سياسية  |  إجتماعية  |  تربوية / صحية  |  إقتصادية  | بلدياتثقافية / فنية  |  بيئية  |  متفرقة  | مقالات  



 

 

السبت، 24 كانون أول (ديسمبر) 2005 - الغجر

سعي إسرائيلي لتدويل بلدة الغجر

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم منذ أسابيع عدة بممارسات إرهابية ومضايقات ضد سكان البلدة، في ضغط لتمرير خطة تقسيم البلدة، عبر إقامة سياج حدودي يشطرها الى قسمين

الأربعاء، 21 كانون أول (ديسمبر) 2005 - النبطية

العثور على قذيفة "هاون" في النبطية

(السفير) عثر عمال في المدينة الصناعية في النبطية بعد ظهر أمس، على قذيفة "هاون" 60 ملم، ملقاة بجانب الطريق المؤدية إلى المدينة المذكورة، بالقرب من مثلث جادة نبيه برّي-جبانة النبطية-المدينة الصناعية. وأبلغ هؤلاء الجهات الأمنية التي حضرت وعاينت القذيفة. ثم قام عناصر من فوج الهندسة في الجيش اللبناني بتفجير القذيفة، بالقرب من المكان الذي وجدت فيه.

الأربعاء، 21 كانون أول (ديسمبر) 2005

اتجاه سوري لتثبيت لبنانية المزارع وترسيم الحدود!

أعلنت إسرائيل أمس أن لديها معلومات وصلتها “من مصادر متعددة” خلال الأيام القليلة الماضية تفيد بأن سوريا تدرس “اقتراحا” يقضي بتثبيت لبنانية مزارع شبعا المحتلة

الثلاثاء، 20 كانون أول (ديسمبر) 2005 - بنت جبيل

خروقات إسرائيلية: طيران حربي نهاراً ومروحي ليلاً

(السفير) خرقت ثلاث طائرات حربية إسرائيلية أجواء الجنوب، عند الحادية عشرة، قبل ظهر امس. وحلقت على علو متوسط فوق منطقة بنت جبيل، لمدة ساعتين. فيما كانت طائرات مروحية قد حلقت ليلاً فوق بلدات يارون، مارون وعيترون الحدودية، على علو منخفض، حيث قامت بعدة دورات على طول خط الحدود وداخل الأراضي اللبنانية واستمرّت في تحليقها حتى ساعات الصباح الأولى. 
من جهة ثانية، انفجر لغم ارضي من مخلفات الاحتلال الإسرائيلي في خراج بلدة راميا، من دون أن يؤدي إلى وقوع إصابات. وهذه هي المرة الثالثة خلال شهر التي ينفجر فيها لغم ارضي في البقعة نفسها، أدّى أحدها إلى مقتل المواطن علي عيسى من بلدة راميا.

الإثنين، 19 كانون أول (ديسمبر) 2005 - صيدا

لقاء في صيدا دعماً للعرقوب وتأكيداً للبنانية مزارع شبعا

تحت عنوان “شبعا ومزارعها وتلال كفرشوبا لبنانية”، عقد لقاء المتابعة الثاني لفعاليات ورؤساء بلديات ومخاتير قرى وبلدات منطقتي شبعا والعرقوب الذي دعت اليه النائب بهية الحريري

الجمعة، 16 كانون أول (ديسمبر) 2005

فرنسا تدين الخروق الجوية الاسرائيلية

(المستقبل) دانت فرنسا امس انتهاك مقاتلات اسرائيلية يوم الاربعاء المجال الجوي اللبناني، مشيرة الى ان ذلك يحصل في وقت حساس بالنسبة الى اللبنانيين. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية جان باتيست ماتاي "ندين انتهاك الطيران الاسرائيلي المجال الجوي اللبناني الذي سجل امس (الاول الاربعاء) في الوقت الذي يمر لبنان بمحنة". ودعا "الاطراف الى اكبر قدر من ضبط النفس والى احترام الخط الازرق".

الجمعة، 16 كانون أول (ديسمبر) 2005 - مرجعيون

كتيبة هندية جديدة في "اليونيفيل"

أنهت الكتيبة الهندية السابعة "اسام"، بقيادة الكولونيل تي سامبايا، عملها ضمن قوات حفظ السلام "اليونيفيل" في جنوب لبنان، لتحل مكانها الكتيبة الهندية الثامنة "4 سيخ"

السبت، 10 أيلول (سبتمبر) 2005 - الناقورة

الفرنسيون في "الطوارئ" يحتفلون بأوسمة السلام

أقامت الوحدة الفرنسية العاملة في اطار القوات الدولية المنتشرة في جنوب لبنان مساء أمس، احتفالاً في مقر قيادتها في الناقورة لمناسبة تقليد أوسمة السلام لأكثر من 150 ضابطاً و جندياً عاملين في صفوفها.

الخميس، 1 أيلول (سبتمبر) 2005

تحليق إسرائيلي فوق صور والنبطية

(المستقبل) صدر عن قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه بيان أمس، أفادت فيه أنه في الساعة 7.30 اخترقت طائرة استطلاع إسرائيلية الأجواء اللبنانية آتية من جهة البحر غرب مدينة صور، ونفّذت طيراناً دائرياً بين صور والنبطية ثم غادرت في الساعة 10.25 فوق البحر غرب صور.

الثلاثاء، 30 آب (أغسطس) 2005 - صور

قذيفة “هاون” تثير الخوف في صور

(السفير) عثر على قذيفة هاون من عيار 62 ملم معلقة على عمود ومربوطة بسلك، في شارع الحمراء الذي يُعدّ أحد شوارع مدينة صور التجارية الرئيسية المكتظة ما أثار الخوف والريبة في نفوس المواطنين. وقد أبلغ أصحاب المحلات قوى الأمن الداخلي التي حضرت عناصرها على الفور، وعناصر من فوج الهندسة في الجيش اللبناني، وعملوا على إخلاء الشارع من المواطنين وقطع الطرق المؤدية إليه مدة نصف ساعة، وقاموا بنقل القذيفة وفتحوا تحقيقاً بالأمر.

الجمعة، 26 آب (أغسطس) 2005 - كفركلا/ميس الجبل

3 صواريخ "مجهولة" من الجنوب يطال أحدها مستعمرة

أطلقت من جنوب لبنان أمس، ثلاثة صواريخ مجهولة المصدر، باتجاه الأراضي المحتلة، سقط واحد منها في مستعمرة مرغليوت شمال إسرائيل، فيما سقط صاروخان داخل الأراضي اللبنانية

الخميس، 25 آب (أغسطس) 2005

خروقات بحرية وجوية إسرائيلية

(السفير) أفاد مصدر أمني لبناني أن زورقاً حربياً إسرائيلياً، أطلق النار، ليل أمس، على مقربة من زورق صيد لبناني، قبالة الناقورة في عمق المياه الإقليمية اللبنانية. وقد اضطر الصيادون للعودة إلى الشاطئ.
واخترقت طائرتان حربيتان اسرائيليتان أجواء الجنوب في زمنين مختلفين وقال بيان صادر عن قيادة الجيش مديرية التوجيه إنّ الأولى نفّذت طيراناً دائرياً فوق مناطق صور، مرجعيون، النبطية، فيما حلقت الثانية فوق مناطق بنت جبيل، معركة، قانا، مركبا، ثم غادرتا باتجاه الأراضي المحتلة.

الثلاثاء، 23 آب (أغسطس) 2005 - جزين

بهية الحريري: سلاح المقاومة لمصلحة لبنان وليس لضرره

أكدت شقيقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري النائبة بهية الحريري أن “سلاح المقاومة لم يستخدم إلا ضد الاحتلال الاسرائيلي، وهو الذي يضع حداً لأطماع إسرائيل في لبنان

الإثنين، 4 تموز (يوليو) 2005

العميل لحد: أعود بكفالة المسؤولين اللبنانيين الجدد!

أطل مساء امس، كبير العملاء أنطوان لحد من قناة “الحرة” الأميركية في حديث مقتضب قال فيه “أنا لبناني منذ آلاف السنين وسأعود إلى لبنان في يوم من الايام، إذا كانت العودة عن طريق العفو جيد

الإثنين، 4 تموز (يوليو) 2005

مطالبة حزب الله بالقرى السبع تثير سجالاً إسرائيلياً

إن مذكرة للصندوق القومي اليهودي تشير إلى وجوب تفريغ قريتي النبي يوشع والمالكية مثلا، من أجل السيطرة على 55,219 دونما من الأرض. بل إن سكان هونين الذين بقوا في قريتهم ولم يفروا منها بعد الحرب، طردوا منها في وقت متأخر.

الإثنين، 4 تموز (يوليو) 2005

إسرائيل تعلن إحباط محاولة لحزب الله لاختطاف جنود

كشف قائد الجبهة الشمالية الإسرائيلية الجنرال بني غينتس، النقاب أمس عن أن خلية حزب الله التي اصطدمت الأسبوع الفائت بوحدة خاصة إسرائيلية، كانت تخطط لعملية نوعية، موضحا أن قواته أحبطت محاولة الحزب لاختطاف جنود.

حزيران 2005 كانون ثاني 2006