - حولا

مجهولون أطلقوا "قذيفة الموت" من لبنان

(السفير) شيعت بلدة حولا الجنوبية بعد ظهر أمس، شهيدها الطفل علي نادر كامل ياسين (5 سنوات) الذي استشهد من جراء إطلاق مجهولين قذيفة من داخل الأراضي اللبنانية سقطت عن طريق الخطأ في منزل كامل ياسين. وشارك في التشييع محافظ النبطية محمود المولى ممثلاً رئيس الجمهورية، والوزير علي حسن خليل والنواب نزيه منصور وقاسم هاشم وعلي بزي وشخصيات سياسية وفاعليات المنطقة. وصلى إمام البلدة الشيخ حسن نصر الله على الجثمان ثم ووري الثرى في الجبانة. وتتجه الحالة الصحية لشقيق الشهيد الطفل أحمد (4 سنوات) نحو التحسن وذكرت مصادر طبية جنوبية أنه أصيب بشظية في الرأس وجروح بليغة في قدمه اليمنى وهو قيد العلاج حاليا في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت.

 

 

الثلاثاء، 7 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - الشريط الحدودي

مقتل جندي اسرائيلي واستشهاد طفل في حولا

استشهد طفل واصيب شقيقه بجروح في غارة اسرائيلية فجر اليوم على بلدة حولا، جاءت بعد تحذير مسؤولين اسرائيليين سوريا ولبنان من نشوب “حريق ضخم” على الحدود مع لبنان، حيث قتل عسكري اسرائيلي بالرصاص واصيب آخران

 

الثلاثاء، 7 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - مرجعيون

وفاة أحد الفارين إلى إسرائيل

(السفير) توفي الياس بو حمد (40 عاما) من القليعة، في فلسطين المحتلة إثر نوبة قلبية حادة، وستعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر على نقل جثمانه لتسليمه إلى ذويه، الأربعاء المقبل، عبر الناقورة. وكان بو حمد قد فرّ إلى فلسطين المحتلة قبل التحرير في الرابع والعشرين من أيار عام 2000، وكان يعمل في “الإدارة المدنية”.

 

 

الخميس، 2 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - الناقورة

عودة 17 “لحدياً” من فلسطين

(السفير) عاد سبعة عشر لبنانيا من أفراد ميليشيا أنطوان لحد من فلسطين المحتلة، أمس، بعدما كانوا قد فروا إليها في أعقاب التحرير فاستبقت الأجهزة الأمنية اللبنانية سبعة لديها للتحقيق معهم وهم: مساعد قائد الفوج الحادي والثمانين في القطاع الغربي غسان مخايل حداد (48 عاما من علما الشعب) وابنه ميشال غسان حداد (23 عاما) والمعاون اللوجستي في ثكنة ال”17” في بنت جبيل مارون جرجس عبدوش (44 عاما من رميش)، ومجيد سليم لحود (65 عاما)، وهاشم يوسف نجم (57 عاما من القليعة)، وجاك هاشم نجم (26 عاما من القليعة)، وألين جميل الحلو (41 عاما من جزين) وتركت العشرة الآخرين.

 

 

الخميس، 2 تشرين أول (أكتوبر) 2003 - قانا/السلطانية/بنت جبيل

وفد مدينة ديربورن يجول في الجنوب

جال امس عمدة مدينة ديربورن في ولاية ميشيغين الاميركية ميشال غيدو والوفد المرافق في الجنوب، مجتمعا بفاعليات ومطلعا على اوضاع المنطقة

 

الأربعاء، 1 تشرين أول (أكتوبر) 2003

35 انتهاكاً إسرائيلياً للسيادة اللبنانية

(السفير) سجل الاعلام الحربي في "المقاومة الإسلامية" في الأسبوع بين 23 أيلول الفائت و29 منه، 35 انتهاكاً إسرائيلياً للسيادة اللبنانية، من بينها 30 خرقاً بحرياً و4 خروق جوية وواحد برّي.

 

 

آراء وأفكــار

مقــالات

 

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic