سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 

 

السبت، 27 تشرين ثاني (نوفمبر) 2004

محافظ الجنوب فيصل الصايغ يقدّم استقالته

(المستقبل) حسم محافظ الجنوب فيصل الصايغ، امس، الجدل حول بقائه في منصبه، واعلن انه قدم استقالته الى وزير الداخلية والبلديات سليمان فرنجية "إفساحاً في المجال أمامه لتشكيل فريق عمله في وزارته، وأمام القوى السياسية المعنية لاختيار من ترى فيه ممثلاً لمصالحها في الادارة". من جهته أوضح وزير الداخلية والبلديات سليمان فرنجية لـ"المستقبل" تعليقاً على استقالة الصايغ أنه لم يدفعه الى الاستقالة كما ذكر بعض الاعلام، مضيفاً انه لم ينظر بعد في هذه الاستقالة "لا سلباً ولا ايجاباً".

الأربعاء، 24 تشرين ثاني (نوفمبر) 2004 - الوزاني

إسرائيل تقيس منسوب المياه قرب الوزاني

(المستقبل) جال أمس على امتداد مجرى الوزاني المحاذي للحدود الجنوبية، فريق إسرائيلي متخصص على الأرجح في مجال المياه، وتوقف في أماكن عدة لمراقبة مجرى المياه، وغادر جنوباً. وقال شهود عيان في المنطقة، إن الفريق المذكور تولى قياس منسوب المياه عند جسر الغجر جنوبي بلدة الوزاني بنحو خمسة كيلومترات.

<<< المياه في جنوب لبنان<<<

الأحد، 21 تشرين ثاني (نوفمبر) 2004 - النبطية/صور/السكسكية

قصير وبزي يؤيدان الدائرة الواحدة مع النسبية

رأى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب عبد الله قصير "ان قانون الانتخابات النيابية الافضل الذي يرى من خلاله تحقيق هذه الاهداف، وهو اعتماد لبنان دائرة واحدة مع النسبية".

الخميس، 18 تشرين ثاني (نوفمبر) 2004

ضابط إسرائيلي: الإعلام الإسرائيلي يساعد حزب الله

أظهر التعاطي الإسرائيلي مع حادثة سقوط صاروخ كاتيوشا على مستوطنة شلومي، وجود حالة من الإرباك والتناقض في أوساط المستوى العسكري بشكل خاص

الأربعاء، 17 تشرين ثاني (نوفمبر) 2004 - الحدود

شالوم يهدد بالرد على "الكاتيوشا"

هددت إسرائيل بلسان وزير خارجيتها ومسؤولين أمنيين بالاعتداء على لبنان، في أعقاب الهجوم المجهول الهوية والاهداف بصاروخي “كاتيوشا” على شمال فلسطين المحتلة امس الاول، انطلاقا من القطاع الغربي في الجنوب اللبناني

السبت، 13 تشرين ثاني (نوفمبر) 2004 - بعلبك

نصر الله: قيادة وكوادر واختصاصيي "مرصاد 1" لبنانيون

أحيا حزب الله “يوم القدس العالمي” باحتفال وعرض عسكري أقامه في بعلبك وألقى الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله كلمة قال فيها: نحيّي يوم القدس ونصرّ عليه ونعتبره يوماً حضارياً وجهادياً وسياسياً ويوماً رمضانياً ويوماً إلهياً.

الخميس، 11 تشرين ثاني (نوفمبر) 2004 - العرقوب

طيران إسرائيلي فوق القطاع الشرقي

(المستقبل) استأنف الطيران الحربي الإسرائيلي خرق الأجواء اللبنانية أمس، وخصوصاً في القطاع الشرقي، مروراً بسماء العرقوب والبقاع الغربي في اتجاه البقاعين الأوسط والشمالي، وذلك عند الحادية عشرة إلا الثلث من قبل الظهر، كما حلقت الطائرات الإسرائيلية في أجواء العاصمة.

الإثنين، 8 تشرين ثاني (نوفمبر) 2004

حزب الله يرسل طائرة بدون طيار فوق إسرائيل

دشنت المقاومة الإسلامية اللبنانية مرحلة جديدة في الصراع مع إسرائيل، وذلك بإعلانها للمرة الأولى امس عن إرسال طائرة استطلاع لرصد عدد من المستعمرات الإسرائيلية

الجمعة، 5 تشرين ثاني (نوفمبر) 2004 - الناقورة

الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بوقف خروقاتها

وجدد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لجنوب لبنان ستيفان دي ميستورا مطالبته اسرائيل بوقف خروقاتها الجوية للخط الأزرق. وقال بيان صادر عن مركز الأمم المتحدة للاعلام "أن ميستورا أخذ علماً من جديد، وببالغ القلق، بالخروقات الجوية الإسرائيلية المتعددة للخط الأزرق". مسجلاً حصول ثمانية خروقات جوية قامت بها 11 طائرة عسكرية و3 طائرات بدون طيار يوم أمس. ولم ترد أنباء عن ردة فعل المضادات الجوية من الجانب اللبناني من الخط الأزرق.

الإثنين، 25 تشرين أول (أكتوبر) 2004

نصر الله: أي وزير يرتكب اعزلوه وقاضوه

قال الأمين العام ل “حزب الله” السيد حسن نصر الله إن تسمية الحزب الرئيس عمر كرامي لرئاسة الحكومة لا تعني اعطاء حكومته الثقة “وهذا مرتبط بالتشكيلة الحكومية ونظافة أكف الوزراء وتصديها للمشكلات القائمة

أيلول 2004 كانون أول  2004