سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 

 

الثلاثاء، 28 أيلول (سبتمبر) 2004 - المحكمة العسكرية

تسلّل إلى إسرائيل طمعاً برغد العيش فتلقفه الموساد

تعرّف علي ف. (17 عاماً)، على علي ع. بواسطة ابن بلدتهما الخيام نضال ع. واخبره علي ع. انه أقام في إسرائيل مدة خمس سنوات حيث اختبر سهولة العيش ووفرة الأعمال اضافة الى أهمية المداخيل والأجور هناك

الثلاثاء، 21 أيلول (سبتمبر) 2004 - الناقورة

عودة ثلاثة فارين إلى إسرائيل

فرّ المواطنون الثلاثة خضر بزي وولداه علي وابراهيم من الجهة اللبنانية إلى فلسطين المحتلة، بعدما اجتازوا الأسلاك الشائكة الموجودة على الطريق العام بين بلدتي كفركلا وعديسة

الخميس، 16 أيلول (سبتمبر) 2004 - الناقورة

لبنان يعود من فلسطين المحتلة!

(السفير) عادت امس من داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة وعبر نقطة الناقورة الحدودية، ناهدة علي عقيل (30 عاما) من بلدة الجبين في قضاء صور ومعها ولداها: لبنان (عامان) ومايا (عام وحد). وتسلمت القوات الدولية العائدة وولديها عند الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة وسلمتهم بدورها للقوى الامنية اللبنانية المختصة عند مرفأ الناقورة.

الثلاثاء، 14 أيلول (سبتمبر) 2004 - كفركلا

 إكمال تحصين موقع "بوّابة فاطمة"

(النهار) استكمل الجيش الاسرائيلي امس اعمال صيانة موقعه قبالة “بوابة فاطمة”، بعدما كان بدأ العمل به قبل زهاء عشرين يوماً. وقامت حفارة اسرائيلية بتنظيف محيطه، فيما عمدت جرافة عسكرية الى نقل التراب والاعشاب اليابسة الى الداخل، وسط حراسة امنية مشددة.

الثلاثاء، 14 أيلول (سبتمبر) 2004 - الناقورة

إسرائيل تسلم فتى اختطفته من شبعا

(السفير) تسلمت القوات الدولية العاملة في الجنوب، أمس، عبر نقطة الناقورة الحدودية، الفتى خضر محمد عطوي (14 عاما) من بلدة شبعا، من سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي كانت اختطفته يوم أمس الأول في جبل سدانة في منطقة المزارع، بينما كان يرعى قطيعه. وسلمته القوات الدولية بدورها الى القوى الأمنية المختصة عند مرفأ الناقورة، لإجراء المقتضى القانوني.

الثلاثاء، 14 أيلول (سبتمبر) 2004

إسرائيل تسقط جنسيتها عن اللبناني نسيم نسر

أعلنت عائلة الأسير اللبناني نسيم نسر أنها تلقت ليل أمس اتصالا هاتفيا منه ابلغها خلاله أن المحكمة الإسرائيلية العليا وافقت على طلبه بسحب جنسيته الإسرائيلية

الإثنين، 13 أيلول (سبتمبر) 2004

دعوى قضائية من عائلات الجنود الإسرائيليين الثلاثة

(المستقبل) أعلنت عائلات الجنود الاسرائيليين الثلاثة الذين [أسرهم] "حزب الله" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية عام 2000 عن اطلاقهم "حملة شعبية وقضائية" ضد "حزب الله" وايران وسوريا ولبنان والامم المتحدة. وقال حاييم ابراهام، وهو والد احد الجنود "ان مبلغ الدعوة ليس محددا بعد، لكن بحسب الاسبقيات القضائية فان الحديث يجري عن مئات ملايين الدولارات".

الجمعة، 10 أيلول (سبتمبر) 2004 - الناقورة

الأمم المتحدة قلقة من الخروق الاسرائيلية المتزايدة

(المستقبل) اعرب الممثل الشخصي للامين العام للامم المتحدة لجنوب لبنان، ستافان دي مستورا عن قلقه تجاه العدد المرتفع للخروق الجوية التي شهدتها فترة الست والثلاثين ساعة الماضية". وأفاد مركز الامم المتحدة للاعلام "ان خمسة خروق جوية للخط الأزرق سجلت (أول من امس)، فيما بلغ عددها ثمانية، في بداية اليوم (امس)، ولم يسجل اطلاق نيران المضادات الجوية، ولفت الى "ان هذه الخروق تعكر الهدوء الذي ساد خلال الاسابيع المنصرمة".

الثلاثاء، 7 أيلول (سبتمبر) 2004 - الناقورة

الدوليون في الناقورة يتعاقدون مع شركة أمنية خاصة

أفادت معلومات دولية في الناقورة عن عقد وقعه "الدوليون" مع إحدى الشركات الأمنية اللبنانية الخاصة، تقوم بموجبه هذه الشركة بتأمين عدد من الموظفين لديها للقيام بأعمال الحراسة والأعمال اللوجيستية في مقر قيادة القوات الدولية في الناقورة

الإثنين، 6 أيلول (سبتمبر) 2004 - صيدا/صور

إستطلاع إسرائيلي قبالة صيدا وصور

(المستقبل) أعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش، في بيان، أن طائرة استطلاع إسرائيلية اخترقت أجواء المياه الإقليمية اللبنانية في التاسعة و17 دقيقة، ونفّذت طيراناً دائرياً قبالة مدينتي صيدا وصور، ثم غادرت في العاشرة و40 دقيقة في اتجاه عرض البحر.

الإثنين، 6 أيلول (سبتمبر) 2004 - الناقورة

الاحتلال يعيد مواطناً دخل فلسطين قبل أيام

(المستقبل) أعاد الجيش الإسرائيلي ليل أول من أمس السبت عبر البوابة الحدودية في الناقورة، المواطن اللبناني علي قلوط (19 عاماً) الذي كان قد دخل الأراضي الفلسطينية يوم الخميس 2 أيلول الجاري. وتسلمته القوات الدولية التي سلمته بدورها الى السلطات اللبنانية.

الجمعة، 3 أيلول (سبتمبر) 2004 - العرقوب

إسرائيل تعلن القبض على متسللين

(السفير) ذكرت المصادر الإسرائيلية انه جرى ليل أمس اعتقال مواطنين لبنانيين اجتازا الحدود قرب قرية غجر في الجولان السوري المحتل. وقالت هذه المصادر ان الرجلين قفزا عن السياج الحدودي وأن أجهزة الأمن الإسرائيلية تقوم بالتحقيق معهما.

آب 2004 تشرين أول 2004