سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 

 

 

الأربعاء، 24 كانون أول (ديسمبر) 2003 - الناقورة

تيواري ينفي التهديدات الاسرائيلية

(النهار) نفى القائد العام للقوة الدولية الجنرال لاليت موهان تيواري ان تكون القيادة الدولية قد تلقت اي تهديدات اسرائيلية باطلاق النار على كل من يجتاز الضفة الشرقية لنهر الوزاني، وقال ان القوة الدولية "لم تتلق اي تحذير او تهديد من احد حول الخط الازرق". واشار الى ان القوة الدولية "لم تضع اي قيود على احد وليست لديها النية لفعل هذا، وان مهمتها الاساسية هي مراقبة الخروق وتسجيلها وهذا ما تقوم به".

 

 

الثلاثاء، 23 كانون أول (ديسمبر) 2003 - مزارع شبعا

انفجارات ورمايات رشاشة ثقيلة في "المزارع"

(النهار) دوت الرابعة والدقيقة العاشرة فجر أمس خمسة انفجارات في عمق مزارع شبعا المحتلة، يعتقد انها ناجمة عن قذائف مدفعية اطلقتها المواقع الاسرائيلية في اتجاه الأودية والمسالك الوعرة داخل المزارع، وأرفقت برشقات رشاشة ثقيلة. وحلقت طوافتان قبيل الظهر في أجواء المرتفعات السورية المحتلة والمزارع. أما منصات الصواريخ المضادة للطائرات والتي كانت قد رفعت من داخل المواقع الاسرائيلية القريبة من الحدود مع لبنان مطلع كانون الأول، فأعيدت الى أماكنها خلال الأيام الماضية، فيما لم تغب الدوريات المؤللة عن الجانب الآخر من الخط الازرق.

 

 

الأحد، 21 كانون أول (ديسمبر) 2003

السيد فضل الله يوجه كتابا لشيراك حول منع الحجاب

وجه المرجع الشيعي السيد محمد حسين فضل الله كتاباً الى الرئيس الفرنسي جاك شيراك تناول فيه موضوع حظر الحجاب في المدارس والمؤسسات الفرنسية.

الشيخ عفيف النابلسي

 

الخميس، 18 كانون أول (ديسمبر) 2003 - صيدا

علماء يرفعون دعوى قضائية ضد صدام حسين

اعلن رئيس “هيئة علماء جبل عامل” الشيخ عفيف النابلسي من مقره في صيدا “ان العديد من علماء لبنان الشيعة ومن الحوزات الدينية قرروا رفع دعوى قضائية شخصية وعامة ضد الرئيس العراقي السابق صدام حسين

 

الخميس، 18 كانون أول (ديسمبر) 2003 - الناقورة

نقل جثة من فلسطين إلى لبنان

(السفير) نقلت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي أمس، من فلسطين المحتلة جثة المحرك الأمني في الجهاز 504 الإسرائيلي سعد يوسف عيسى (40 عاما) الذي توفي من جراء إصابته بنوبة قلبية. وسلمتها لذويه الذين دفنوه في بلدته برج الملوك.

 

 

الأربعاء، 17 كانون أول (ديسمبر) 2003

25 انتهاكاً إسرائيلياً في أسبوع

(السفير) سجل الإعلام الحربي في المقاومة الاسلامية 25 انتهاكا اسرائيليا للسيادة اللبنانية خلال الاسبوع الممتد من 9 كانون الاول الحالي وحتى 15 منه، حيث بلغت الانتهاكات البحرية 19 والجوية 5. لترتفع مجمل الانتهاكات الاسرائيلية منذ 17 حزيران العام 2000 الى 8407 انتهاكات.

 

 

الأربعاء، 17 كانون أول (ديسمبر) 2003

لقاء حزب الله - الطوارئ

(السفير) التقى مسؤول حزب الله في منطقة الجنوب الشيخ نبيل قاووق بحضور أعضاء من لجنة الحزب في المنطقة الناطق الرسمي باسم قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب ميلوش شتروغر، وأدان قاووق الخرق الاسرائيلي الخطير بعد الاعتداء الذي أودى بحياة صيادين في بلدة الغجر وتصعيد الخروقات الجوية، ودعا المؤسسة الدولية الى تحمل مسؤولياتها واتخاذ الاجراءات لوضع حد لتلك الانتهاكات.

 

 

الثلاثاء، 16 كانون أول (ديسمبر) 2003 - الناقورة

اليونيفيل تسلّمت من إسرائيل بندقيّتي شيت وعرابي

(المستقبل) قال الناطق الرسمي باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان ميلوس شتروغر ان "الطوارئ" سلّمت لبنان "عبر القنوات الرسمية المعتادة، بندقيتي الصيد العائدتين للصيادين اللبنانيين محمود محمد الهادي شيت وخضر مصطفى عرابي اللذين قتلا الأسبوع الماضي برصاص الجيش الاسرائيلي في منطقة الوزاني. وأوضح شتروغر أن لجنة التحقيق التي شكلتها قيادة "اليونيفيل" في اعقاب الحادث لا تزال تجري التحقيقات، وهي لم تتوصل الى أي نتائج حتى الآن.

 

 

الأربعاء، 10 كانون أول (ديسمبر) 2003 - كفركلا

إسرائيل تقتل صيادَين لبنانيين

قتلت القوات الإسرائيلية عصر أمس شابين لبنانيين، كانا في رحلة صيد، واتجها بطريق الخطأ نحو الحدود الدولية، فأطلقت النار عليهما عبر الخط الأزرق ثم قامت بنقل جثتيهما إلى داخل فلسطين المحتلة

 

الأربعاء، 10 كانون أول (ديسمبر) 2003 - عين إبل

الكتائب في الجنوب... وعاصمتهم عين إبل

بعد النشاط الكتائبي الملحوظ لإقليم بنت جبيل، ومركزه في جارتها بلدة عين إبل، توجه الكتائبيون نحو إقليم مدينة صور، التي أطلوا عليها قبل يومين من عيد الفطر الاخير، بحفل إفطار شهد حشداً حزبياً واجتماعياً لافتاً للانتباه من المدينة وجوارها

 

الثلاثاء، 9 كانون أول (ديسمبر) 2003 - بنت جبيل

إطلاق نار في بنت جبيل

(السفير) سُمع مساء أمس إطلاق نار في شوارع بنت جبيل وتبيّن أن مطلقه هو نبيل ب. والسبب الاحتجاج على عدم أخذ القضاء بالدعوى التي تقدم بها ضد وسام مروة، الملقب وسام صافي، أحد مسؤولي معبر بيت ياحون سابقاً والذي كان السبب في إبعاد نبيل وعائلته إبان فترة الاحتلال الى المناطق المحررة. وقد طوقت عناصر القوة الأمنية المشتركة منزل نبيل ب. في حي العويني فبادر إلى الرد بإطلاق قذيفة "أر بي جي" في الهواء. وبعد مفاوضات سريعة بادر نبيل الى تسليم نفسه الى القوة التي اقتادته الى مقرها في منطقة المسلخ.

 

 

الأربعاء، 3 كانون أول (ديسمبر) 2003

48 انتهاكا إسرائيليا للسيادة اللبنانية

(السفير) سجل الإعلام الحربي في المقاومة الاسلامية 48 انتهاكا اسرائيليا للسيادة اللبنانية خلال الاسبوعين الممتدين من 18 تشرين الثاني الى الأول من كانون الأول الجاري حيث بلغت الانتهاكات البحرية 36 والجوية عشرة، والبرية إنتهاكين.

 

تشرين ثاني 2003 كانون ثاني 2004

آراء وأفكــار

مقــالات

 

    
Home - English Contact Us Bint Jbeil Guide Guestbook Bint Jbeil E-mail Bint Jbeil News Home -  Arabic