سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 

 

السبت، 30 نيسان (أبريل) 2005 - النبطية

صادق ينتقد التسوية الداخلية للاستئثار بمغانم السلطة المقبلة

أشار النائب السابق حبيب صادق الى "صفقة عقدت خارج المجلس النيابي للتسوية في الداخل للاستئثار بمغانم السلطة المقبلة على حساب العهود المعقودة والوعود المرسلة بسخاء".

الجمعة، 29 نيسان (أبريل) 2005

الناخبون في الجنوب 670 ألفاً و121 ناخباً

وفق لوائح الشطب المجمدة اعتبارا من الثلاثين من آذار الماضي، والسارية المفعول لغاية الثلاثين من آذار العام 2006، يبلغ عدد الناخبين في الجنوب، المقيدين للانتخابات النيابية المقبلة، والمقررة ابتداء من التاسع والعشرين من ايار المقبل 670 ألفاً و121 ناخبا.

الجمعة، 22 نيسان (أبريل) 2005 - بيروت

ولادة "اللقاء الشيعي اللبناني" في العاملية

...الآن وقد انتهت سلطة الوصاية، اليس من حق الشيعة ان يتنفسوا؟ هل صحيح او مفيد ان يتم تعميم الخوف والقلق والاوهام في وسط طائفة بكاملها لكي يبدو ان ما تحقق وان يكن في مصلحة الطوائف الاخرى، لم يكن في مصلحة الطائفة الشيعية؟

الثلاثاء، 19 نيسان (أبريل) 2005 - بنت جبيل

قاووق يلتقي الفعاليات المسيحية في بنت جبيل

عقد في قاعة التحرير في بنت جبيل لقاء جمع مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله الشيخ نبيل قاووق وفعاليات بلدية واجتماعية وتربوية وحزبية من القرى المسيحية في المنطقة

الجمعة، 1 نيسان (أبريل) 2005

أنان يعين بيدرسون خلفاً ل"دي ميستورا"

(السفير) أعلن مركز الامم المتحدة للاعلام في بيروت ان الامين العام للامم المتحدة كوفي أنان عين الدبلوماسي النروجي المخضرم غير بيدرسون، ممثلا شخصيا له في جنوب لبنان خلفا لستيفان دي ميستورا، الذي عين نائبا لممثل الامين العام الخاص في العراق. واشار البيان الى ان الامين العام أبلغ مجلس الامن نيته تعيين بيدرسون في لبنان، لافتا الى ان موفده الجديد "سوف يركز على احتواء التوترات على طول الخط الازرق الذي انسحبت بموجبه القوات الاسرائيلية من جنوب لبنان".

الأربعاء، 30 آذار (مارس) 2005 - كفرمشكي

صواريخ "غراد" في كفرمشكي

(السفير) عثر أحد رعاة الماعز على سبعة صواريخ من نوع "غراد" مطمورة بالحجارة في خراج بلدة كفرمشكي (قضاء راشيا)، فأبلغ السلطات الامنية المختصة حيث حضرت قوة من الجيش اللبناني وكشفت على الصواريخ وتمت مصادرتها في وقت استمر البحث جارياً عن المنصات العائدة اليها في هذه المنطقة.

السبت، 26 آذار (مارس) 2005 - طيردبا

إحراق سيارة رئيس بلدية طيردبا

(السفير) أقدم مجهولون فجر امس على إضرام النار في سيارة رئيس بلدية طيردبا زيد مغنية، وهي من نوع ب أم خضراء اللون وذلك اثناء توقفها امام منزله في البلدة، وقد حضرت القوى الامنية صباحا وفتحت تحقيقا بالحادث وأخضعت عددا من الاهالي للتحقيق.

السبت، 12 آذار (مارس) 2005

برّي لسترو: استياؤكم مهم جداً لنا

رد رئيس مجلس النواب نبيه بري على وزير خارجية بريطانيا جاك سترو الذي اعرب عن استيائه من اعادة تكليف الرئيس عمر كرامي لتشكيل الحكومة العتيدة قائلا: "استياء بريطانيا العظمى مهم جدا لنا لذا نأمل منكم تسمية من ترغبون رئيسا لوزراء لبنان لنزيل عنكم الهم".

السبت، 12 آذار (مارس) 2005

شبكة التجسس الإسرائيلية تنفي التخطيط لاغتيال نصر الله

نفت العضو الأساسي في شبكة التجسس الاسرائيلية الفلسطينية التونسية جمال زعرورة ان تكون قد خططت مع آخرين للقيام بعمليات إرهابية ضد إذاعة “البشائر” العائدة للمرجع الإسلامي السيد محمد حسين فضل الله، او ان تكون حاولت اغتيال الأمين العام ل”حزب الله” السيد حسن نصر الله.

السبت، 5 آذار (مارس) 2005 - مركبا

تفكيك صاروخَي كاتيوشا قرب الحدود

(المستقبل) نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر امنية امس ان جنودا لبنانيين احبطوا محاولة لاطلاق صاروخين على اسرائيل من جنوب لبنان وان دورية للجيش اللبناني عثرت على صاروخين من نوع كاتيوشا قرب بلدة مركبا. وأوضحت مصادر امنية لوكالة "فرانس برس" ان الصاروخين من عيار 107 ملمترات كانا منصوبين على بعد نحو 3 كيلومترا من الحدود بين بلدتي مركبا وطلوسه في القطاع الاوسط وان قوى الامن ضربت طوقا حول المنطقة وارسلت خبراء لتفكيكهما.

الجمعة، 4 شباط (فبراير) 2005 - صديقين

انفجار قنبلة أمام منزل عنصر في "حزب الله"

(المستقبل) ألقى مجهولون قنبلة يدوية في منتصف ليل أول من أمس، على منزل علي بلحص في بلدة صديقين في منطقة صور، أدى انفجارها الى وقوع أضرار مادية في مدخله. وفيما باشرت القوى الأمنية تحقيقاتها، أشارت مصادر أمنية في المنطقة الى ان بلحص ينتمي الى "حزب الله". ويشار الى ان البلدة شهدت قبل نحو شهر خلافاً بين عائلتين من أبنائها على خلفية عقارية، شارك فيها مناصرون من "حزب الله" وحركة "أمل"، ما أدى الى جرح سبعة من المشاركين في الخلاف.

الأربعاء، 2 شباط (فبراير) 2005 - النبطية

رعد: الخيبة ستنتظر الانقلابيين

(السفير) نظم "حزب الله" لقاء سياسيا في النبطية، تحدث خلاله رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، مشددا على "أن المسألة ليست مسألة كسب مقاعد أو مواقع جديدة في المجلس النيابي وإنما تحديد ميزان القوى داخله لان الأكثرية سوف تقرر تعزيز أو إلغاء الثوابت الوطنية والقومية التي صنعت التحرير، وان النقاش حول القانون الانتخابي هو نقاش حول اي صيغة انتخابية يمكن ان توفر أكثرية نيابية من شأنها تعزيز ثوابت الوطن القومية او الاطاحة بها". واعتبر "ان من يخطط للانقلاب على الثوابت، أمامه سفر طويل وشاق ويصل الى حائط مسدود ويصاب بالخيبة والانكفاء".

كانون ثاني 2005 أيار 2005